ضباب سياسي في عمان


لماذا عاد دولة الدكتور فايز الطراونة الى الوجهه السياسية مرة اخرى ؟ رئيسا لديوان الملكي . هذا يذكر بقول دولة الدكتور عون الخصاونة ان الاردن فيها ثلاث حكومات . مكان الطراونة اليوم هو الاقرب للملك ولصناعة القرار. ومن اجل اخراج مجلس اعيان يرضي الجميع .
يرى البعض ان وجود الطراونة ضروري لاتمام مسرحية الانتخابات , التي تمت وشابها العديد من الانتقادات . واثارت المواطنين في العديد من المناطق اعتراضا على النتائج التي تاخرت في اعلان بعض اسماء الفائزين .
الان في عمان الكل ينتظر والكل يتابع التحركات التي تجري على قدم وساق بين السياسيين , من اجل معرفة اسماء اعضاء مجلس الاعيان ومحاولة العديد من الوزراء والسياسيون كسب مقعد في مجلس الاعيان الذي سيكون مجلس ترضية لبعض المرشيحين لمجلس النواب الذين لم يحالفهم الحظ , هكذا جرت العادة . واخنتيار بعض الشخصيات منقوى الشد العكسي ليكونوا بالمرصاد لمن يحاول الخروج عن المالوف .
والصراع السياسي الخفي حول الحكومة وتعيين رئيس لها والوزراء . الكثير يسعى جاهدا الى الحصول على حقيبة وزارية . فالبعض بداء يبني علاقات مع النواب الجدد من اجل الحصول على الحقيبة الوزارية لعلهم يشكلون ضغط في فرض بعض الاسماء الوزارية .
المفاجيء كما اتوقع وقام به نواب الشمال . ان مجلس النواب الحالي سيكون اقوى من المجالس السابقة . وسيكون له دور مختلف هذة الدورة وهذا ما يخيف الطراونة والعديد من السياسيون الذين لا ينامون اليل من اجل كسب منصب في الحكومة اومجلس الاعيان .
لن يتفاجاء الشعب الاردني من تعيين اعضاء مجلس الاعيان او توزيع الحقائب الوزارية . الكل يعرف ان الوجوة لن تتغير . واننا مكانك سر . ولن نحصل على اصلاح.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات