المنتخب الوطني لكرة القدم يواجه نظيره الاندونيسي


جراسا -

يدخل المنتخب الوطني لكرة القدم اختباره الوحيد بلقاء نظيره الاندونيسي عند الخامسة مساءً على ستاد الملك عبدالله الثاني استعداداً لمواجهة سنغافورة الاربعاء القادم على نفس الملعب بافتتاح مشوار تصفيات كأس اسيا 2015.
ويدرك المنتخب الذي يقبع في المجموعة الاولى الى جانب سنغافورة وعُمان وسوريا ان اللقاء الودي اليوم يشكل المحطة الاعدادية الوحيدة قبل الدخول رسمياً في التصفيات الاسيوية، لكن عدم اكتمال صفوف النشامى بتواجد (20) لاعب من بين قائمة الـ(24) التي اعلنها المدير الفني عدنان حمد مؤخراً تؤكد صعوبة الوصول الى التشكيلة النهائية التي ستخوض مواجهة الاربعاء القادم بانتظار قادم التدريبات.
وكان المنتخب اجرى امس تدريبه الاخير على ستاد الملك عبدالله قبل لقاء اندونيسيا، حيث شارك في التمارين كل من عامر ذيب انس بني ياسين، عدي الصيفي، عامر شفيع، محمد الدميري، باسم فتحي، عبدالله ذيب، ابراهيم الزواهرة، خليل بني عطية، عبدالله الزعبي، مصعب اللحام، صلاح مسعد، سعيد مرجان، احمد عبد الستار، محمد منير، احمد سمير، محمد مصطفى، رائد النواطير، عدي زهران، عدنان عدوس، وينتظر ان يصل اليوم الى عمان الثلاثي المحترف في الدوري السعودي شادي أبو هشهش، حمزة الدردور وياسين البخيت الى جانب احمد هايل مهاجم العربي الكويتي.
في المقابل، وصل امس الى عمان وفد المنتخب الاندونيسي واجرى تدريباً خفيفاً على ملعب المباراة، حيث يتطلع الضيف لمواجهة العراق في امارة دبي ضمن التصفيات الاسيوية الاربعاء القادم ايضاً.
وفشلت مساعي المنتخب الاندونيسي في تأجيل المباراة مع النشامى الى يوم الجمعة نظراً لتعذر اجراء الترتيبات الادارية المرافقة، ما يحتم على الضيف لقاء المنتخب الوطني اليوم بعد رحلة سفر شاقة تبعها تدريب وحيد، الامر الذي يحد من امكانيات المنافس والذي يحتل المركز (156) عالمياً.
وسبق للمنتخب الوطني مواجهة اندونيسيا بصبغة ودية في مناسبتين، حيث فاز 1/0 و2/1، وهو يتطلع اليوم لانتصار معنوي يوقف سلسلة النتائج السلبية التي لازمته في الفترة الاخيرة على صعيد تصفيات المونديال وغرب اسيا.
واعتبر حمد مواجهة اندونيسيا فرصة مناسبة لتعزيز الانسجام والتحضير للقاء سنغافورة، لكنه لم يخف في الوقت نفسه عدم رضاه الكامل على الظروف المحيطة بمرحلة الاعداد في ظل عدم اكتمال الصفوف خلال اللقاء الودي الى جانب قصر فترة التجمع، ما يقلص من كثافة التدريبات البدنية والفنية، مبدياً في الوقت نفسه تفهمه لجدول المباريات الدولية وازدحام المسابقات المحلية سواءً في الاردن او في الدول العربية بشكل عام.
وفي ظل التدريبات الاخيرة للمنتخب، فان التشكيلة المتوقع ان تبدأ لقاء اليوم تضم شفيع في حراسة المرمى، مصطفى، بني ياسين، زهران وفتحي بالخط الخلفي، مرجان، بني عطية، عامر ذيب، عبدالله والنواطير في الوسط، مع تواجد الصيفي في الامام، وينتظر ان تتاح الفرصة لمشاركة عدوس واللحام وعدد من اللاعبين للوقوف على الجاهزية بشكل عام.
.. «السنغافوري» يصل السبت
في ذات الاتجاه، ينتظر ان يصل وفد المنتخب السنغافوري الى عمان مساء السبت المقبل، حيث تضم ساندرام مورثي (المدير فني)، ايدي اسكندر (مساعد المدرب)، لي بي سنج (مدرب حراس مرمى)، الكسندر بوزينكو (مدرب اللياقة)، فيساكان سابرامانيان (مدير الفريق)، الان تشيانج (منسق اعلامي)، نورحفيظة ابو سوجاد (معالج)، جورنايا سينج (مدرب)، ناراسيمان ساذيفيلو (مدرب).
وعلى صعيد اللاعبين، فان القائمة اشتملت على حسان صني، ايزوان مهبود، خيرالنظيم جمعة، جوي سيم، بايهاكي كيزان، دانييل بنيت، جيرمي تشيانج، اسماعيل يونس، جمعة جنتان، شيفل ايسا، نوح رحمان، اروان شاه، صفوان بهرالدين، شاكر حمزة، فيردوس كسمان، عيسى حليم، شهريل ايشاك، فيردوس ادروس، فهرالدين مصطفيك، شهدان سليمان، الكسندر دوريتش، حافظ رحيم، فزرول نواز، خيرول امري وسفيان انور.
بدوره، اكد المدير الفني السنغافوري مورثي الذي استلم مهمته مؤخراً ان فريقه يضم العديد من الشباب الذين يفتقدون للخبرة المطلوبة على الساحة الاسيوية، لكنه اعرب عن ارتياحه بقدرات اللاعبين وتطور مستواهم بالفترة الاخيرة.
واضاف: أنا اعتمد أيضاً على عدد من اللاعبين الكبار الذين ساهموا مؤخراً بتتويج المنتخب السنغافوري بلقب بطولة كأس سوزوكي لمنطقة آسيان، وانتظر منهم تقديم دوراً كبيراً لقيادة الشباب خلال التصفيات، وأنا اثق أن الفريق بأكمله سيبذل ما بوسعه في المشوار الاسيوي.

.. لقاء اليوم على «الأردن»
تقدم قناة الأردن الرياضية تغطية موسعة لمباراة المنتخب الوطني ونظيره الأندونيسي من خلال نقلها المباشر والاستديو التحليلي الذي ينطلق عن الرابعة عصراً بحضور المدربين الوطنيين عزت حمزة وعدنان عوض وباخراج سامر جرار، على أن يتولى الزميل بسام المجالي التعليق على المباراة ويخرجها الزميل سلطان الزبن.

الرأي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات