فيتامين (و) بعصر الدغري


تعاني مؤسساتنا الوطنية من أزمة البراقراطية المفرطة في التعامل مع الأفراد العاملين في تلك المؤسسات الوطنية .
بينما يترنح المتفيهقون في صالونات عمان السياسية في انتقاد تعين فلان أو نقل عبيان وينسون المحرك الرئيسي في مسيرة التنمية الحقيقة النفط الخام الحقيقي الذي لولاه ما وصلنا إلى ما وصلنا من علم وحضارة وتقدم.
يعتبر فيتامين (و) عنصر من أهم عناصر الترهل الإداري والفشل في سبيل التنمية الاجتماعية والذي من خلاله ينتشر الفساد الإداري والمصرفي، فيجب علينا فصل الإدارة عن العشيرة أو القبيلة لأن العمل الجاد يحتاج أشخاص منتجين فكرياً وعملياً بصرف النظر إن شرقياً أم غربياً .
لقد أثبتت التجارب والبراهين فشل العديد من القادة الأردنيين في تبؤ مناصب وقيادات عليا فنراهم يجلسون بعد فشلهم على مقاعد الاحتياط لانتظار فرصة أخرى وكأن بطون الأردنيات لم تنجب غيرهم .
إن الأسباب المباشرة الحقيقة في عملية التطوير والإبداع في مسيرة الحياة بشكلٍ شمولي كامل ليست الوراثة ولا الواسطة ولا المحسوبية ، وصدق علي بن أبي طالب كرم الله وجهه عندما قال
(إِنَّ الفَتى مَن يُقولُ ها أَنا ذا لَيسَ الفَتى مَن يُقولُ كانَ أَبي)
إننا نعيش اليوم في زمن تسارع القابل لجميع التغيرات، وأعتقد بأن من الخطأ والإجحاف تكرار عملية التجارب التي قد جُربت ولم تفلح لا نظرياً ولا عملياً كون فاقد الشيء من الصعب أن يعطي وقد تنقص الكبار ذكاء الصغار كما ينقص الصغار خبرة الكبار .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات