برنامج حوار مع كبارلماذا ؟!


لم يعجبني ابدا كما لم يعجب الكثير من الاعلاميين برنامج حوار مع كبار الذي يقدمه على شاشة التلفزيون الاردني السيد سلطان الحطاب والذي يستضيف فيه شخصيات سياسية واجتماعية ومن المؤكد اقتصادية .
الحطاب معروف انه ذكي ويستطيع ان يقفز من حضن الى اخر دون خسائر ومن انجازاته هذه المرة خروجه بفكرة برنامج كبير من وجهة نظره طبعا واستطاع ان يقنع به مسؤول البرامج في التلفزيون الاردني بان برنامج حوار مع كبار سوف يضاعف عدد المشاهدين ويجعل التلفزيون الاردني يعود كما كان في الماضي ايام الاسود والابيض رغم ان البرنامج لا يختلف عن برامج التلفزيون السياسية وخاصة برنامج الزميل انس المجالي وبرنامج الزميل جهاد المومني .
برنامج حوار مع كبار يجعلنا نفكر من الوهلة الاولى من هو الكبير الذي سوف يستضيفه سلطان الحطاب الاسبوع القادم هل هو جلالة الملك عبد الله الثاني كونه لا يوجد اكبر من جلالته على الارض الاردنية ؟ هل هو رئيس الوزراء عبد الله النسور ؟ هل هي شخصية سياسية مرشحة للحكومة القادمة ؟ ، هل هو سفير دولة نفطية ؟ ،هل هو رئيس مجلس ادارة بنك او مدير شركة كبيرة ؟ نعم من حقنا ان نفكر لكن ليس من حقنا ان نعتقد ان يكون الضيف القادم جلالة الملك كونه اكد في اكثر من مناسبة انه واحد منا بقوله نحن الهاشميون قدرنا ان نخدم الامة وبقوله ايضا انا اخ للجميع لهذا لا يمكن ان يكون ضيفا في هذا البرنامج اما رئيس وزرائنا فقد تعلم الكثير من لدن جلالة الملك وسوف لن يكون ايضا ، لهذا حتما سوف يكون ضيوف البرنامج بعد الرئيس الفلسطيني ابو مازن الشرائح التي تبحث عمن يلمعها في برنامج مخصص للكبار .
مجلة الراية الهاشمية التي يصدرها سلطان الحطاب والتي تتزاحم بها صور العائلة الهاشمية لتكون جواز سفر لها للوصول الى اغلب الشرائح الاقتصادية الاردنية لنجد اغلب المؤسسات الاقتصادية الاردنية بقدرة قادر تتسابق على الاعلان في هذه المجلة التي لا يتجاوز نسخها اعداد المعلنين في كل عدد بهذه المجلة .
المجلة وبرنامج حوار مع كبار اعتقد انهما وجهان لعملة واحدة لكنني لا اعلم ان كان لبرنامج حوار مع كبار اعلانات وما هو شكلها ومن يستفيد منها هل هو الحطاب ام التلفزيون ؟!
لكن السؤال الذي يحتم علينا ان نبحث عن اجابة شافية له ، لماذا هذا البرنامج ؟! وما الجديد الذي يقدمه ؟! هل هو ترضية للحطاب الكاتب في جريدة الرأي ؟! هل عطوفة رمضان الرواشدة مدير عام الاذاعة والتلفزيون مقتنع بالبرنامج ؟ هل معالي سميح المعايطة شاهد البرنامج ؟ هل سيستمر هذا البرنامج؟
فالاردن اليوم يعيش مخاض عسير وثورة على الفساد والمفسدين لهذا كان من الاولى ان لا يوجد هذا البرنامج من اصله كون رسالته لا تختلف عن البرامج الاخرى وان وجد ان يكون باسم لا يقدس الطبقية لان الاردنيين متساوون بالحقوق والواجبات وان لا يقدمه الحطاب كونه يستفيد من الحكومة والدولة الاردنية اكثر من بعض العائلات الاردنية بجميع مكوناتها هذا بالاضافة انه يوجد في التلفزيون الاردني عدد من المذيعين من ذوي الكفاءة دون عمل منذ عدة سنوات .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات