الاعوج عمرة ما بتعدل


خلال القاء الذي تم مع رئيس الهيئة المستقلة والذي استمر ساعات طوال تحدث فية معالي عبد الاله الخطيب عن ما قامت به الهيئة المستقلة طيلة فترة الانتخابات حيث فتح حديثه العديد من الجروح المؤلمة لكل مواطن غيور على الوطن .
ان الانتخابات ومن خلال الهيئة المستقلة تجربة جديدة ولاول مرة في الاردن لذلك عجزت الهيئة المستقلة عن متابعة الاخطاء والمخالفات التي حدثت اثناء توليها الى مهامها . متذرعا بقلة الخبر .حيث جائت متأخرة في التكليف .؟!!!؟؟
لاول مرة في الاردن صرح عبد الاله الخطيب ان الانتخابات نزيهة . وان اعداد الاصوات في الصناديق لاول مرة تتطابق مع اعداد المقترعين . هذا اعتراف بان اعداد اوراق الاقتراع في الصناديق في المرات الماضية غير مطابقة دليل تزوير الانتخابات السابقة .علما بأن مسؤولين قبله اعترفوا بتزوير ارادة الشعب في الانتخابات السابقة . 25 عاما والمواطن مضلل ومغيب الارادة.
لاول مرة يكون في الانتخابات ما يسمى قائمة وطن يصوت المواطن على مستوى الوطن . قائمة تحصل على 100 الف صوت تعطى مقعدان نيابيان وقائمة تحصل على 14 الف صوت تحصل على مقعد نيابي واحد كيف حُسبت الهيئة المستقلة النسبة ؟؟؟؟ اذا دُخلت على الكمبيوتر والورق فهي غير قابلة لدخول عقول المواطنين . اذا 14الف صوت مقعد نيابي هذا يعني قائمة 100 الف يجب ان يكون نصيبها 7 مقاعد نيابية اين العدالة .
علما بأن فكرة القوائم فقدت الغاية منها، لأنها وضعت من أجل الارتقاء بالعملية السياسية ونقل الانتخابات من مصالح دوائر وخدمات إلى مصالح وطن وتشريع وتشكيل حكومات برلمانية، ومن المعروف بأن الانتخابات يجب ان تكون نتاج اصلاحات . لا ان نصلح بعد الانتخابات .








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات