دولة الرئيس :الى متى سنبقى نتسول لاطعام شعبنا؟


شكرا دولة الرئيس على الروح الوطنية العالية التي أبديتها منذ تسلمك دفة السفينة وحتى هذه اللحظة, والتي تجلت باروع صورها في المركز الثقافي الملكي قبل اسابيع لدى لقاءك القيادات المجتمعية في الاردن .
ونحن هنا إذ نتوجه بالشكر الجزيل لدولتكم للوطنية التي تسيرون عليها فاسمح لي بأن اتوجه اليكم بالسؤال التالي : منذ ان غادر وصفي التل الى جوار ربه بعد ان انقذ الاردن مع طيب الذكر حابس المجالي من فتنة ايلول الابيض الى اليوم : أي قرار اتخذته الحكومات الاردنية بما فيها حكومتك وعادت بالنفع على المواطن الاردني الفقير والغلبان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
انا هنا لا اشكك بوطنيتك واخلاصك للاردن , ولكنها الحقيقة المرة التي اعتدنا شربها من الحكومات المتعاقبة باصدارها قرارات جلبت الاوجاع للناس وعمقت جراحهم , فلو صدّقنا ان تصريحاتك والقرارات التي ستتخذها حكومتك منبعها الوفاء للوطن وانقاذه من براثن المديونية التي اوصلتنا اليها تباعا الحكومات المتعاقبة, فليسمح لي دولة الرئيس ان الفت نظره الى ما هو افضل للاردن ولدولته ان اتخذها وسار عليها , وليتذكر ان رؤساء الحكومات منذ وصفي التل وهزاع المجالي وعبد الحميد شرف لم يغادروا الموقع بسجل نظيف , بل غادر غالبيتهم بالطرد .
دعني يا دولة الرئيس اغامر واقامر بوضع التصورات التالية والتي من شأنها ان ترفد الخزينة بالمال اللازم دون رفع اسعار جديدة :
1. اعادة النظر بالضريبة المدفوعة للخزينة منذ 5 سنوات ليتم تحصيل مئات الملايين دفعة واحدة .
2. اعادة النظر بنسبة الضريبة المدفوعة لخزينة الدولة اسوة بما تفعل امريكا ليتم تحصيل 500 مليون دينار جديدة دفعة واحدة.
3. إلزام واجبار المتنفذين في مجالات السياحة والتجارة والصناعة والاستيراد والتصدير لتخفيض الاسعار بربح معقول , فلا يعقل ان يتم استيراد سيارة من كوريا مثلا بمقدار 300 دينار واصلة الى الارض الاردنية, ليتم بيعها بالفين دينار بعد ذلك دون جمرك.
4. الاستفادة من مقومات ومقدرات جيشنا العربي في دول الخليج ضمن اتفاقيات امنية لتحصيل مليارات من وراء ذلك .
5. اعادة مؤسسات الوطن المباعة باسعار زهيدة لحضن الشعب. واتباع نفس النظام الذي جعلها تربح مئات الملايين.
اعتقد جازماً بأن هذه الامور ليست صعبة يا دولة الرئيس اذا ما توفرت العزيمة والخوف الحقيقي على الاردن.
وقفة للتأمل :" الى متى سيبقى الوطن يتسول لاطعام ابنائه رغم اننا الافضل بين نظرائنا في المنطقة؟".



تعليقات القراء

ابن رشد
يا دولة الرئيس أجب رئيس قسم النشاطات بوزارة التربسة والتعليم، رجاء<br>وشكرا<br>التوقيع<br>مواطن يثق ثقة عمياء في القرعان<br>
25-02-2013 08:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات