الحكم بحبس مدير سجن العقبة السابق وضابطين وشرطي لمدة شهرين بعد ثبوت ضربهما لنزيل في سجن العقبة و وفاته


جراسا -

خاص - اصدرت محكمة التمييز قرارا ايدت فيه حكما لمحكمة الشرطة بحبس ضابط برتبة ملازم واخر شرطي برتبة عريف من مرتبات مراكز الاصلاح والتأهيل، بعد ثبوت ضربهما لنزيل في سجن العقبة عام 2007 ما ادى الى وفاته.

كما ايدت المحكمة قرار لمحكمة الشرطة لادانة مدير السجن انذاك بالحبس لمدة شهرين وحبس ضابط اخر لمدة شهرين بعد ادانتهما بتهمة الاهمال بالواجب واستبدال العقوبة بالغرامة.

كما ايدت محكمة التمييز قرار محكمة الشرطة بتخفيض عقوبة المتهمين من 5 سنوات الى عامين ونصف وذلك بعد ان أثبت التقرير الطبي الشرعي ان الوفاة ناتجة عن عاملي الضرب وتناول العقار السمي.

والمتهمين الذين حكم عليهما لمدة عامين ونصف، تم ادانتهما ايضا باساءة السلطة المخولة اليهما بالاضافة الى مخالفة الاوامر والتعليمات العسكرية ، فيما جاء في قرار محكمة الشرطة ايضا تنزيل رتبة الملازم والعريف الى رتبة شرطي مع طردهما من مرتبات الامن العام.

وجاء في القرار ان النزيل أودع بتاريخ 6-5-2007 بمركز اصلاح وتأهيل العقبة من قبل قاضي الصلح بعد تجريمه بتهم السكر والسب والشتم واثناء وجوده داخل المركز كان يقوم بتصرفات غير طبيعية منها خلع ملابسه بالكامل وممارسة العادة السرية على مرأى من النزلاء اضافة الى تبوله على نفسه خلافا للشتم والاساءة التي تمس بالشرف مع كل من يعمل بالمركز .

وبناءا على ذلك تم وضعه في الزنزانة الانفرادية، وبعدها تعرض للضرب على انحاء متفرقة من جسمه، وبتاريخ 8-5-2007 تم تحويله الى مستشفى واعطاءه ابره مهدئة ثم اعيد الى المركز وبعد يومين ساءت حالته الصحية حيث اسعف الى المستشفى وتبين انه متوفي.

وبعد تشريح جثة النزيل، بين التقرير الطبي ان سبب الوفاة ناتج عن قصور الجهاز التنفسي الناتج عن الاثار السمية لعقار الكلوربارمين وعن نزف انسجة الرئتين , اي عن عوامل مشتركة وهي الاصابات والمضاعفات والاثار السمية لعقار الكلوربارمين.



تعليقات القراء

يحيا العدل
بيستاهلو خليهم يعرفو ان ارواح الناس مش رخيصة حتى لو كانو مساجين
31-03-2009 11:54 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات