ضابط الايقاع


مصطلح يعجبني ان يكون هناك في الفرق الموسيقية ضابط ايقاع يضبط تناغم وتوافق الانغام والاصوات الصادرة عن الالات الموسيقية الموجودة مع الفرقة الموسيقية التي ستؤدي سيمفونية اوفقرة وطنية او وصلة غنائية (هز شرقي).
الفرقة الموسيقية تحتوي على الات شرقية وغربية حديثة وقديمة كانت تستخدم من قبل الهنود الحمر ولهذا فلابد من قانون لضبط الاصوات الصادرة والتي غالبا مايفضلها ضابط الايقاع بان يكون الصوت الواحد الذي يسهل السيطرة عليه واخراجه والذي غالبا مايرضي هواة سماع اغاني المارش (صف العسكر).
الطبلة والقربة والبوق اهم الالات التي دائما يتفقدها ضابط الايقاع قبل اي فعالية انتخابية اقصد اختيارية لاي من الالات سيستخدم ولهذا فالدق البلدي والالماني هما الغالبان على الايقاع.
الطبلة ضرورية لهز الخصر والقربة للونونة والبوق للنفخ والتعبئة الجماهيرية لسامعين الصوت وجميعهما تستخدم لاحداث الدوشة التي تربك الجميع بحيث تفقدهم الاحساس بالواقع لفترة من الوقت تكون خيالية لايميز الحاضر والمشاهد والمراقب مايحدث بالضبط.
الدورةالموسيقية يستغلها ضابط الايقاع فيعز من يشاء ويذل من يشاء في الالات الموسيقية بغض النظر عن قيمتها فاهم مايعنيه هو الصوت الواحد الصادر عن هذه الفرقة الموسيقية واحيانا ينسى نغسه فيقلد اهل الكار ويصرخ (رقصني ياجدع)فرحة بالنتيجة الانتخابية عفوا اقصد الموسيقية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات