الذي شارك بمقتل 23 مواطن أردني .. من يحاسبه ؟


ماتزال مقابلة " الزعيم " الطحاوي على قناة بي بي سي في متناول يد الجميع ومن خلال العودة لأرشيف القناة ، هي محاولة لقراءة الفكر السياسي لهذا الرجل والتي يخرج منها بمفهوم واحد فقط لاغير أن هذا الرجل لايؤمن بأي مفهوم مدني للحياة البشرية ، ولايؤمن بأن الديموقراطية هي الباب لحكم الشعب للشعب ، ويضع " حكم الله " هو الأساس ويلغي نظام الشورى في الدولة الاسلامية ، وفي نفس الوقت يحدد هذا الرجل علاقة تنظيمه مع الأنظمة السياسية الحالية على قاعدة أنها أنظمة غير شرعية ولايحق لها أن تحكم ؟ .
وفي نفس الوقت يعلن وللملأ وأمام الاشهاد أنه إستطاع أن يرسل أكثر من ثلاثمائة مواطن أردني للقتال في سوريا ، وكل يوم نسمعه يصرح وبكل وقاحة أن من بين هؤلاء الشباب من قتل على حاجز ( حالة تفجير ) أو عملية إستشهادية هنا أو هناك ، وعند قراءة بقية الخبر عن مقتل هذا المواطن الأردني أو ذاك تجد أنهم تركوا خلفهم نساء وأطفال صغار ، ويتم فتح بيوت عزاء ( عرس الشهيد ) لهم ويذكر التاريخ النظالي لكل واحد مهم من باب أن يعرف الناس أن هناك من يموت من أجل وطن أخر .
وهذا الأمر يجعلني أتسأل عن طبيعة العلاقة ما بين الأجهزة الأمنية في الأردن وبين هذا الرجل وتنظيمه ؟ هل هي علاقة مصالح تقوم على أساس الحرص على وجود هذا الرجل كورقة في يدها للتعرف على طبيعة وخلايا هذا التنظيم في الأردن والحدود التي يمكن له بها الحركة ؟ وفي نفس الوقت على قدرة هذا التنظيم على إثارة الشارع الأردني في وقت ما من الأوقات ؟ ويبقى سر هذه العلاقة غير معروف لغاية في نفس الدولة فقط .
ورغم ما سبق فأنه لايحق لرجل من أمثال الطحاوي أن يقود أنبائنا للموت خارج حدود الوطن ومن باب " مشكوك فيه " الجهاد ؟ ألم يحن الوقت لإيقاف هذا الرجل عن أرسال أبنائنا إلى غياهب الموت دون سبب واضح ومنطقي وقد وصل عددهم إلى 23 شاب أردني قتل في معركة السوريين مع نظامهم السياسي ؟ .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات