عزلناهم فانعزلوا


مضت اللعبة بين الحكومة والاخوان المسلمين في الاردن بين شد وجزر وارضاء لفترة واغضاب لاخرى . وضغط وتهييج . وتجييش للشارع ضد الاخوان ومحاولة تشتيت الحراك والقاء القبض على البعض وسجن اخرين . وتهييج في فترات اخرى حتى اوصلوا الاخوان المسلمين الى قرار اللا عودة عنه . وهو قرار عدم المشاركة في الانتخابات النيابية لهذا العام 2013 لانتخاب المجلس النيابي السابع عشر .
حيث كانت ذروة اللعبة بين الحكومة والاخوان المسلمين اثناء عملية التسجيل للانتخابات . ومددت فترة التسجيل ليس حبا او رغبة في ارضاء الاخوان وانما لزيادة عدد المسجلين الذي كان ضعيف جدا . والغريب تدخل الحكومة في عملية التسجيل وحث المواطنين عليه .
لقد قامت الحكومة من خلال تخويف وتضخيم خطر الاسلام السياسي على المواطنين من اجل الالتفاف على مطالب الحراك واضعافة . وفرض قانون الصوت الواحد لاقصاء وتهميش الاسلاميين وغيرهم عن البرلمان . بعد ان اكدت دراسات ان ما نسبتة 35% الى 40 % من مقاعد مجلس النواب لصالح الاخوان المسلمين وهذه النسبه لا ترضي الحكومة . خوفا من المواجهه مستقبلا في الكثير من القرارات والقوانين . وبدأت باشغال الناس بارتفاع الاسعار وتعطيل العملية السياسية برمتها . واصبح الحديث كله منصب في الانتخابات والمشاركه بها . وهم الحكومة انجاح الانتخابات . لذلك قام رئيس الوزراء بزيارة مخيم البقعة لحث المواطنين على الانتخاب . والتي توقع العديد بانها ستكون انتخابات باهتة . لتبين الحكومة للعالم انها تسير في عمليات الاصلاح والديموقراطية .
المفاجيء ان عودة العديد من النواب السابقين في المجالس السابقة لترشيح انفسهم وهم غير مرضي عنهم شعبيا وعليهم العديد من الملاحظات والتحفظات سيعيد الاردن الى الدائرة الاولى من انطلاق الحراك وهو المطالبة بحل مجلس النواب والذي بدورة دستوريا حل الحكومة . وهل فاد اصحاب القرار نظرية كسب الوقت لتضليل الحراك عن مطالبة الاصلاحية .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات