هاكرز يستولون على موقع الهيئة المستقلة للانتخابات ؟؟


بعد ان قامت الهيئة المستقلة بتقديم مرشحين للقضاء لمخالفتهم قواعد العملية الانتخابية ...اردت ان افهم اكثر عن قوانين وانظمة وقواعد الانتخاب فلجأت الى موقع الهيئة مقارنا بين ما طبق منها ما سقط سهوا ولهوا ؟؟؟. وحسب فهمي الظيق ان هنالك مخالفات كثيرة لم تلتفت لها الهيئة الى الان(خيرها بغيرها ))):::ولكي لا اطيل من هذه المخالفات مايلي:.....
المادة 10... على المرشح ان (لا يكون) متعاقدا مع الحكومة او المؤسسات الرسمية العامة او الشركات التي تملكها او تسيطر عليها الحكومة او اي مؤسسة رسمية عامة سواء كان هذا التعاقد بطريقة مباشرة او غير مباشرة باستثناء ما كان من عقود استئجار الاراضي والاملاك ومن كان مساهما في شركة اعضاؤها اكثر من عشرة اشخاص؟؟؟؟ ( من عندي وعند اجاويد الله نص المرشحين لهم عشرات التعاقدات والسمسرات مع الحكومة والدفاتر تثبت ذلك ولدينا الدليل؟؟؟)
•المـادة22.
ب- على المرشح عند ممارسته الدعاية الانتخابية الالتزام بما يلي :-
؟؟؟ لا كثير محترمين القانون والدستور والشعب فوقيهم كمان؟؟- الالتزام باحكام الدستور واحترام سيادة القانون.1
؟؟(مطبق 100% والدليل المعارك التي تدار بينهم كل يوم بكل الاسلحة والادوات وامام الجميع )...-احترام حرية الرأي والفكر لدى الآخرين. 2.
؟؟؟؟؟؟؟(هاي الفقرة عجبتني كثير كثير)؟؟؟ -..المحافظة على الوحدة الوطنية وأمن الوطن واستقراره وعدم التمييز بين المواطنين .3
.4.. عدم التعرض لأي دعاية انتخابية لغيره من المرشحين سواء بصورة شخصية او بوساطة اعوانه ومؤيديه في حملته الانتخابية.؟؟؟؟ (والدليل كل الافتات والصور الممزقة في الشوارع والمرمية على الارصفة سببها الثلج مع انه رحل منذ اسبوع؟؟؟-
المادة 23:.....
1 ....لا يجوز استعمال شعار الدولة الرسمي في الاجتماعات والإعلانات الانتخابية وفي سائر أنواع الكتابات والرسوم والصور التي تستخدم في الدعاية الانتخابية، ؟؟؟هلا اطمنت لاني كثير من الشعارات التي كنت اعرف انها رسمية اوقف العمل بها مؤقتا لبعض الاشخاص من المرشحين وسيعاد العمل بعا بعد الانتخابات مباشرة (للضرورة احكام)؟؟؟؟.
2,.....يحظر إلصاق أي إعلان أو بيان انتخابي أو وضعه على أعمدة الهاتف والكهرباء والشواخص المرورية والأملاك العامة بما في ذلك الصور والرسوم والكتابات ، كما يحظر الصاق أي إعلان أو بيان انتخابي على الجدران أو وضع أي إعلان أو بيان انتخابي او تركيبه بطريقة تضر بالسلامة العامة ،؟؟؟(يستثنى من ذلك اعمده وجسور وشوارع وشواخص المدن التالية( عمان واربد والزرقاء ومادبا وجرش وعجلون والسلط والطفيلة والكرك ومعان والعقبة والمفرق )
3...لا يجوز أن تتضمن الخطابات والبيانات والإعلانات ووسائل الدعاية الانتخابية الإساءة لأي مرشح أو لأي شخص آخر بصورة مباشرة أو غير مباشرة أو إثارة النعرات الطائفية أو القبلية أو الإقليمية أو الجهوية أو العنصرية بين المواطنين....؟؟؟؟ الشباب فهموها صح يعني يلعبون على هذا الوتر باليحاء او عن طريق اللكنة(اللهجة) او اللباس ؟؟؟؟؟؟
المـادة:24
يحظر على موظفي الحكومة والمؤسسات الرسمية والعامة وأمين عمان وأعضاء مجلس الأمانة وموظفيها ورؤساء المجالس البلدية واعضائها وموظفيها القيام بالدعاية الانتخابية لصالح اي من المرشحين في اماكن عملهم ، كما يحظر استخدام اي من الوسائل والموجودات المملوكة لهذه المؤسسات في الدعاية الانتخابية لاي مرشح؟؟؟؟( يستثنى من ذلك المرشحين الذين لهم اقارب في الامانة والبلديات والوزارات على ان لا يزيد الدعم عن 51 % لكي نحترم قانون الشريك الاستراتيجي وان تكون القرابة من الدرجة الاولى او الثانية فقط ) ؟؟؟

•المـادة25
يحظر على أي مرشح أن يقدم من خلال قيامه بالدعاية الانتخابية هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية أو عينية أو غير ذلك من المنافع أو يعد بتقديمها لشخص طبيعي أو اعتباري سواء كان ذلك بصورة مباشرة أو بالوساطة كما يحظر على أي شخص أن يطلب لنفسه او لغيره أي هدايا أو تبرعات أو مساعدات أو الوعد بها من أي مرشح( يستثنى من ذلم تسيير قوافل للعمرة ودعم الطلاب ووسائل التدفئة وجرار الغاز والشيكات (ولكن يجب ان تورخ بتاريخ بعد 23 من هذا الشهر )؟؟ظ
أقول ولدينا كمواطنين الكثير اين الهيئة من مرشح يعلق صورة وشعاراتة وعلى العلن باسم كتلة وهو مرشح عن دائرة محلية (ولا القرعاء تتباهى بشعربنت خالتها ) ؟؟ كيف بمرشح أحيل الى مكافحة الفساد ان يكون بين ليلة وضحاها نائب وطن؟؟كيف بمن سرق مقدرات البلاد والعباد وباع الوطن ان لا يكون عنصريا وطائفيا !!! ؟؟كيف ,,,وكيف....وكيف ,,,,,, الخ
اقول في الختام اما ان يكون هنالك هاكرز اقوى من الهيئة والقانون يلعبون كما يشاءون ؟؟ام ان الموضوع بحاجة الى وقفة وفتح القلوب والعيون ,,, فهناك الكثير الكثير يا ابن عمي الخطيب فهل من مجيب ؟؟؟وحماك الله يا وطني؟؟؟؟..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات