مهن المرشحين


للحقيقة كان الشعب الاردني دوما على موعد في كل مجلس نيابي , مع بعض المهن المتكررة لنواب متكررين ومكرورين ( يعني جماعة اللزقة اللي ما تحل ) , مثل طبيب , محامي , مهندس , شيخ , لورد .... الخ .
اما مع العهد الجديد للديمقراطية , ومع قانون التصويت الجديد القديم , فأنه لا بد من اشراك مهن اخرى في العمل النيابي , على اعتبار ان المهن السابقة قد ( كفت ووفت ) , حيث عملت كل الممكن , فقد زادت على ايديها منظومات الفساد , تضاعفت المديونية , بيع الاردن بالتقسيط , وغيرها من الامور التي عملت جاهدة كأنجازات للشعب .
لذا فالشعب يتمنى عليهم فتح المجال لغيرهم , فكل اللي يقدروا يعملوه .... عملوه رواتب حتى يوم القيامة جاهه وجاهه الى يوم يبعثون , توزيع عطايا الحكومة على المحاسيب والقرايب .... الخ .
فعشان هيك الشعب بحاجة لتغير الوجوه , كما ان المجلس بحاجة ايضا لكثير من التخصصات من اجل اختراع طرق جديدة , لخدمة الوطن والنواب , وعلى سبيل المثال , هنالك العديد من المهن التي لم يحالفها الحظ بالوصول تحت القبة , ( نائب شيخ عقّاد ) حتى يكتب عقود الزواج بين المرشحين والمرشحات اللي رح يتعرفوا على بعض في ممرات ودهاليز المجلس , (نائب قابلة قانونية ) من اجل حالات الولادة المبكرة للقوانين .
( نائب مسّاح مرخص ) حتى يتم تسريع المعاملات الخاصة بنقل ملكية الاراضي من الحكومة الى النواب ,( نائب معلم عطارة) للزهورات , والبابونج , والكمون لتسهيل الهضم , ومانع للنفاخ الديمقراطي عند التصويت , ( نائب سائق رالي ) من اجل التهرب الضريبي , ( نائب معلم حلاقة ) من اجل تزيين ومكياج القرارات عند الاعلان عنها ,( نائب معلم شاور....ما ) من اجل فقدان النصاب القانوني للجلسات
( نائب معلم كهربا ) لتمرير الشعلة بين الكتل , وان تبقى الكتلة مع بعض مربوطة بفاز واحد , مش كل واحد يطّلّع ولعته لحاله ,(نائب فتّان ) حتى ما يخلي نواب اثنين مع بعض ,( نائب عضلنجي او فتوّة ) لأسكات النائب الذي يقول الحق , ( نائب كشيّش حمام ) من اجل الاعلام ,( نائب معلم تركيب عطور) من اجل عمل التركيبة الدائمة , للذين يتكلمون ويخرجون اصوات من هنا وهناك حول الحرية واردن الغد كون هذه الاسطوانة تم تحفيظها للناس منذو اكثر من 30 سنه ولحد اليوم ( الغد ) لم ياتي.....
اضافة لبعض الوجوه الاساسية مثل ,( نائب شيخ عرب ) من اجل جلسات المصالحة بين النوّام والعطوات (بين معارضة الموالاة وموالاة المعارضة ) , نائب ( ابو سريع ) من اجل المراكز الامنية حتى يساعد اصحاب السوابق على الكفالات ,( نائب منّجد مخدات ولحف لنواب الغفلة ), وهيك يكون مجلس 17 بحلته الجديدة قد ارضى طموح الكل , منوهاً الى ضرورة فتح الملفات الهامة اول بأول , و لازم يطولوا القعدة او الجلسة على كل ملف لما يخلصوه مش ينطوا من ملف لآخر , وكمان كل ما طولوا وهم قاعدين يتدارسوا الملفات اكيد مع طول القعدة , رح يفقّس الخير الكثير , وهكذا في كل القوانين والاعمال النيابية , يعني ما تجي فترة حلّهم الا ويكون عندنا ( صيصان كثيرة ) اقصد مشاريع وقوانين جاهزة للاستهلاك واكيد مثل مزارع المجالس السابقة .
( وعدّي لرجالك عدّي )


فيصل البقور



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات