الرئيس المصري يغيب عن القمة .. والأسد يصل الى الدوحة .. والخلافات العربية تلقى بظلالها على أعمال القمة


جراسا -

أعلن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط، اليوم السبت، أن الرئيس حسني مبارك لن يحضر قمة الدوحة، وأن وزير الشؤون القانونية والبرلمانية مفيد شهاب سيترأس وفد مصر إليها.

وقال أبو الغيط، الذي امتنع عن المشاركة في الأعمال الوزارية التحضيرية للقمة وأوفد أحد معاونيه لتمثيله فيها، إن "مصر قررت أن يترأس وفدها إلى القمة العربية التي ستعقد في الدوحة في 30 و31 مارس/آذار الجاري الوزير مفيد شهاب"، مشيرا إلى أنه سيترأس وفد مصر كذلك في القمة العربية-اللاتينية التي تعقد فور انتهاء القمة العربية.


وأضاف أن شهاب "سوف ينقل إلى القمة العربية والقمة اللاتينية وجهات نظر مصر ورؤيتها تجاه الوضع العربي الحالي، والتحديات التي تواجهها الأمة العربية في هذه المرحلة الهامة من العمل العربي المشترك".

وأكد أبو الغيط أن "مصر تتمسك باستمرار السعي من أجل تحقيق أكبر قدر من التضامن العربي، والاتفاق على مناهج فعالة لتحقيق المصالح العربية من خلال المصالحات العربية الحالية، التي تقدر مصر أن هناك حاجة مؤكدة للاستمرار فيها بين كل الأطراف والدول العربية".

وقد وصل اليوم الى الدوحة الرئيس السوري بشار الاسد قبل يومين من انعقاد القمة العربية لإجراء محادثات تشاورية  مع امير قطر الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني.
 

انطلاق الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية

وفي غضون ذلك، انطلق السبت الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية التي تستضيفها الدوحة بالتأكيد على رفض الإجراءات الدولية بحق الرئيس السوداني عمر البشير.

وأقر وزير الخارجية السوري وليد المعلم - في كلمة افتتاحية - باستمرار "الاختلافات"، إلا أنه اعتبر أنه لا بد من " معالجتها في إطار آليات يتفق عليها لإدارة هذه الخلافات العربية، وعدم السماح بتحولها إلى خلافات دائمة".

 وأضاف "لا نزال في بداية الطريق على أمل إنجاز مصالحة عربية شاملة".

من جهته قال وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، في كلمة افتتاحية، بعد استلامه رئاسة المجلس الوزاري من نظيره السوري، إن "الظروف التي تمر بها الأمة العربية تدعونا الآن إلى أن نكون على قدر من المسؤولية بالعمل من أجل وحدة الصف".

واعتبر أن "الأهداف والتحديات كبيرة والمخاطر كثيرة والشعوب العربية تنتظر منا أن تكون أقوالنا مقرونة بأفعالنا".

وفي موضوع دارفور، قال الشيخ حمد إنه "لا يمكن التوصل إلى تحقيق العدالة دون تحقيق السلام"، في إشارة إلى مذكرة التوقيف الدولية بحق البشير على خلفية النزاع في دارفور.

واعتبر أن "الخطوة الأخيرة التي اتخذتها المحكمة الجنائية الدولية بملاحقة الرئيس السوداني جاءت في الوقت الذي تصاعدت الجهود التي تبذلها دولة قطر... من أجل الدفع بالعملية السياسية في دارفور إلى الأمام".

وأشار بشكل خاص إلى اتفاق حسن النوايا وبناء الثقة الذي وقع في الدوحة بين الحكومة السودانية وحركة العدل والمساواة المتمردة.

من جهته، أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عن "الدهشة" و"الغضب" إزاء التدابير القضائية الدولية بحق الرئيس السوداني.

ورأى أن مذكرة التوقيف "موضع تساؤل... من منطلق محدد هو ازدواجية المعايير واختيار مواضيع دون أخرى".

إلا أنه أكد أن "الأمر يتطلب تعاملا رصينا من جانبنا، والاستثمار الأمثل لكل ما هو مطروح من مخارج على الساحة الدولية".

أما وزير الخارجية السوري، فقال إن "المطلوب منا جميعا الوقوف إلى جانب شعبنا في السودان الشقيق وقيادته؛ لمنع مخاطر ستؤثر بنتائجها على أمننا القومي الجماعي، وأثق بأن انعقاد قمتنا في قطر الشقيقة فرصة ثمينة لإعادة تأكيد تضامننا ومساندتنا لأشقائنا السودانيين في كل ما يحتاجون إليه".
 
 
الخلافات العربية

يذكر أن العلاقات بين مصر وقطر تشهد توترا منذ الحرب التي شنتها إسرائيل على غزة ما بين 22 يناير/كانون الأول و18 يناير/كانون الثاني الماضيين.

وتأخذ القاهرة على الدوحة ما تعتبره هجوما على مواقف مصر السياسية.

وقاطعت مصر مع السعودية القمة التي استضافتها الدوحة في الخامس عشر من يناير/كانون الثاني الماضي، وأطلقت عليها "قمة غزة الطارئة" التي حضرها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد و12 من القادة العرب أو ممثلون عنهم.

وشنت الصحف الحكومية المصرية من جهتها حملة ضد قطر وكبار مسؤوليها خلال الشهور الثلاثة الأخيرة.

وقالت وسائل إعلام عربية إن مصر رفضت حضور أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني القمة العربية المصغرة التي استهدفت تمهيد الأجواء لمصالحة عربية، والتأمت في الرياض في 11 مارس/آذار الجاري بحضور العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز والرئيسين المصري حسني مبارك والسوري بشار الأسد وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.



تعليقات القراء

وماذا بعد يامصر ...
حضرت ام لم تحضر اهم شيء السعودي والإماراتي فقط اما انت خلك مع فتح وحماس اكبر من كذا لااااا ...
28-03-2009 06:43 PM
تحيا مصر
تحية للرئيس القائد محمد حسنى مبارك على موقفه الشجاع لان الصغير يجب ان يعرف ان يحترم الكبير عاشت مصر
28-03-2009 06:44 PM
مــــــــصر رمـــــــــــز العــــــــــــروبة
اكــــــــــبر خــسارة للقـــــــــمة العـربية الفاشــلة..مصــــر تمثـــل العمـــــــق العـــــــربي...وبدونـــها ماذا تعمل دويلة قـــــــــــطر!!! والســبب اكيـــــد من دولة المجوس... وخسرهاااااااا يا عرب.
28-03-2009 06:45 PM
لاداعي
لم يحضر قمة دمشق ولا قطر والله غريبين العرب كيف بيظلو متفقين
28-03-2009 06:45 PM
الف تحيه للرئيس مبارك ولمصر العروبه والاسلام
يعجبني الرئيس حسني مبارك في تعامله مع السلوك الصبياني لبعض الدول اللاهثه بحثا عن دور اكبر منها وتلك التي تدعي انها تبحث عن مصلحه العرب وهي النافذه التي يدخل منها الاعداء الف تحيه للرئيس مبارك ولمصر العروبه والاسلام والشعب الطيب الشقيق.
28-03-2009 06:46 PM
الله ينور
الله ينور عليك ياريس
28-03-2009 06:46 PM
كلام يناقض الفعل
كلام ابو الغيط عن تأييد الحكومة المصرية للمصالحات العربية ينفيه اعلان عدم حضور الرئيس مبارك للقمة .....فالقمة مخصصه مبدئيا للمصالحة العربية وحل الخلافات من جذورها كما هو مقرر في مبادرة الملك عبدالله للمصالحة التي بدأت في قمة الكويت الاقتصادية وغياب مبارك يفشل هذه المبادره...
28-03-2009 06:46 PM
قطر و سوريا وحماس وايران
اساس مشاكل العرب هي سوريا وقطر وحماس وايران فمن الطبيعي ان لايشارك الرئيس المصري في القمة العربية المقامة الدوحة فالقطريون يردون ان ياخذوا مكان مصر والسعودية ولكن لاتستطيعون ان تصلوا اليهم
28-03-2009 06:47 PM
من الذي يسعى إلى إنشقاق الصف العربي
ما هي مبررات فخامة الرئيس حسني مبارك لعدم حضور القمة ؟ وإيفاد وزيرا مندوباً عنه ، نسمع ونشاهد الأخبار التي تدعو إلى ضرورة توحيد الصف العربي ، أرى أن هذا كلام فاضي فقط .والدليل ما نراه عندما يوضع المسؤولون على المحك. تعلموا من القادة الأسرائليين في سبيل مصلحتهم كيف إتفقوا رغم أنهم مختلفون .
28-03-2009 06:47 PM
البقاء لله فى وحده الصف العربى
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا شاب مصرى مقيم فى دوله قطر نفسى اسأل سؤال واحد لماذا لن يحضر الرئيس مبارك هذه القمه هل بتنسيق مع السعوديه مثلا ام عدم الاعتراف بدور قطر فى هذه المرحله ام للتعبير عن عدم الرضا على علاقه قطر بايران ام لكل هذه التفسيرات ولكن يا ترى رد فعل القياده القطريه هيكون ايه وبجد ده ممكن يأثر على الوجود المصرى فى قطر على مستوى المقيمين يا رب استر لكن يا ترى بجد فعلا ممكن فى يوم من الايام نلاقى الصف العربى موحد ولا دى هتفضل طول العمر احلام اليقظه لكن بامانه لازم ايران تبعد عن الموضوع كله لانها من الاساس مختلفه مع دول خليجيه زى الامارات والبحرين طبعا والاخلاف الازلى مع السعوديه لازم ايران تسيب العرب هما اللى يحددوا مصيرهم وبلاش الضرب من تحت الحزام ولما ربنا يسهل ويتحد العرب نقدر كلنا نقف ايد واحده ضد ايران وامثالها وبلاش حد يقولى ايران دوله قويه وواقفه قدام امريكا واوباما بيحترمها لولا المصالح الامريكيه الايرانيه الاسرائيليه ما كان لايران وجود الى الان تحيه شكر وتقدير وعرفان للاداره السياسيه القطريه متمثله فى صاحب السمو امير البلاد والعقليه الناضجه وزير الخارجيه ورئيس الوزراء امضاب ابن مصر البار
28-03-2009 06:47 PM
بدون اسم
هل في نفاق اكثر مما يقوله ابو الغيط ان "مصر تتمسك باستمرار السعي من اجل تحقيق اكبر قدر من التضامن العربي والاتفاق على مناهج فعالة لتحقيق المصالح العربية من خلال المصالحات العربية الحالية والتي تقدر مصر ان هناك حاجة مؤكدة للاستمرار فيها بين كل الاطراف والدول العربية".
28-03-2009 06:48 PM
مافي فايدة يا عرب رفع العزاء
التضامن العربي في البايباي وما في فايدة من الجسد بدون روح ولوطني الحبيب السودان لك الله ثم افريقيا الحره وتضامن شعبك لقد اهدرنا السنين والايام وراءهذه القومية العربية والوحدة العربية فزادتنا خبالاً في خبال لك الله يا سودان ثم شريعة الرحمن ثم افريقيا الحرة وعلى كل العرب (الفاتحة) ورفع العزاء
28-03-2009 06:48 PM
عندما تعم الحرية
مبروك لقناة الجزيرة الانجاز التاريخي الرائع و الذي نقل العرب الى مصاف الدول المتقدمة اعلاميا .......كنت قد تابعت ايام التغطية الاولى لهذه الحرب و فهمت ما قد يفهمه اي عربي يمتلك بعض العقل و الضمير ...من خلال الضيوف و المعلقين و الاسئلة المطروحة .الخيط السحري و الرابط هو ان مصر سبب البلاء و ان مبارك متواطئ و ان قطر حامية حمى غزة ...حتى اني قرفت و قررت ان اقاطع القناة الا فيما ندر .فالضحك على الذقون و توجيه الوعي العربي و تعبئة النفوس بالكراهية و الضغينة هي عدم احترام لميثاق المهنة و استغلال للامكانات لتوجيه الناس و التحكم فيهم كالقطعان ...انا تونسية عربية حرة ...احب مصر و احترم كل العرب و كل البشر الشرفاء ايا كانت ملتهم و اين ولوا وجوههم ...و لا ادري متى سيترفع البعض عن الغباء او لنقل متى ستتجاوز الامة حالة المراهقة السياسية التي طالت و زادت بمسافات.ززز
28-03-2009 06:48 PM
- لازم قطر تتادب...........
هو عشان شويه غاز هيعملوا فيها بنى ادميين علينا!!!!!!!!!!! يكسفوا على دمهم .ده عندهم قاعده عسكريه بحجم مدينه الدوحه.امت المرد الرئيسى لاسرائيل من القنابل والصواريخ اثناء حربها على غزه المنكوبه.....ويجوا فى قناه الجزيره عاملين فيها السبع رجال...زوعاملين فيها من دول الممانعه والمقاومه حتى اخر صوت ....فعلا نفاق سياسي على اعلى مستوى.هنقوا ايه مش اعراب
28-03-2009 06:49 PM
علشان خاطر مين المرة دي ؟؟
أول مرة عرفنا علشان خاطر جورج بوش لم تحضروا قمة دمشق أو قمة الدوحة...طيب جورج بوش يلعب مع أبقاره في تكساس الآن ...يبقى علشان خاطر مين ؟؟؟
28-03-2009 06:49 PM
خير اللهم اجعله خير
انا بعتقد لو حضرت يا ريس كان الانقسام العربي تعمق اكثر وعموما مفيش قرارات بتتوثق دوليا ولا اقليميا الي بتاييدك ودي معروف للجميع بارك الله فيك يا سيادة الرئيس مبارك والكبير كبير وانت اكبر قيادي في المنطقه العربية والكبير يستحمل عمايل الصغار وانا بقصد قناة الفطير من تحريضات وخزعبلات وشكرا للناشر .
28-03-2009 06:49 PM
مضحك
" واكد ابو الغيط ان "مصر تتمسك باستمرار السعي من اجل تحقيق اكبر قدر من التضامن العربي " و بعدين ما تحضروا القمة ... مضحك جدا ... يجب على الشعب المصري ابداء رايه بقوة في تخبطات السياسة الخارجية المصرية و التي تسير بكل اسف للهاوية ...
28-03-2009 06:59 PM
الله المستعان
هذا حــــال العرب ماان يلتئم لهم جرح الا ونزف جرح جديد او تجدد جرح قديم والله المستعان
28-03-2009 06:59 PM
- يا خويا بلاش نيلة
لا أعرف هل يوجه الرئيس المصري بهذا التمثيل في القمة رسالة الى أمير قطر ودولة قطر أم يوجهها لخادم الحرمين الشريفين؟عموما على العرب أن ينفضوا ايديهم من النظام المصري
28-03-2009 07:00 PM
هل يجوز ذلك؟
هكا نُحافظ على وحدة الصف العربي!! وهكذا تكون المصالحة العربيِّة!! وهكذا تتوحد كلمتنا وندحر عدونا..! لا أسغرب هذا الموقف منْ أُمِّ الدنيِّا التي لها في قوبنا منزلة ارضاً وشعباً وتاريخ.. فلا غرابة،فقد نزفت غزةَ وذُبِحَ أهلها اطفالاً ونساءً وهُدِمت البيوت على ساكنيها ولم يُحرّلَ ساكن، وابو الغيط يُطالِبُ العرب بالتروي والأعتدال مع إسرائيل.! ! ولا غرا ب ولم يُفتَ معبر رفح والدمُ ينزف.!! ولا غرابة وقد سهَلَتْ ام الدنيا لغزو العراقِ وتدميرهِ ..!! باللهِ عليك،كيفَ لايطمعُ بنا الأعداء ولا يستضعِفوننا!! مأساتنا نحنُ العرب في حكامنا..أصلَحَ الله أحوالهم
28-03-2009 07:00 PM
- قمة الدوحة فاشلة قبل ان تبدء
يجب على باقي الدول العربية الحذو حذو موقف جمهورية مصري العربية وعدم تمثيل دولها على مستوى الملوك والرؤوساء والامراء الدول في مؤتمر الدوحة الفاشل.
28-03-2009 07:00 PM
الحل الامثل
نقوم اولا بحل الجامعة العربية حتى لا يبقى لي اي زعيم اي حجة بالتزاماته امام العرب . بعد ذلك نقوم بتشكيل جامعات عربية متفرقه كجامعة المعتدلين العرب وجامعة المتشددين العرب وجامعة المنحرفين العرب وجامعة الانذال العرب ...الخ وبعد ان نصبح 22 جامعه عربية لا يضل لي اي واحد فينا حجة فكل جامعة عربية مواصفاتها معروفة من اسمها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وعاشت امتنا الاسلامية يجهود مجاهديها الجبابرة الابطال
28-03-2009 07:01 PM
لنقاطع جميعا قمة الدوحة الايرانية الاسرائيلية
اتمنى من كل القيادات العربية ان تقاطع قمة الدوحة لانها قمة ايرانية اسرائيلية بامتياز سيكون الصوت فيها للدول التي تمثلها انظمة انقلابية مشبوهة والتي هي واجهات حقيقية لاسرائيل وللنظام الصفوي الايراني
28-03-2009 07:01 PM
اي تضامن
واكد ابو الغيط ان "مصر تتمسك باستمرار السعي من اجل تحقيق اكبر قدر من التضامن العربي والاتفاق على مناهج فعالة لتحقيق المصالح العربية من خلال المصالحات العربية الحالية والتي تقدر مصر ان هناك حاجة مؤكدة للاستمرار فيها بين كل الاطراف والدول العربية" اي تضامن ومصر تقاطع القمة.... من المفترض حضور مبارك...للسعي لانجاح القمة اذا كانت مصر صادقة بدعواتها للتضامن العربي,,, بس الواضح ان مصر تسعى الى افشال القمة العربية في الدوحة ,,, نكاية في قطر,,
28-03-2009 07:01 PM
- رجل بمعنى الكلمة
قسم بالله انه رجل والراجل قليلون بارك الله فيكي ا حسنى القافله تسير والكلاب تعوى..... قريبا ان شاء الله راكعين او خدم الى الفرس
28-03-2009 07:02 PM
يجب التفريق بين الخلافات الشخصية و العلاقات العربية
أولا هذه القمة هي قمة عربية اقيمت في الدوحة فهي ليست قمة قطرية فالذي يقاطعها هو يعزل نفسه حقيقة , ثانيا للأسف الشديد الزعماء العرب معتبرين بلدهم عزب لهم (علاقاتك بباقي الدول العربية من المفترض أن لا تتعكر بمجرد خلاف شخصي مع قائد دولة أخرى) , أخيرا حتى لو تختلف مع أحدهم يجب أن تحاوره لتفهم وجهة نظره و يفهم وجهة نظرك و تصلون إلى الحل الوسط فالحوار ليس منة و لا فضل من أحدهم على الآخر
28-03-2009 07:02 PM
قرار صائب
قرار صـــائب الذي اتخذه الرئيس حسنس مبارك .. واتمنى ايضا الملك عبدالله الثاني لايحضر ,, فهذه الدولة التي دأبت على شق الصف العربي (قطر) لايستحق ان يحضر مؤتمراتها القاده المحترمين عالميا .. بالله عليكم هل من المناسب ان يحضر الملك عبدالله الثاني الى قطر بعد ان أوعزت قطرلهيكل لشتم الهاشمين واتهامهم بالخيانه اي تضامن عربي نرجيه من خلال قطر .
28-03-2009 07:02 PM
تحسبهم جميع وقلوبهم شتى
بتصرفاتنا نضحك علينا العالم، ندعي اننا امة واحدة ولكننا في الواقع امم شتى، واني اقترح على قطر ان تدعوا الرئيس الايراني نجاد، وان يتم بلورة راي عربي اسلامي واضح من كل المسائل المصيرية، وان نستفيد من العقل الايراني الذي بنى بلده خلال 30 عام ليكون من الدول العضمى، وليشرب من لا يعجبه من بحر غزه.
28-03-2009 07:03 PM
لديه علم
لأن فخامة الرئيس لدية علم بأن جامعة الدول العربية (( لاتقدم ولا تؤخر))
28-03-2009 07:03 PM
بلاش تتعب
يعني يا سيادة الرئيس سواء حضرت ام لم تحضر فان القمة فاشلة كسابقاتها. وانا باعتقادي القمة العربية مضيعة للوقت ولا لزوم لها.
28-03-2009 07:03 PM
اللرئيس السوداني
عمر البشير وصل الي القمة العربية
28-03-2009 07:04 PM
سؤال .... بسيط
هل لو كانت القمة في غير الدوحة ..هل كان سيعتذر عن المشاركة ؟؟؟... الله اعلم
28-03-2009 07:04 PM
على راسي فخامه الرئيس
فيه بعض الناس تتزعم وتعبث بالسياسه والعمل العربي. ورئيس مصر هو كبير العرب شاء من شاء وابى من ابى. لاتصلح القمه لتخرصات بعض القيادات في امور حساسه وخطيره مثل قضايا السلام والسودان والصومال وغيرها اللتي تحتاج لحكمه الحكماء.
28-03-2009 07:04 PM
مشكلة الشعب المصري اللة يشفيهم
مشكلة المصرين ان حكومتهم تدعي اشياء غير صحيحةكحروبها مع اسرائيل واتفاقاتها مع اسرائيل وامريكا وتصرفاتها ضد مصالح العرب وحين تنتقدها يطلع المصرين ويقولوا انتوا حاقدين على مصر والاسطوانة الي ملينا من سماعها واول ما يقولوا بلدك عملت اية كل العرب بمافيهم مصر ما عملوا شي بس العرب ما ادعوا انهم عملوا شي وانتم تصفون انكم عملتوا المعجزات ولازم نصفق لكم خلوكم واقعين ومعقولين عشان العرب تحترمكم ترى هالسذاجة بالادعئات تناسب الفلاحين بس وغير مقبولة لاي شخص يتمتع بقدر من الثقافة
28-03-2009 07:05 PM
الامر
الامر جا من امريكا ياولاد...
28-03-2009 07:05 PM
كل تحيات لا القائد الشعب المصري حسني مبارك
احسن قرار ممكن يتخذ في هيك ظروف لا انو هدي قمة تعبانه والله لا يعطيهم العافيه
28-03-2009 07:05 PM
لأسباب صحية
نصحه الأطباء بالابتعاد عن كل ماهو عربي حتى ولو كان نصه لاتيني
28-03-2009 07:06 PM
مصر قلب العروبة النابض
كل بوم يزيد احترامى لك واسباب عدم حضورك معروفة لكل عربى يعقل تحياتى لك
28-03-2009 07:09 PM
غير مقبول ما تفعله قطر
حكومة قطر وقناة الجزيرة القطرية يمارسان تدخلآ في شئون وسياسات دولآ عربية معينة ، والتأثير في أوضاع الآخرين بالإنتقادات من قبل ضيوف قناة الجزيرة من خارج قطر ، وتحاول قطر خلخلة النسيج العربي بشتى الطرق ، ومن يهدد أمن الخليج ويدعي بملكية دولة ، وينشيء منظمات إرهابية لضرب مصالح نفطية واستنزاف مواردها المالية ، تسعى قطر للتحالف معه ، مواقف قطر لا زالت ترزح في حمأة التناقضات ، والشعارات والمزايدات ، ولا نعرف متى تعود إلى رشدها وتتبنى الشفافية والمصارحة بعيدآ عن التلون والتشكل بأوجه متعددة ؟
28-03-2009 07:09 PM
رد على رقم (27)
هل تعتقد ان هناك خلاف شخصي تجعل الزعماء عدم الحضور للقمة ؟؟؟؟؟الامر يتعدي ذلك كثيرا هي سياسة دول ووجهة نظر تريد ان تصل بعدم الحضور وهذا واضح مافيه اي لبس ، وخيراااا فعلت مصر .
28-03-2009 07:09 PM
نتمنى ان لا يحضر الملك عبد الله الثاني
بصراحه موقف قطر غير مريح..و تحالفها مع ايران اكبر بلد يسبب مصايب بالشرق الاوسط..فالحل هو بعزل ايران و تجاهل حليفتها قطر..حسني مبارك مع انه دكتاتور الا انه يراعي مصالح شعبه..نصره الله على طيور الظلام الاخوانيه....
28-03-2009 07:10 PM
الى رقم 10 ابن مصر الغير بار
موقفك هذا موقف واحد انانى مصلحجى لايهمه الا نفسه احيي موقف الرئيس مبارك الشجاع الذى ينادى بان لايترك الصغار ليحددوا مواقف الامه ____ هؤلاء المزايدون الذين يزايدون على الدم الفلسطينى بريالات بخسه ___ يزايدون على مصر التى ضحت بالغالى والرخيص فى سبيل فليطين منذ عام 1948 وانا اعتقد جازما يا صاحب الرقم 10 بانك لو كنت تقيم فى بلد غير قطر لما كان هذا موقفك ___ اما موقفك هذا فهو موقف المتزلف المنافق
28-03-2009 07:10 PM
عمره ما حضر
حضر أم لن يحضر وماذا سيفعل إذا حضر هل سيزلزل إسرائيل هل سيهز شعره من ليفني هل سيركع له أوباما هل ستزول قطر عد م حضوره سيقدم ولن يؤخر هذه حكومة الخنوع والذلة حكومة يهتز اقتصادها بضعف إيراد قناة السويس حكومة شعبها جائع فقير المعظم منه حتى لا أتبلى عليه لا ماء نظيف فقط بعيدا عن القاهرة بضع كيلومترات لا غاز للطهي يكفي هذه الأمه لا خبز يكفي إلا بجهد الأنفس بطالة يعلم الله مداها حكومة هي الفشل بعينه حتى الفشل أهين بنعته بها حضر أم لم يحضر لن يضير الأمة , الأمة في غاية الضعف وقد يكون عدم الحضور التقليل من هذا الضعف
28-03-2009 07:11 PM
الكيان الصهيوني العربي
مره أخرى يؤكد النظام المصري من جديد ...بإنه ما هو غير الذراع والبوق الامريكي الذي سلط على رقاب أهل مصر...هذا النظام منذ عقود إختطف إستقلال وكرامة شعبه...ليثبت أنه أكثر ولاء لسيده الامريكي اكثر من الانظمه التي اقامتها امريكا في العراق وافغانستان ...هذا النظام واهم بإن الدولار سيبقى العصب الذي ينصب به قامته وراهن عليه ...وتناسى الرهان على شعبه في حريته وكرامته ولقمة عيشه التي صنعها...بدمه وعرق جبينه....والا كيف يجرأ هذا النظام على إتباع سياسة المقاطعه لأمه ينتمي إليها شعبه .....
28-03-2009 07:11 PM
من الامارات
حسبي الله و نعم الوكيل على المصري,,, عدم حضور المصري للقمه يعني عدم احترام المصالحه التي عقدت في الكويت,, يعني المصري لا يثمن دور خادم الحرمين و يرمي انجاز خادم الحرمين ورائه,,, و لكن يمكن الرئيس المصري لديه زيارة سريه لأسرائيل مثلا للاحتفال بالسلام الموقع بينهما...
28-03-2009 07:11 PM
وحسرتااااه
خــــــسارة للعـــــــرب في قمة الدوحة الفاشلة سلفا..فــمصر تمثل قلب العــروبة..اتمنى من الريئس المصري ان يشرح سبب المقاطعة.
28-03-2009 07:11 PM
مبروك
اعتقد ان قطر دوله عميله هلفوته يكفي انه على ارضها قواعد امريكيه اما مصر فليس عليها اي قاعده
28-03-2009 07:12 PM
انا وبس والباقي خس
ماذا سيحدث لو طلب القطريون نقل القمة العربية الي مصر فورا حفاظا على الوحدة العربية أو طلبوا إستضافتها فورا من أية دولة عربية واترك لكم حرية تخيل الموقف للتواصل انا فلتة فكرية بس جوعان مطعم حلال المشاكل
28-03-2009 07:12 PM
تصغير دور مصر في العالم العربي بدلا من تكبيره ...
هذه كانت فرصة للنظام المصري في ارجاع دور مصر الكبير في العالم العربي وامام العالم اجمع ولكن بانسحاب رئيسها جعل دور مصر لا يزيد بل نقص اكثر مما يجب خصوصا ان ابو الغيط ولو انه لا يساوي قيمة رئيسه لن يحضر القمة ... الاخوة في مصر يلعبون اللعبة الخطأ في الوقت الخطأ ويلعبون كما لو انهم يلعبون لعبة بلاي ستيشن وليس لعبة امم ... كان الله في عون الجميع ...
28-03-2009 07:13 PM
مزعلين انفسكم ليه
أنتم مزعلين أنفسكم لماذا هما أصلا ما تفقوا في قمه غزه راح يتفقوا في هذه القمه كلوا خبز احسن
28-03-2009 07:13 PM
سؤال
عندما تتغيب مصر العربية مصر الدولة العربية الاكبر سكانا وتاريخا وعربيا عندما تغيب الدولة المستضيفة لمقر جامعة الدول العربية و لدورتين متتاليتين فهذا بكل صدق تقزيم للدور العربي عربيا ودوليا وتقزيم لدور مصر الريادي في الحرب والسلم وكانسان عربي ارى قرار المقاطعة خطا كبير من قبل الرئيس مبارك سيدي الرئيس لا تنسى انك اجتمعت في باريس بكل الذين تقاطعهم اليوم فلماذا باريس للاجتماع من اجل المتوسط بما فيها اسرئيل العدو التاريخي للعرب واوروبا المستعمر السابق للمنطقة ولا للاجتماع مع الاخوة العرب من اجل كل العرب سؤال للسيد الرئيس
28-03-2009 07:13 PM
الى رقم 13 تونسية من الخارج
احييكى على موضوعيتك فى التعليق بجد ويكفى مصر ان المحترمين امثالك وامثال كثير من العرب يحترموها ويقدروها
28-03-2009 07:13 PM
لازم كل واحد يعرف قيمته
الريس اتصرف صح قطر بتعمل كل ده عشان في الأخر تتساوى بالدول الكبيره زي مصر و السعوديه و الريس عمرو ماهينولهالهم
28-03-2009 07:14 PM
احسن برضو
فكونا من العرب و ضمونا للاتحاد الاوربى احسن هههههههههه
28-03-2009 07:14 PM
الاعتراف بالحق الايراني
دعوة الرئيس الايراني احمدي نجاد إلى القمة العربية هو إقرار لشرعية تدخل ايران في شئون جيرانها واعتراف بحقها في تقاسم السيادة على أرضي تلك الدول ، فمن العراق إلى لبنان إلى دول تحت الاعداد والتهيئة للمشروع الثوري الايراني لا يجد بعض القادة العرب بد من الاعتراف بالامر الواقع .
28-03-2009 07:14 PM
انا مع حسني مبارك في هذا القرار
حسني مبارك يعلم جيدا ان مصلحة العرب في توافقهم ولكن ليس بهذا الشكل الذي تريده قطر. وهو يعلم جيدا ان حماس علمت او لم تعلم بانها تمثل ذراع ايراني بالمنطقه العربية وكان موقف الرئيس حسني مبارك وابو متعب متقارب جدا ومتوافق على ان هناك ايادي ايرانيه تلعب على العبث بامن المنطقة العربية وللاسف كان لقطر دور كبير في تغلغل ايران بالمنطقه واعطت لقناة الجزيرة كل الحق في شتم رموزنا العربية وحتى ولو اختلفنا معهم لكن يجب ان ننتقد بكل موضوعيه والا نمثل وجهة نظر احادية الجانب تخدم ايران على المنظور البعيد وتغرد في سماءها والاعيبها على حساب امننا القومي. لذلك فقطر للاسف الشديد لحمى اصابتها اسميها جنون العظمه لطفل لا زال يلعب بدمية قد يحرق بيت اهله من غير ان يدري. لذلك كان لا بد ان توقف قطر عن حدها وان تفهم بان الامن القومي العربي اهم من حلم قطر العظمى. انشر بليز
28-03-2009 07:15 PM
عيب كده
كفاكم يا عرب تفرق يا جماعه لزم العرب يبقوا ايد واحده و المصالح تتصالح اتحدوا زهتونا
28-03-2009 07:15 PM
اينما وجد المصريون....وجدت الفتنة......علاقة المصريين بالفتنة
فعلا لا اعلم ماعلاقة المصريين بالفتنة وانا اتكلم عن اغلب المصريين وليس كلهم فطبيعة المصريين (فتانين) واكبر دليل على ذلك هو ردودهم وتعليقاتهم في العربية فدائما ما يزرعرعون الفتنة ويثيرونها بين العرب والمسلمين ويشمل هذا كل مناحي الحياة حتى عندما ذهب بعضهم في السنوات الاخيرة للجهاد مع المسلمين في افغانستان وغيرها عملو فتنة وبلبلة بين المجاهدين اضافة الى توريطهم في امور كثيرة...لا ادري ما السبب في عشق المصريين لاثارة الفتنة ...طبعا سيأتي المصريين وينكرون وكعادتهم لن نأخذ منهم اللا الشتائم وطول اللسان @@امرهم غريب ويحتاج الى الدراسة والبحث
28-03-2009 07:15 PM
المخبول ابو مصعب المصرى
ها هو رئيس نظامكم سيزيد من الفرقه بين الحكام العرب وهل ادركت الان انت وجميع المصريين انكم معول هدم وتفريق بين الاشقاء انتم فعلا مهابيل
28-03-2009 07:16 PM
La Vash Qu Rit
Egypt attend or not , the same , , , correct Marica
28-03-2009 07:16 PM
الى 26 عبد من عباد اللة
ياخي اتقي اللة بنفسك وابدي رايك بدون قسمتحاسب علية باين انكحبيب وعلى نياتك جدا اللة يسامحك على هالقسم
28-03-2009 07:16 PM
مصـر التي في خاطري وفي دمي .... أؤيد عدم الحضور
مصر لا تسعى لافشال أي قمم ...مصـر مع المملكلة العربية السعودية تسعى بكل قوة الى رأب الصدع العربي ولملمة الجراح العربية ....... لمواجهة التدخلات الايرانية في الشؤون العربية ......... وأنا أؤيد الرئيس مبارك في غيابه عن قمة الدوحة ....وسبب غياب الرئيس مبارك هو أن قطر المستضيفة لقمة ( الدوخة) لم تراعي اساليب اللياقة الديبلوماسية المتبعة بين الدول عند إرسال دعوات حضور القمة للزعماء كما فعلت من قبل السعودية وسوريا في القمتين السابقتين فرغم الخلافات العربية كانت الدعوات (وكما هو متبع رسميا) في كل دول العالم وحسب قواعد البروتوكول.... يسلمها (وزير خارجية ) الدولة المضيفة للقمة الى نظيره من الجانب الآخر وهذا أبسط قواعد االبروتوكول .....وهذا مافعلته سوريا والسعودية في القمم السابقة ـ رغم وجود الخلافات العربيةـ اتبعوا الاساليب الديبلوماسية الصحيحة وهذا هو المفترض أن نراعي الديبلوماسية و اللياقة والاحترام مهما كانت الخلافات ... ولكن بكل أسف دويلة قطـــرلم تكتفي بحملاتها القذرة التي تتبعها ضد مصــر على قناتها التي تتحدث باسمها ولكنها تمادت وتعمدت أيضا إهانة زعيم مصر ديبلوماسيا...بمنتهى البلطجة والتخلف .....وإكتفت بارسال دعوة الحضور عن طريق أحد موظفي وزارة الخارجية ....وهذا في العرف الديبلوماسي قمة الإهانة وعدم الاحترام و الاستهتار والصفاقة بدولة عريقة مثل مصر ....ولهذا أحي الرئيس مبارك ونؤيده في عدم حضوره ونتمنى لو خفض تمثيله لادنى مستوى ...ولوكانت مصر تسعى لافشال محاولات الصلح العربية أو حتى افشال القمة كانت قاطعتها وامتنعت عن الحضور ولن نلومها لو فعلت أيضا !!
28-03-2009 07:18 PM
الى علي محمد العراقي رقم29
ياخي قليل من الحياء قليل جدا منه قد يذكرك بأن بلدك محتل وان شعبك يئن تحت قنادر الامريكان والايرانيين.. اذلف حل مشكلة العراق الاكبر الا وهي هذه التوليفه العجيبه من العملاء الذين يقال عنهم "شعب العراق" وبعدها تعال نظر لايران وقطر وبقية البؤساء
28-03-2009 07:18 PM
المشكلة في قطر
قطر تريد و بالقوة ان تلعب دور قيادي في المنطقة و هذا لن يتحقق لها و هي عرفت ذلك بعد ان تم تهميشها من التي اغرتها بهذا الدور الا وهي امريكا لتفتح قاعدتها و بالفعل فتحت قاعدة العديد و رمت بقطر في مزبلة التاريخ و اصبحت قطر تتخبط كالدجاجة المذبوحة فارتمت في احضان الفرس و اسرائيل علهم يعطونها هذا الدور و بالفعل اخذت الدور ولكن دون جمهور و حضور فاصبحت تمثل مسرحية دون تصفيق
28-03-2009 07:18 PM
- تعيييييييش مصرررررررررررررررررررررررررر ام الدنيا
تحييييييييييييييييييييييه لمصرررررررررررررررررررررررر ...
28-03-2009 07:19 PM
- احلى تحيا لحسني مبارك
كفــــــــو يا حسنــــــــي مبـــــــارك كفــــــــو والله انك ذيـــــــــب دويلة قطـــــر وكــــــر الخطط الصهيـــــــونية الايـــــرانية الجتمــــــاع على الفـــــــاضي نص السرار الجتمـــــاع عن اســـــــرائيل وايـــــــران
28-03-2009 07:22 PM
عربي محايد
والله قطر تعمل لصالح العرب اكثر من مصير و الدليل على المشاكل بين العرب التي استطاعت قطر في حلها ف السنوات القليلة الماضي . مصلحت العرب فوق كل اعتبرات لايهم من يقود الامة العربية
28-03-2009 07:23 PM
اهم شي
المطلوب من قمة الدوحه حضور البشير ليس مبارك
28-03-2009 07:23 PM
يحضر او ما يحضر
إيش يعني يحضر أو ما يحضر
28-03-2009 07:23 PM
اللعب مع الكبــــــــــار
يعجبني دولة قطر في مشاغباتها ومناوراتها و مداخلاتها مع الدول التي تحتكر المحاور و المناور و لا تسمح بقيد انملة لدول الهامش و هذا برأيي قمة الانانية و حب الذات .. رب دولة هامشية افضل من دولة محورية و هذا ما تبين لنا في مؤتمر المصالحة السودانية الذي عقد في الدوحة بين اطراف النزاع ..اذ نجحت قطر في التوسط و الوصول بالمؤتمر الي نتيجة ترضي جميع الاطراف. مصر لم يرضيها ذلك ونسفت الوساطة.. وزير الخارجية المصري ابو الغيط لبد (تخفي) في الضرة (الذرة) مفرقعا مبادرة جديدة للحوار مع حركات التمرد في دارفور ردا علي قطر...(الامر علي هذا النحو يعطي الانطباع ان التنافس بين مصر و قطر لم يعد منصبا علي تسوية الازمة بل صراعا علي النفوذ )...تمللت الحكومة السودانية من المبادرة المصرية واظهرت دلائل تفيد ان قلبها مع قطر.. و لان النيل راسه في حته و ديله في الحتة التانية (كما غني سيد درويش دون الخوض في مكان وقوع الراس) اثر السودانيون السلامة و مالوا ناحية مصر..اظنهم يعلمون قواعد اللعبة منذ الاستقلال و لا يملكون القدرة علي المشاغبة ضد مصر كقطر ... الظاهرة القطرية ليست جديدة تماما علي المسرح السياسي العربي و هي بالفعل تستحق الدراسة و اتخاذها كنموذج يمكن ان يحتذيها الدول الصغيرة للتمرد علي هيمنة الدول الكبيرة.. السعودية نالت ايضا نصيبا من المشاغبة القطرية فالخليج العربي هو فضاء سعودي .. و قد استمدت السعودية دورها كدولة محورية عن جدارة بعد حرب الخليج الاولي.. قبل حرب الخليج كانت دولة الكويت تشاغب علي استحياء .. فالكويت قبل الحرب كانت ساحة تموج فيها الافكار و ديمقراطية مزدهرة و صحافة حرة و برلمان شبه مستقر و رخاء مادي و رفاه اجتماعي تنافس السويد.. انتكست الكويت بعد الحرب و لم يعد لها القدرة او الارادة علي المشاكسة خاصة بعد وقوف السعودية المشرف معها في محنتها و كانت خير معين وقت الازمة... اما البحرين فهي مهتمة بمشاكلها الداخلية و الخطر الايراني.. الامارات العربية لا اهتمام لها بالسياسة قدر اهتمامها بالمال و الاقتصاد.. دولة عمان تفرغت للتمتع بما يغله ثروتها النفطية و اهتمامها منصب بتنمية عمان و لا طموح لها في السياسة الخارجية..... هل في الافق امل ان تتوقف مشاغبات قطر ... نعم ... متي لا اعلم... الخبرة تقول ان مشاغبات الدول الصغري و محاولة تقليد الكبار توقعهم غالبا في مشاكل اكبر من قدراتهم حينها لا يجدون ملاذا سوي دول المحور الكبري... هذا ما رأيناه في تجربة المشاغبة السابقة لدولة الكويت.
28-03-2009 07:24 PM
مصر وخيانتها
لا اعرف لماذا كل هاذ الفرح من بعض المعلقين لغياب مصر وكان مصر اذا حضرت راح تكون القمه ناجحه ماكل الناس عارفين ان مصر اكثر الدول العربيه مرتاحه لغياب التضامن العربي لان اذا وجد هاذا التضامن راح تصير مصر اقل قدره على ان تجعل من نفسه الدوله الكبرى وخايفه يصير زي الاتحاد الاربي الذي تتسوى الدول فيه
28-03-2009 07:24 PM
منشان المعونة الأمريكية
منشان المعونة الأمريكيةكل شي بيهون, و بعدين بنعمل لفة على دول الخليج لطلب المعونات عشان كام دار سيما و كاباريه ( مش الجماعة عايزين يفرفشوا برضه؟؟؟)
28-03-2009 07:24 PM
لاسباب معروفه..اللــهما احفظلنا قطــر العروبه والاصاله والبطوله واحفظ وانصر اميرها الغالي على قلب كل عربي
السبب معروف ياسيادت الرأئيس.فلسنا اغبيا لدرجه هذه..انه يسعدك جدا ان تقابل احد المسئولين الاسرائيليين ولا احد القاده العرب الامن كان يضخ الاموال الى جيبكم.فان مصر تعتبر مصالحها اهم من مصالح العرب.وهذا شيء واضح..اما الجامعه العربيه فلن يكن لها اي فائيده او قيمه الا اذا نقلت الا دوله منحازه من اسرائيل والعماله لاسرائيل ويجب انخاب رئيس الجامعه العربيه او بالتداول بين الاعضاء..الاخوه في حكومة مصر يشعروون ان ثقلهم وهيمنتهم مهدده امام اسرائيل والغرب من قبل حكومة قطر الحكيمه والتي هي رمز الامه العربيه وكلنا معكى ياقطر العروبه والحب والاوفاء العربيي اللهما احفظ قطر الغاليه على قلب كل عربي شريف ويخاف الله وليس عباد الدولار....احييك يالعربيه على نشر هذه الاخبار تاتي تهم كل عربي غيور على مصالح الامه وليس مصالح الاسياد........
28-03-2009 07:25 PM
- مــصــــــــــــــــــر
عاشت مصر حره مستقله يا قطر
28-03-2009 07:26 PM
الرعيه
كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته ... فكيف بكم ياحكام العرب لاتتفقو ا من أجل مصالح شعوبكم .. فسوف تحاسبون على كل ذلك
28-03-2009 07:26 PM
الكبير كبير
الكبير كبير ومصر كبيرة وقوية برجالتها وجيشها القوى والحمد لله قادرين نحمى بلادنا ام الدنيا مصر وندافع عن ترابها وندافع عن شرفنا اما الصغير فيبقى صغير فاذا ولد الصغير فيلد فأر فهل يفعل الفأر شىء مع الاسد واختم كلامى واقول عيب عليكى يا قطر انتى خيمتين ومعزتين وحارة وخلى الطابق مستور
28-03-2009 07:26 PM
لن نذهب الى دوحتكم
ها هي الصفعة الرابعة التي تنبأنا بها تهوي على وجه دويلة قطر .. لن نحضر قمة دوحتكم فلتأتوا بنجادكم او حتى خامنئكم الى مسرحيتكم الهزلية ... كي تعرفوا حجكم جيدا اتيتم بحزمة من الشتامين لكي ينبحوا على مصر ودور مصر... ألبتم العالم العربي الذي يمتلأ بالكثيرين من السذج الذين صدقوكم فتحول السيد خيري بشارة الفار من اسرائيل بين يوم وليلة الى مفكر سبحان الله !!!وترك السيد عطوان كرسيه الوثير في لندن وجلس فى استوديو عاصمتكم الاعلامية يكيل الشتائم والاتهامات لم نسلم من ألسنتكم الحداد ..انكشف زيفكم وشوهت صورتكم في وجهنا نحن المصريون .. ولا اجد تفسير لبعض المعلقين الذين كانوا يتهمون مصر بالعمالة والتخوين منذ ساعات مضت يستهجنون تلك الخطوة المصرية لعدم حضور القمة!!! المنطق يقول يجب ان تفرحوا لقد تخلصتم من مصر الخائنة التي تقف حجر عثرة في طريق رغبتكم القوية في تحرير فلسطين ووحدة العرب .. لقد بلغتم سن الرشد فلتتعلموا ان تعتمدوا على انفسكم ولو مرة واحدة فأفعلوا ما شئتم فلن نعيقكم او نمنعكم ... ولتجربوا ان تقودكم جزر القمر او جيبوتي او دولة الانقلابات موريتانيا ...فنحن مللنا وسأمنا منكم اتركونا نلتفت الى مشاكلنا الداخلية التي شغلنا عنها بمشاكلكم ,,وتناحركم,,وصغائركم .. واذا نجحتم سوف نصفق لكم ولن نفعل مثلكم واذا فشلتم فلترجعوا لنا وتقروا انكم لا شيئ بدون مصر والسعودية ... حركوا جيوشكم الجرارة وسيروا حاملات طائراتكم وجهزوا مصانع اسحلتكم ووجهوا صواريخكم بعيدة المدى الى دولة اسرائيل هيا نحن في انتظار قراراتكم الخطيرة في قمة يغيب عنها اكبر خائن في امتكم العربية ((ورونا شطارتكم ))... تحياتي لتونسية من الخارج على تعليقها الرائع .شكرا للناشر الكريم .((انشر يا ناشر ربنا يعزك))
28-03-2009 07:27 PM
قطر تريد دور اكبر من حجمها
يا قطر اعرفي وزنك الامريكان سايبينك على راحتك ليش لتفكري انك دولة قوية انت دولة النفاق ولا تعيشي الا على التناقضات مثل اسرائيل ىوايران فرق تسد
28-03-2009 07:27 PM
اذا حضرت الشياطين خرجت الملائكة
اذا كان سيحضر الشيطان(((((((( نجاد ))))))))فيلزم على الدول العربية عدم حضور قمة يحضرها المجوس... ويجب على الدول الخليجية مغادرة المؤتمر اذا حضر هذا المجوسي الذي يسعى الى تدمير الامة العربية ....نجاد ارهابي بكل المقاييس ولابد من محاربته ومحاربة بلاده مادامت ترعى الارهاب العالمي......... ((((((ايران هي من خطط لاحداث 11سبتمبر)))))))فعلا لانها المستفيد من ذلك هي المستفيد الاكبر هي وربيبتها امريكا حتى وان كانو يدعون العداء فعدائهم ويهمي 100% والوقائع تؤكد انه وهمي
28-03-2009 07:27 PM
قطر وما ادراك ما قطر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تعلب دور غير مقبول واكبر من حجمها السياسي مع الاسف وتشق الصف الخليجي والعربي مدري وش اقول تصرفتها مع حماس ارتباط غير منطقي مع ايران وغير مفهوم ويكفي تصريح وزير الخارجيه سعود الفيصل انهم اي قطر لا يفعلون امور قد تصيبهم بمشاكل وتعرض الدول العربيه والخليجيه للمشاكل !!!!!!!! سلمتي يابلادي يابلاد الحرمين للتواصل d_ss7@hotmail.com
28-03-2009 07:28 PM
الفيل والنملة
أشبه العلاقات المصرية مع بعض الدويلات العربية .. بعلاقة الفيل والنملة, ومدى حقد النملة على الفيل رغم ثراء النملة وحرفيتها في الادخار وكسب المؤن والغلال .. وكثيراً ما تحاول النملة استمالة بعض الحشرات, لكن يبقى العقلاء الذين يتفهمون ويعون .. أن الفيل هو الفيل مهما وهن ومهما ضاقت يده .. مفهوم .. ولا نفسر أكثر؟؟؟؟؟؟؟؟
28-03-2009 07:37 PM
النظام المصرى مخطوف اصلا
هذا النظام لاينفع العرب بشى انما ربما يفرق هذا النظام يهمة رضا الغرب هذا النظام لازال يجوع العرب بغزة الى الان هو محاصر اهل غزة لم يفتح المعبر لماذا اريد جواب من اى واحد عندة معلومة لا احد يخلط بين شعب مصر العظيم وهذا النظام الفاسد
28-03-2009 07:38 PM
مصر الحرة
لقد خلقنا الله أحراراً .... هذه هي مصر وهؤلاء هم المصريين الأحرار... وزعيمهم الحر الرئيس البطل محمد حسني مبارك... الذي قاتل وحارب من أجل عزة العرب... مصر الحضارة والتاريخ شاهد.... فعلى كل من يتعامل مع مصر أو رئيسها أو حتى شعبها ينظر حوله ويتعمق في التاريخ.... ثم ينظر الى نفسه وتاريخ بلده.... المسأله ليست فلوس... المسألة مبدأ وحرية.... وتعالوا الى مصر لتعرفوا الحرية... أنا مصري أعمل خارج مصر... وأفخر أنني مصري.... ورئيس مصر حسني مبارك.... وقبله السادات.... وقبلهما الرئيس جمال عبدالناصر ... والعالم يعرف الثلاثة حق المعرفة.
28-03-2009 07:38 PM
تيتي
تيتي تيتي مثل مارحتي مثل ماجيتي .....!!!
28-03-2009 07:39 PM
غطرسة وعناد على حساب أمال الناس
ياه وصلت القيادة المصرية في عنجهيتها وعنادها بتغليب القضية الشخصية على قضايا المصير مسكين شعب مصر الطيب الذي ابتلى بزعامة اوصلته الى ما تحت الحضيض
28-03-2009 07:39 PM
قمة الدوحه
اتمنى ان يناقش العرب في قمة الدوحه قرار محكمة العدل الدوليه وان يخرجوا بقرار رفض القرار جملة وتفضيلا وان هذا القرار ظالم ولايعنئ اي قطر عربي لانه قرار مجحف بحق رئيس دوله ذات سياده ولم تحصل محكمة العدل اي تخويل من الشعب السوداني بمحاكمة رئيسهم 0 بهذا القرار اذا تم اتخاذه يعتبروا العرب ذات سياده ولهم كلمتهم 0 اما ان تكون قراراتهم نفس الديباجه الشجب والادانه والاستنكار فخليك ياحسني في دارك افضل من معاناة السفر 0
28-03-2009 07:40 PM
مصر أم الدنيا
المشكلة القيادة المصرية ما زلت عايشة دور مصر ام الدنيا وما زلت تعتقد ان لابد كل المبادرات والافكار لا بد ان تخرج من تحت عبائتها ... نتمنى ان تسحب قيادة الجامعة العربية
28-03-2009 07:40 PM
موقف طبيعي
اكيد مالحقنا ننسا الهجمه الشرسه التي اطلقتها تجاه مصر والتي وازت حقارة هجمة الاسرئيلين على اهل غزة ..واساءات دولةقطر المتكرره والتي تعتقد من خلالها انها تستهدف النظام المصري والحقيقه انها مست الشعب المصري كافه..
28-03-2009 07:40 PM
تعليق نمره 39
الشخص الذي كتب تعليق تحت اسم بندر بن شداد السعودي تعليق نمره 39 مش سعودي ويخلط بين القاف والكاف كما يفعل بعض اهل العراق. الظاهر كده انه طابور خامس من اللي عايزين يوقعوا بين مصر والسعوديه لكن على مين ماللعبه دي اتكشفت خلاص اجري العب بعيد وتحيه للريس ولمصر والسعوديه.
28-03-2009 07:41 PM
السبب الرئيسي
عدوم وجود الفووووول على الفطور الحين المصاريه اللي شغلونا بمصر أم الدنيا ومصر دوله عظيمه وكبيره جتكم البلاء على بلوتكم
28-03-2009 07:41 PM
ميه مية
موقف تمام
28-03-2009 07:41 PM
العرب من المحيط الى الخليج امة واحدة وقلب وشعب واحد
موقف بدأت الأمة العربية بعد الحرب العالمية الثانية بثلاثة طموحات رئيسية وهي الوحدة العربية وطرد الاستعمار وتحرير فلسطين. طموح الوحدة العربية الآن على وشك الزوال، وأحيانا يتعرض المتمسك به للاستهزاء والتندر، وقد استبدله حكام العرب بالتضامن العربي والعمل العربي المشترك.
28-03-2009 07:42 PM
المصرين ربنا يشفيهم
اي انتقاد لمصر او سياستها تلاقي كل المصرين يردو باندفاع وحساسية ويستميتوا بالحق والباطل للدفاع عن وجهت نظرهم ولازم هم على حق على طول رغم ان كل ما تعملة مصر هو شوية بكش وفهلوة غير مقنعة ابدا بانها دولة كبرى ويريدونك ان تقول عنهم صنعوا المعجزات وتوقف تصفق لهم خلوكم يامصرين معقولين بالرد عشان الناس تحترمكم واتركوا هاللهجة الساذجة عن دوركم المزعوم ترى ما موجود الى بخيالكم ربنا يشفيكم ونشوفكم مثل باقي العرب معقولين
28-03-2009 07:42 PM
الكاتب الصحفي طلال ابوسير
سيناريوهات تكتب على لحم يحترق
ان السيناريوهات التي تكتب على لحم يحترق لحم الشعوب بمنطقة الصراع تمارس بدمويه اكثر تعقيدا وتداخلا بالرغم ان السلام واقامة طاولة المفاوضات هو مطلب لاغلبية الشعوب الدول المتناحره والتي تبحث عن معادله تقدم على ايجاد التوازن فهنالك مطلب من شعوب المنطقه الى قاده الصراع مطلب الحاجه الملحه لتطوير الفهم التحليلي والعملي للجلوس الى طاولة المفاوضات والرقى بها .
لكن مع مشاعر القلق والسيطره وعدم الثقه واختلاط الملفات والاوراق التفاوضيه الى حد التجاوزات نجد الاطراف المتناحره اكثر تشددا وتباعدا واقل رغبه في المرونه مع غياب العقل والمنطق او في الحلول الوسط لذلك نجدهم يكتبون سيناريوهاتهم بخطوط نفسيه وشخصيه تؤثر تاثيرا سلبا على سلوكهم مما يؤثر بشعوب منطقتهم وتدمير البنيه التحتيه والفوقيه وتقل النبض والملامح الانسانيه لذلك فان الامر يتطلب من قادة الصراع الدموي اساليب جديده في العمل الدبلوماسي والسياسي وخلق عمليات تفاعل بين استراتيجيات وتكتيكات التساوم مع توافر العقلانيه والمنطقيه ووسائل الاقناع بالحوار وليس بالشجار العدائي وكيفية التوصل الى اتفاق رحمة بالشعوب ومنطقتهم المحترقه وبنيتهم التحتيه والفوقيه المدمره والمثقله بالسيناريوهات التي تكتب على لحم يحترق لذلك فان الاجدر بقيادات دول الصراع ايجاد التوازن والعقلانيه حتى تمثل منطق التطوير الحقيقي والاستقرار الثابت جذورا للمنطقه بمعنى ان تعيش المنطقه كلها باستقرار ليس معرضا للسقوط في أي لحظه
ان الصراع القائم بين الدول المتصارعه والمتناصره نتيجه سيناريوهات تريد فرضها لها طبيعه سياسيه اساسا يجب خلق الضوابط للتحركات التفاوضيه مع توافر لغه الثقه والاراده السياسيه والاسيتحول الحوار الى حوار عقيم يحمل العداء والشك لانها ستجري بين حقوقهم متصارعه وليس بين اطراف متصالحه الامر الذي سيفسد أي اقتراب لاقامة نظام مستقبلي امني
وفي اطار هذه الظروف المدمره يصبح من حكمة القاده قادة الصراع ونظرتهم القيام بتركيز جهودهم لتحقيق لتحقيق الاستقرار والتنميه الاجتماعيه والاقتصاديه والسياسيه من خلال التوصل الى تسويه عادله لقضايا الصراع وتزول الاسباب المباشر للتوتر والقتل والصراع المثير للشكوك من خلال معالجة سياسيه وهذا سيدفع في الاتجاه الصحيح وهو تحقيق الامن والسلام لتحويل المنطقه الى منطقه نوعيه للاستقرار والامن وهذا يحتاج لعمليات معقده وشاقه شديده الحساسيه لذلك فان من ملامح المنطقه كما ارااها من وراء الافق الاردني بنظره عميقه بالفعل والفكر هو تحقيق الحمايه والحصانه للمنطقه والتوصل الى اتفاق لنهاية النزاعات المدمره الشامله والتي تكتب من خلال سيناريوهات على لحم يحترق وبنية تحتيه وفوقيه فالواجب ان تحترم قدسية الانسان وكرامته لتجسيد الابداع والبطوله بالمعنى الحقيقي .
28-03-2009 10:17 PM
ما في ثقه
ما في ثقه بين الزعماء العرب لذلك على الفاضي قمه او لا زي بعضه
29-03-2009 12:53 PM
عربى حر
المصريون دائما يعيرون العرب بحمايتهم وحرب اعدائهم الاسرائيليين فى فلسطين لا شك ان حربهم بفلسطين عام 48 كان بنخوه عربيه اسلاميه اما حروبهم الاخري فكانت دفاعا عن مصر اولا من اجل مصالحهم فالعدوان الثلاثى سنه 1956 كان سببه تاميم قناه السويس وفى 1967
لاثبات زعامه مصر على العالم العربى وفى 1973 لاستعاده قناه السويس وتشغيلها لانها تمد مصر بالعمله الصعبه وكان الهدف احتلال عشره كيلومترات شرق القناه فقط وقال القذافى يومها انها حرب حدود لا حرب تحرير والكل صدق ذلك فيما بعد وخاصه بعد تصريحات بطل العبور البري الشاذلى واببثقت بعد ذلك اتفاقيه الصلح مع العدو الاسرائيلى (اتفاقيه كامب ديفيد)
وتوقفت الحروب بين مصر واليهود وانحازت مصر 180 درجه عن الخط النضالى او لم تعد فى الطليعه ......
وهذه جامعه الدول العربيه كانت افضل حالا عندما كانت بتونس اما فى القاهره فهى تدور فى فلك النطام المصري ولا تقوم بواجبها على الوجه المطلوب والمصريون شعب عريق وعارفين
كل شىء ويكفى انهم تحت نظام الطواريء منذ 30 سنه ...
كان بودنا ان يحضر الريس ليزيل الاحتقان من النفوس وخاصه بعد موقفه من العدوان على الاطفال والنساء فى غزه لكن هيهات الخلافات تزداد فالعاهل السعودى هو صاحب فكره المصالحه و الملك عبدالله الثانى الجندى الاول فى الدفاع عن فلسطين وشعب فلسطين فى كل المحافل الدوليه بدون كلل وقطر لم تقصر اعلاميا ايام حرب غزه وكشفت دسائس الاعداء
وسوريا وافقت على المصالحه منذ البدايه ماذا بقى اذن؟
وبعدم حضور المصالحه من قبل الريس تزداد الفجوه الى فجوات سيما وان الارض خصبه
للمشاكل والدسائس والله المستعان على ما ابتلى به الشعب العربى من محن وكوارث وربنا بستر من القادم
29-03-2009 12:54 PM
مواطن حمار
الى الرئيس المناضل مبارك .... ماذا لو دعاك براك او المرت او الحلوه ليفيني .... هل كنت سترفض ..... طز في هيك امه عليها هيك زعماء .... مساطيل ززز
29-03-2009 01:53 PM
يا همل
انا عربي غريب
بحب ايران
وبحبش امريكا
وبكره اسرائيل

وبحب حمد ال ثاني
لانه شجاع عظيم

وحماس تاج روسكو يا اوغاد يا عملاء
29-03-2009 05:30 PM
الغريــــــــــــــــب-مفرق الجماعات
انه قاتل نصف شعب غزة بحصاره المشترك مع الصهاينة انه مفرق الجماعات,,,رئيسكم الذي تتكلمون عنه ليس سوى اداة تحكم بيد اليهود والامريكان فهو معروف بعمالته الواضحة,,,الى من يتشدقون به وخوصا من الاخوة المصريين اتستطيع ان تدخل الغردقة الا بتصريح واقامة ,,,شيء مضحك تحتاج الى اقامة لتجلس في بلدك,,,هذا الفرعون الجديد سوف تكون نهايته وخيمة والايلام دول,,,انا اسعد الناس لعدم حضوره فهو يعكر صفو الدول العربية بحضوره.
29-03-2009 07:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات