شومان: 23 مليون دولار خسائر مستثمري البنك في سويسرا نتيجة قضية مادوف


جراسا -

كشف رئيس مجلس إدارة البنك العربي أن عددا من عملاء البنك في سويسرا لحقت بهم خسائر ناتجة عن استثمارهم في أحد صناديق الاستثمار الدولية والمعروف باسم "أوريجا".

وقال مدير عام البنك عبد الحميد شومان ان الخسائر نجمت عن دخول صندوق اوريجا عبر صناديق استثمار وسيطة في استثمارات يديرها برنارد مادوف , لافتا إلى أن تلك الخسائر اقتصرت على الاستثمارات الخاصة ببعض عملاء البنك في هذا الصندوق وليست خاصة بالبنك.

وبين ان إجمالي خسائر أصول الاستثمارات لهؤلاء العملاء بحدود 23 مليون دولار تم توظيفها ضمن هذا الصندوق من قبل البنك العربي /سويسرا بناء على طلب المستثمرين ودون أي مسؤولية من قبل البنك.

وبرنارد مادوف الرئيس التنفيذي لبورصة نازداك الالكترونية الاميركية متورط في قضية احتيال بمبالغ تقدر بحوالي 50 مليار دولار فيما يعرف بفضيحة"وول ستريت" التي تم الاعلان عنها منتصف آب الماضي.

وقال شومان في بيان تلقت وكالة الانباء الاردنية(بترا) نسخة منه أن "البنك العربي لم يكن طرفا في تأسيس أي من تلك الصناديق ولم يمارس أعمال الحافظ الأمين لأي منها على خلاف ما قامت به العديد من البنوك الأخرى, المستثمرون قاموا بتلك الاستثمارات على مسؤوليتهم الخاصة وتحملوا جميع المخاطر المترتبة على تلك الاستثمارات دون وجود أي مسؤولية أو التزام قانوني تجاه البنك العربي/سويسرا".

وأضاف انه رغم ذلك فقد ارتأى مجلس إدارة البنك العربي/سويسرا دراسة تحمل جزء من خسائر هؤلاء المستثمرين الناتجة عن استثماراتهم وذلك ضمن أسس محددة خاصة بنسب التعويض وآلية دفعها, وسيتم دعوة المستثمرين المتضررين لدى اكتمال دراسة الخطة لغايات تنفيذها.

(بترا)



تعليقات القراء

أبو راشد
يا أخي نفسي أسأل شوماااان عايش حياته مثلنا ؟؟
أو طبيعة حياته شوو ؟؟؟
28-03-2009 09:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات