قرض فرنسي لمشروع الديسي بـ 45 مليون يورو


جراسا -

خاص - وقعت في وزارة التخطيط والتعاون الدولي مع الحكومة الفرنسية اليوم الأثنين اتفاقية تمويل بقيمة (45) مليون يورو من خلال قرض ميسر وسيسدد القرض الميسر الذي سيمول مشاريع شركة مياهنا خلال (15) عاماً، من ضمنها فترة سماح مدتها (6) أعوام.


وتهدف الإتفاقية الى دعم مشاريع شركة مياهنا الخاصة بشبكات المياه لإستقبال مياه الديسي في منطقة عمان الكبرى حيث تشمل خطوط مياه إضافية (رئيسية وثانوية) وإستبدال عدادات مياه للمشتركين لمعالجة مشاكل التدفق المنخفض ، كما سيوفر وصول المياه بإنتظام لكافة المواطنين ، وتحسين كفاءة الشبكة وتقليل الفاقد ، وإعادة توزيع جيد لمياه الديسي والتحول الى التزويد المستمر.
ووقع الاتفاقيات عن الجانب الأردني د. جعفر عبد حسان وزير التخطيط والتعاون الدولي ، وعن الجانب الفرنسي السفيرة الفرنسية في عمان كورين برويز.


وشكر الوزير حسان الجانب الفرنسي لدعمه المتواصل للأردن من خلال المنح والمساعدات الفنية والقروض الميسرة لتمويل مشاريع في قطاعات حيوية كالمياه والطاقة ، حيث بين الوزير حسان أهمية مثل هذه المشاريع لها اثر كبير في توفير مصادر مائية وتقليل الفاقد في المياه لتلبية الحاجة الملحة لشريحة كبيرة من المواطنين، علما بأن الحكومة الاردنية ستسدد القرض الميسر الذي سيمول مشاريع شركة مياهنا خلال (15) عاماً ، من ضمنها فترة سماح مدتها (6) أعوام، بفائدة سنوية ثابتة بمقدار (0,05%) على إجمالي قيمة القرض. هذا وقد قامت الحكومة الفرنسية خلال العام 2012
بتقديم قروض بشروط ميسرة لدعم قطاع المياه والطاقة بقيمة 68 مليون يورو، بالإضافة الى قرض ميسر لدعم الموازنة بقيمة 150 مليون يورو وجزء من مجمل برامج المساعدات الذي وقع عام 2011 مع فرنسا بقيمة 600 مليون يورو عن السنوات (2011-2013).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات