اربد والكرك تتنافسان على القوائم الوطنية !


جراسا -

خاص - تشهد تجربة القوائم الوطنية والتي تعد الاولى من نوعها في الانتخابات الحالية مقارنة بالنظم الانتخابية السابقة, تشهد مفارقة رقمية اضافة الى المفارقة في نوعية القوائم التي تخوض التجربة الاولى .

فقد سجلت كشوفات الهيئة المستقلة للانتخابات ارقاما قياسية باعداد القوائم التي قررت خوض غمار الانتخابات , كما سجلت تحفظات على اسماء بعضها الذي اثار اشكالية قانونية بالنسبة للهيئة ودعت تلك القوائم لاستبدال اسمائها باسماء معنوية اخرى كشرط لقبولها.

ولفتت دراسة اولية قامت باحصاء القوائم حسب نصيب المحافظات من رئاسة تلك القوائم, الى ان نصيب محافظات الكرك والطفيلة ومعان في رئاسة القوائم هو 13 رئيسا من اصل 61 قائمة وطنية , حازت محافظة الكرك على نصيب الاسد منهم حيث جاءت 10 شخصيات كركية على رأس القوائم.

في حين كان نصيب محافظة اربد وجرش وعجلون نصيبا برئاسة 3 قوائم فقط من اصل 61 قائمة وطنية , ومن ابرز تلك القوائم قائمة البناء التي يرأسها حسن عبيدات بالتحالف مع د.علي الحباشنة .

اذن, 10 رؤساء قوائم يتنافسون على حوالي 90 الف صوت في الكرك , في حين يتنافس 3 رؤساء قوائم على اكثر من نصف مليون صوت بمحافظة اربد!! فأيهما ستكون قبة الميزان !! القرار للناخب



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات