الأسهم تنهي آخر جلسات تداول الأسبوع على ارتفاع


جراسا -

أنهت الأسهم المحلية اليوم الخميس آخر جلسات الأسبوع الحالي على نتيجة لافتة فوق7ر2 آلاف نقطة لم تبلغها منذ ثلاثة أسابيع ماضية بفعل الضغط على مجموعة أسهم الخدمات المالية والعقارية التي تقل أسعارها عن دينار واحد.

وحسب الملخص اليومي الصادر عن بورصة عمان بلغ حجم التداول الإجمالي اليوم الخميس نحو7ر61 مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة3ر43 مليون سهم نفذت من خلال16969 عقداً.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول احتل القطاع المالي المرتبة الأولى بنسبة2ر72 بالمئة تلاه قطاع الخدمات بنسبة7ر20 بالمئة وقطاع الصناعة بنسبة1ر7 بالمئة.

أما عن مستويات الأسعار فقد ارتفع الرقم القياسي المرجح بالأسهم الحرة المتاحة للتداول لإغلاق اليوم إلى2701 نقطة مقارنة مع2697 نقطة لإغلاق أمس الاول بنسبة ارتفاع16ر0 بالمئة.

أما الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المرجح بالقيمة السوقية فقد انخفض لإغلاق اليوم إلى5717 نقطة مقارنة مع إغلاق اليوم السابق والبالغ5724 نقطة بانخفاض نسبته11ر0 بالمئة.

وبمقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة اليوم والبالغ عددها 171 شركة مع اغلاقاتها السابقة أظهرت81 شركة ارتفاعاً في أسعار أسهمها فيما سجلت63 شركة انخفاضاً في أسعار أسهمها واستقرت أسعار أسهم27 أخرى.

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات