بداية النّهاية


تمضي السّاعات لتمرّ الأيّام مخلّفة وراءها ما تمّ انجازه راوية قصصا من الذّكريات التي عشناها على مرّ الزّمان ، هي الحياة تجري ونسير بمحاذاتها ، نخطّط وندبّر من أجل تحقيق أحلاما رسمناها ، نجري والأيام تجري قبلنا ، قبل يومين كان بداية العام وهو الآن يشارف على الإنتهاء ، هو الزّمن وعلينا الحذر من سيره دون فائدة مرجوّة ودون أهداف محققة وأماني وأحلام منجزة .
عام مضى من أعمارنا وسجّلنا فيه حاضرين ، فماذا حققنا به وما الإنجازات التي حصدناها في نهايته ، وما الدّروس والعبر التي استفدناها من أحداثه ، فهل أصبحنا الآن أقوياء أم أنّنا ازددنا هرما وعناء !
تغييرات وتبديلات ، تحويلات للمسارات ، عام فيه كلّ شيء ، فيه الصحيح والخاطئ ، فيه المحاولة والإنجاز ، فيه النّجاح ولربما الفشل ، فالحياة لا تسير على وتيرة واحدة ، ولا بدّ من التنوع بالأحداث لدى الجميع ، لأنّ حياتنا ليست عبارة عما نريد فقط ، فهناك مالانريده ويحدث ، وهناك ما لا نتمناه ويظهر أمامنا رغما عنّا .
قم بإعداد نفسك لتخرج من هذا العام محققا للظفر والإنتصار على أيّة حال ، فما أسعدك وأفرحك هو انجاز تحقق فحافظ عليه واعمل على تحقيق تطويره ونمائه ليغدو بالصّورة الأمثل ، وما أحزنك ولم ترض عنه بحياتك اجعله درسا وعبرة لك فيما تبقى من حياتك ، فلا تقل أنّ هناك فشلا ، بل ارسم في مخيّلتك أنّ هذا الفشل إذا أردت أن يكون بهذا الاسم هو أوّل الطّريق التي ستؤول بك إلى النّجاح .
السّلبية والإيجابية كلاهما مواجودان فحافظ على الإيجابية ، وخذ العبرة من السّلبية ، وفي كلاهما خير تحقق ، فلا تيأس ولا تتذمّر ، واعمل لترى مستقبلا أفضل .
أفعالنا تصرفاتنا أقوالنا حتى ما في وجداننا فلرنتق به إلى المستوى الأعظم ، فلا نريد إلّا راحة تسير بنا نحو المجد والعزة ، ولا نريد ذلّا وهوانا يقوداننا إلى واد سحيق لا نقوى على أن نخرج منه سالمين ، حياتنا نريدها بالصّورة الأجمل .
لن أتطرق اليوم إلى السّياسة وما احتوت من عثرات وعقبات وما حصدت من انجازات وما تنتظر بالمستقبل من تطلعات ، ولكن سأكتفي بأن أقول؛ أنّ السّياسة أساسها الأفراد ، ومنبعها العقول ، ومنجزاتها من الأفعال والأقوال ، وكلّ ذلك مصدره الإنسان ، ولذلك أصلح نفسك وقوّم أيّ اعوجاج فيك حينها سنمضي إلى حيث برّ الأمان ، فهي النّهاية لهذا العام والبداية لما أقبل علينا من أيّام .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات