نقابة المهندسين والحكومة والبرلمان القادم


منذ ما يزيد على الشهر تتفاعل قضية قرار مجلس نقابة المهندسين الاردنيين بانهاء خدمات موظفين في نقابة المهندسين , وبناء على ما اطلعنا عليه من الموظفين المعنيين ان القرار بني على اسس غير اداريه واستنادا لمعتقدات وتوجهات فكريه للموظفين.
ومنذ اسبوعين وخيمة الاعتصام قائمة على مدخل مجمع النقابات المهنيه لترسل رسالة الى كل من يهمه الامر ولتدق ناقوس الخطر الذي يهدد النقابة واعضائها بل ربما يمتد الخطر الى باقي النقابات والى وطني بارضه وانسانه .

ان القرار يثير لدى المهندسين الاردنيين الخوف على نقابتهم واموالهم , حيث يعتبر الكثيرين منهم ان قرار ابعاد هؤلاء الموظفين انما هو تقدمة لقرارات لا يراد ان يعلم بها المهندس الاردني .

ومن منطلق الحرص على نقابتنا وعلى وطننا فانني ارى انه يجب :
اولا : ان تقوم الحكومة بمسؤلياتها الدستوريه في تنفيذ قانون ديوان المحاسبة واخضاع اموال نقابة المهندسين الاردنيين لمراقبة ديوان المحاسبة .
ثانيا : ان يقوم وزير الاشغال العامة بحكم مسؤليته الدستوريه بمتابعة تنفيذ مجلس نقابة المهندسين الاردنيين للقانون النافذ , بحيث يتم اعلان جميع قرارات مجلس النقابة بتفاصيلها امام الهيئة العامة لنقابة المهندسين الاردنيين .
ثالثا : ان يقوم مجلس النواب القادم بالتجاوب مع مطلب اعضاء الهيئة العامة لنقابة المهندسين بتعديل القانون واليات الانتخاب في نقابة المهندسين الاردنيين باعتماد التمثيل النسبي الحقيقي بعيدا عن اي التفاف على قرارات الهيئة العامة .
رابعا: ان يقوم مجلس النواب باخضاع مجالس النقابات واعضاء مجالس الشعب والفروع وكبار موظفي النقابات لقانون اشهار الذمه الماليه .
خامسا : ان يقر مجلس النواب القادم قانون حق الحصول على المعلومة من المؤسسات الرسمية والمؤسسات الخاصة والنقابات .
سادسا : ان يقوم مجلس النقابة بالاعلان عن اسماء الموظفين الحاليين في النقابة واعلام الهيئة العامة على الية اختيارهم .
سابعا : ان يعلن عن اي وظيفه مستقبلية في النقابة للعموم مع بيان الاسس واعلان اسماء الفائزين بالوظيفة ومؤهلاتهم

ان تنفيذ ذلك يعني وجود رقابة حقيقة على اموال اعضاء الهيئة العامة واعادة الثقة بين المهندس ونقابته .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات