ثلاثة أسئلة لدولة الرئيس!!!


تحت عنوان «العتب على قدر المحبة» ؛ استهل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور لقاءه مع رؤساء تحرير الصحف اليومية، ومديري الإعلام الرسمي، ومجموعة من الصحفيين وكتاب الأعمدة، حيث جاء اللقاء لاستعراض جملة من القضايا الداخلية والخارجية التي تهم الأردن، وبعض الملفات الساخنة التي مرت وتمر على المملكة... وركزت الجلسة على الحديث عن ثلاثة ملفات هامة جدا هي: الغاز المصري والانتخابات النيابية المقبلة والمديونية وعجز الموازنة، حيث كان اللقاء دافئا ومليئا بالمحبة.

وتحت نفس العنوان "العتب على قدر المحبة" نقول لدولة الرئيس إننا نحن صحيفة الأنباط نعتب على دولتكم وعلى المشرفين على إعلام الرئاسة كثيرا فنحن لا يتم توجيه الدعوات إلينا أو الاهتمام بنا كصحيفة يومية إلا في اللحظة الأخيرة، والمسؤولون الاعلاميون لديك يعلمون بذالك ، وهنا أقول لهم إن عتب الرئيس على البعض خاصة الإعلام بعدم دعم الحكومة، فالكثير من كتاب المقالات في الأنباط وغيرها من وسائل الإعلام قد دعموا رئيس الوزراء كثيرا خاصة في قراره الأخير برفع الدعم عن المشتقات النفطية، وكتبوا الكثير عن ايجابيات ذلك الموضوع، وكانوا عند حسن ظنك بهم، وقد شاركوك بالحس الوطني لأن رفع الدعم قرار وطني وليس قرار عبد الله النسور، واتمنى ان يصلك عتبي وحديثي لأنني بقيت ساكتا في الجلسة على غير العادة مع المسؤولين فلم أطرح عليك اسئلتي والتي سأطرحها الآن، واتمنى الاجابة عليها بالطريقة التي تراها مناسبة ويسمح وقتك بذلك.

أولا: لماذا يا دولة الرئيس لا تقود المباحثات المباشرة مع دول الخليج من اجل الحصول على الدعم وتنفيذ بعض المشاريع الاضافية؟.لأن الفريق المشرف على المباحثات مع دول مجلس التعاون الخليجي قد أثبت فشله ولم يتمكن من إقناع دول المجلس برفع الظلم عن الأردن، او اقناعهم برفع قيمة المنحة إلى أكثر من خمسة مليارات دولار، ولأن الفريق المفاوض فشل ايضا في إقناع دول مجلس التعاون في زيادة الدعم لأسباب كثيرة تعلمها يا دولة الرئيس فأنت ما شاء الله ذكي وتفهم ما أقصد وأنا متفهم للموضوع أيضا لأنني كنت في دولة الامارات وسمعت الكثير من المسؤولين هناك. والاهم في السؤال انك شخص تجيد اقناع الاخرين بأسلوبك المميز والمعروف لدي فكلي ثقة انك سوف تقنعهم بذالك

ثانيا: مع عودة الغاز المصري الى ضخه الطبيعي كما كان متفقا عليه سابقا فهل ستقوم الحكومة بتخفيض سعر اسطوانة الغاز وإعادته إلى ما كان عليه سابقا؟. لأن رفع السعر كان بسبب وقف أو تقنين ضخ الغاز المصري، خاصة وأننا نعيش الآن فصل شتاء شديد البرودة، ما يجعلنا بحاجة إلى التدفئة وإشعال الصوبات التي تعتمد على الغاز لارتفاع قيمة المشتقات النفطية. لان الانتخابات النيابية تحتاج لتشجيع عليها من قبل الحكومة ببعض القرارات السياسية والاقتصادية الهامة هذه الفترة.

ثالثا وهو المهم، هل تضمن أن الانتخابات النيابية القادمة ستكون نزيهة وشفافة. وما أنت فاعل في حال كانت لا سمح الله عكس ذلك كون ان حكومتك والهيئة المستقلة هما الجهتان اللتان تتحملان المسؤولية أمام الله ثم جلالة الملك والرأي العام الأردني، فماذا انت فاعل لا سمح الله لو زُوِّرت الانتخابات.

دولة الرئيس من محبتي لك - وانت تعرف ذلك جيدا- أتمنى أن تكون الرسالة قد وصلت وانت سيد الفاهمين، ولأنني أحبك حب الاخ لاخية الكبير، اتمنى ان تكون حكومتك من أنجح الحكومات التي تولت زمام الأمور في الأردن.

وفقك الله لما فيه خير البلاد وخير جلالة الملك والمواطنين. وأتمنى أن يصلك مقالي هذا من قبل مسؤولي الاعلام في الرئاسة ومكتبك .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات