بالصور - قنديل : صعود "الاخوان" في المنطقة مصدر استقرار


جراسا -

خاص - اسلام صوالحة, تصوير خليفة  - قال رئيس الوزراء المصري الدكتور هشام قنديل ان من يعيش خارج مصر يعرف قيمتها اكثر ممن يعيش فيها , مؤكدا ان العرب ينتظرون نهوض مصر ليتبعوها .

واستعرض قنديل, خلال لقائه مع الجالية المصرية في مبنى السفارة المصرية بعمان مساء اليوم, ما تشهده مصر على الصعيدين الامني والسياسي, لافتا الى ان مصر تمر في مرحلة انتقالية وان هذه المراحل عادة ما تكون صعبة ومؤلمة.

واكد ان كلمة السر في وحدة الشعب المصري , فحين توحد الشعب اسقط حسني مبارك خلال 18 يوما وحين انشغل الجميع في البحث عن المصالح الشخصية بدأت الخلافات ,مضيفا الى اننا لو قارنا بين مصر والدول العربية وغيرها التي شهدت ثورات فان حال مصر افضل بكثير.

ونوه قنديل الى الانقسام والخلاف السياسي ليس غريبا وكان متوقعا, فعند كل مرحلة انتقالية كنا نشهد خلافا سياسيا وصدامات في الشارع, مشيرا الى ماشهدته مصر قبل الانتخابات البرلمانية .

واتهم قنديل جهات لم يسمها بعرقلة الانتقال الى بناء المؤسسات الدستورية ودفعه الى اتجاه اخر بقصد او بدون قصد .

واضاف قنديل ان هناك مسار جيد بعد الاستفتاء حول الدستور بغض النظر عن النتيجة بنعم او لا, لافتا الى ان لديه بعض الملاحظات والمشاكل مع بعض مواد في الدستور الجديد الا ان فرصة تعديل تلك المواد لازالت قائمة .

واكد ان اقرار الدستور بنسبة تصويت عالية لا يعني اطلاقا تجاهل الاصوات الرافضة له ويجب مراعاتها, مشيرا الى ان الرئيس المصري محمد مرسي دعا القوى السياسية المختلفة الى الحوار لعرض ملاحظاتها على الدستور والاتفاق حول تعديل المواد الخلافية على ان يلتزم الرئيس بعرضها على البرلمان القادم.

واعرب قنديل عن اعتراضه على تسمية الاعلام للقوى السياسية ب "التيار الاسلامي" , والتيار الليبرالي" مؤكدا انها تعبيرات انقسامية وان الخلاف بين القوى السياسية ليس عقائدا بل موضوعيا.

وكشف قنديل عن وجود مسار واضح للتوافق بين القوى المتصارعة في مصر, مناشدة كل القوى السياسية لضبط النفس حتى لا يقع مزيد من الدماء ، لافتا الى ان الشرطة بدأت بالتعافي وبتطوير نفسها, الا انها تتعامل مع مجتمع ثائر وهو ما يشكل عبئا اضافيا .

وقال قنديل ان الصناديق هي التي تحكم وبالتالي فان صعود الاخوان المسلمين في المنطقة العربية هو مصدر استقرار في المنطقة وليس مصدر قلق للانظمة.

ورحب السفير المصري في عمان خالد ثروت برئيس الوزراء المصري الذي يعد ارفع مسؤول مصري يزور الاردن بعد ثورة 25 يناير .

ويغادر قنديل الاردن عائدا الى القاهرة عند الثامنة من ليل الخميس .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات