الحكومة تصرف الدعم النقدي لأسر الموقوفين بمراكز الإصلاح والتأهيل


جراسا -

قررت الحكومة صرف الدعم النقدي لأسر الموقوفين في مراكز الإصلاح والتأهيل ، عن طريق تحويل اعتماد صرف الدعم للزوجة أو أحد والدي الموقوف ، وفق مصدر امني.

ونوه المصدر أن الحكومة أقرت آلية تمكن أرباب الأسر المسافرين المدنيين او العسكريين ، من تسلم الدعم الحكومي لأسرهم في المملكة، من خلال إثبات دخل الأسرة ، بحيث تتمكن الزوجة من تسلم قيمة الدعم عوضا عن زوجها.

ولفت المصدر أن الحكومة ممثلة بوزارة المالية قامت بإعفاء أرباب الأسر الذين يعانون من إعاقات حركية أو صحية من التكلف لتسلم الدعم ، وانه يمكن لأحد أقاربه من "الدرجة الأولى" أن يقوم بهذه المهمة عوضا عنه.

يذكر أن وزارة المالية انتهت تقريبا من ملف الاعتراضات على الدعم الحكومي التي بلغت حسب تصريح وزير المالية سليمان الحافظ مؤخرا 9 آلاف طلب اعتراض ، موضحا انه في حال قبول الاعتراض المقدم سيتم إرسال رسالة نصية للمعترضين الذين قبلت اعتراضاتهم على هواتفهم النقالة لتسلم الدعم ، وعملت الحكومة على تعديل آلية الدعم، من دعم للمشتقات النفطية إلى دعم نقدي للمواطنين، من ذوي الدخل المحدود والمتوسط الذين لا يتجاوز دخلهم السنوي 10 آلاف دينار سنوياً، على أن يصرف هذا الدعم النقدي "البالغ 70 دينارا" لكل فرد من أفراد الأسرة التي تستحق الدعم، وبحد أعلى لـ6 أفراد من الأسرة الواحدة وبمبلغ "420" دينارا سنوياً.

ويشمل هذا الدعم المواطنين الأردنيين المقيمين في المملكة كافة سواء العاملين في القطاع العام من الجهازين المدني والعسكري، والمتقاعدين العسكريين والمدنيين والضمان الاجتماعي، ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية والعاملين من القطاع الخاص. وبلغت طلبات الحصول على الدعم حسب بيانات وزارة المالية 630 ألف طلب أسرة ما يعادل "3.3" مليون فرد ، فيما بلغت قيمة الدفعة الأولى من الدعم النقدي 100 مليون دينار، فيما خصصت الوزارة 300 مليون دينار سنوياً في إطار خطتها القائمة على دعم الفرد بدلاً من السلعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات