طلاب توجيهي يحتجون أمام منزل النسور على تشديد إجراءات الرقابة


جراسا -

يتجمع نحو 70 طالب ثانوية عامة من محافظة البلقاء، أمام منزل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، بمنطقة العامرية في مدينة السلط، احتجاجا على ما سموه "تشديد إجراءات الرقابة على امتحانات التوجيهي"، وسط تواجد قوات من الأمن والدرك.

وكان رئيس الوزراء شدد أول من أمس على أن الحكومة ستعمل وبشكل حازم على إعادة الهيبة والسمعة الطيبة لامتحان الثانوية العامة وستنفذ القانون بشكل صارم ضد كل من يتطاول على القانون ويعكر صفو الامتحان.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستعمل على توفير الأجواء الإيجابية الكفيلة بسلامة الامتحان داخل القاعة وخارجها وفي جميع إجراءات الامتحان وأن الحكومة لن تتسامح مطلقا بإقلاق مسيرة الامتحان وستفعل ما يسمح به القانون لينفذ هذا الأمر.

وقال النسور: "أتوجه إلى الأهالي الذين يسمحون لأنفسهم بالاقتراب من ساحات وقاعات الامتحان متطاولين على هيبة الدولة وقدسية الامتحان، إن هذا الأمر لا يمكن التسامح به أو قبوله وسينفذ القانون بأقصى درجات الصرامة مع الذين يتطاولون على القانون ويجتاحوا القاعات بالصفير والعويل ولا يرحمون الطلبة الجالسين على مقاعد الامتحان".

وأضاف: "أتوجه لهؤلاء الأهالي وهم قلة قليلة جدا أن يكفوا عن الذي كانوا يفعلونه، كما أتوجه للأهالي الذين يتضرر أبناؤهم من هذه التصرفات أن يشدوا على أيدينا وأطلب من العاملين في التربية والتعليم أن ينهضوا بواجباتهم بشكل كامل ليس في خارج القاعات فقط بل في داخل القاعة أيضا لأن ما يجري في القاعات أحيانا لا يمكن قبوله".

ولفت رئيس الوزراء الى ان نحو 186 الف طالب سيتوجهون للامتحان ويجب ان نوفر لهم اجواء من الهدوء لتأدية الامتحان بأمان وسلام وحضارة وان لا نسمح لنفر غير مسؤول ان يمتهن الامتحان ويفقده مصداقيته عبر التطاول على قدسية الامتحان بشكل يؤذي سمعة البلد ويؤذي ايضا نحو ربع مليون طالب.

وزاد رئيس الوزراء "لا يمكن السكوت على ما كان يجري في السنوات الماضية ولن نسمح بذلك مطلقا ومن واجب وحق الطالب علينا ان نوفر له الاجواء لتقديم امتحان نظيف".

وقال: "ان ما كان يحصل في الماضي من تصرفات غير مسؤولة من قبل البعض قطع على الطلبة المستعدين تماما للامتحان لذة الامتحان وفوتوا عليهم فرحتهم وضيعوا التنافس واختطفوا مقاعد الجامعات من ايدي مستحقيها ويجب ان لا نسمح لهم بتكرار ذلك".

وقال "اتوجه بالاعتذار لكل طالب مر على امتحان التوجيهي في السنوات والفصول الماضية ولم يستطع ان يكون محظوظا بساعتين من الهدوء لتقديم الامتحان".

وناشد رئيس الوزراء المشرفين على الامتحان بواجبهم الرسمي والاخلاقي ان يقوموا بحماية امتحان الثانوية العامة لافتا الى انه وجه وزير التربية والتعليم لانفاذ القانون بكل حزم على منتسبي الوزارة الذين لا يؤدون واجبهم ولا يلتزمون به.

وطلب النسور من مدراء التربية ومدراء الامتحانات ورؤساء القاعات ان يؤدوا واجبهم الحاسم في هذا الموضوع دون ان يعني ذلك خلق جو من التوتر والقلق وانما العمل على انفاذ القانون بشكل متعقل وحاسم مضيفا انه سيشترك في الاشراف على الامتحان نحو 19 الف معلم ومعلمة والاف من الكوادر المساندة واتوجه لهم جميعا ان يعوا هذه التعليمات ويلتزموا بها.

وقال رئيس الوزراء: "انا ادرك ان جميع العاملين في التربية والاهالي متألمون لكرامة امتحان التوجيهي ولدقته ولنطوي صفحة سقوط هيبة امتحان الثانوية وجملة اخرى من هيبة اماكن اخرى غير الامتحان".

الغد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات