سائقو سفريات على خط (عمان – الرياض) يهددون باغلاق "حدود العمري"


جراسا -

امهل عدد من سائقي سفريات على خط (عمان – الرياض) الحكومة حتى مساء اليوم الاثنين للاستجابة لمطالبهم, ملوحين باغلاق مركز حدود العمري على الحدود الاردنية السعودية .

وكان السائقون قد نصبوا امس الاحد مجموعة خيم اعتصامية على الحدود الاردنية السعودية, احتجاجاً على قرار السعودية دخول السيارات الاردنية لأراضيها مرة كل ثلاث ايام فقط .

وقال احد السائقين لـ"جراسا" انهم سيغلقون مركز العمري سلميا وذلك بالسيارات والشاحنات, مؤكدلا على سلمية احتجاجهم وانهم لن يثيروا اي اعمال شغب او عنف للضغط على الحكومة .

ويأتي قرار السعودية بتحديد مرات الدخول للسيارات الاردنية للحد من تهريب البنزين عبر الحدود، الامر الذي نفاه الحوراني واتهم السيارات السعودية بالتهريب كونها تحتوي تنكات بترول معدّلة على عكس السيارات الاردنية التي تحتوي التنكات الاساسية .

وكانت هيئة تنظيم قطاع النقل العام حولت سيارات سفريات خط الشام للعمل على خط الرياض بعد الاحداث السورية.

ونظراً لارتفاعِ أسعارِ المحروقاتِ بشكلٍ عام ، والبنزينِ بشكل خاص، لجأَ بعضُ المواطنين الاردنيين إلى الاتّجارِ بالبنزين السعودي المهرب عبرَ الحدود الأردنيةِ السعودية، حيثُ يلاقي هذا البنزين إقبالاً متزايداً من قِبَلِ الكثيرين نظرا لجودتِه العالية وسعرهِ المقبول، وفق ماكشفه تقرير تلفزيوني واوضح
عملية التهريب من المملكة وكيفية تصريفة في الاردن من قبل سعوديين واردنيين.

يذكر أن سعوديين يقومون بتهريب البنزين بسياراتهم الخاصة وبيعها بطرق غير مشروعة في الاردن وتلقى اقبالاً كبير من الزبائن الذين يرون ان سعرها مناسب وجودته عاليه مقارنة بالبنزين العراقي الأقل جودة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات