أبطال الربيع الخمسة .. !!!


ردا على الوطنيين والأحرار والسياسيين والكتاب المحبين للأردن .... والذين حنّوا للماضي وبدأوا بالتغني إشتياقاَ لأبطال الأردن ورجالاته ممن قدموا الغالي والنفيس وحتى دمائهم في سبيل الوطن من أمثال وصفي وهزاع ، أزّف لهم أن الربيع العربي قد أفرز لنا أبطال جدد ، عجزت هوليوود عن إنتاج أمثالهم أو إبداع شخصيات توازي قوتهم وبطولاتهم !!!.
فبداية الربيع كانت مع البطل المغوار وريث سلالة العرابين " DEAL MAN " ثم تلاه " CASINO MAN " وبعده " MAN LAW " وستّر وراءه " YES MAN " وكان آخر إبداعات ربيعنا العربي SUPER MAN ]]] [[[.
عشرون شهرا أفرزت لنا أبطالا لا نُحسد عليهم ، أبطال دخلوا التاريخ من أوسع أثقابه ، أبطال سيذكرهم الشعب ولن ينساهم أبدا ، فمنذ بداية الربيع والى الآن ونحن لم نرى سوى روؤساء يتناوبون علينا الواحد تلو الاخر ، كل منهم يشحذ قواه الخفية الظاهرة منها والباطنة ليظفر بإنجاح تجربة جديدة يبتلعها ذلك الشعب الاردني الصبور .
كل منهم كان يثبت بطولاته ولكن ليس دفاعا عن الوطن والمواطن أو بالقضاء على الفساد والمفسدين ، أو إستجابة لمطالب الشعب الذي يستصرخ الفرج منذ عامين علّه يجد من يجيب ، لا بل يثبت بطولاته بمحاربة كرامة المواطن والتضييق عليه في لقمة عيشه ، وفي تحويل الشعب الى ( ملطشة .. اللي جاي برفع واللي رايح برفع ) وبإيجاد المبررات لكي ننسى الكذا وسبعين حوتا ، سواءا بتبرئتهم أو بإعلان عدم كفاية الأدلة عليهم! .
فبالله عليكم : ألا يستحق هؤلاء الأبطال أن يسجل لهم التاريخ إنجازتهم وإبداعاتهم ؟ والتي تلخصت في مجملها بإهانة المواطن وتحجيمه (وتقويض نظام حياته) ثم توجيه التهم لكل من يطالب بحق عياله . ألا يستحق هؤلاء بأن يدخلوا التاريخ بإنجازاتهم في تكميم الأفواه ومحاربة الشرفاء وتبرئة من تغول على خيرات البلد ؟؟؟
وعلى غرار أبطال الربيع الأردني وإدعاءات عرّابيه : فقد أطل علينا المخضرم عراب السياسة الاردنية زيد الرفاعي ليطمئن قلوبنا : بأن الفساد ما هو إلا إشاعات!!! أو ( اشعاعات كما قال عادل امام ) . وأن المليارات التي نهبت ما هي ألا أُكذوبة !! فيتسائل من أين جاءت المليارات ؟ وكيف سرقت ؟ متناسيا ( ثعلب السّاسة ) بأن الخزينة خاوية ....!!! وأن مصدر الدخل الوحيد الباقي للدولة بعد أربعة وثمانين سنة منذ التأسيس الى الآن ما هو إلا ( الضرائب + المساعدات الخارجية ) أي أن الشعب هو من يمول الخزينة ، فالنصف من جيبه والنصف الآخر على حساب كرامته . فأسئل نافي الفساد هذا بكل برائة: كم وصل سعر الذهب اليوم؟
فلم يكفينا خمسة رؤوساء ( أفقرونا وفرقونا وقرفونا ) بتخبطهم وقلة حيلتهم لينضم اليهم المخضرم وعلى شاكلته كثير ، ويزيدنا من الشعر ( قصر ) بيت وكأننا من كوكب الشريرين وهو من كوكب الأخيار .
فبشرى للشعب : ليس عندنا فساد ( الحمدلله ) والحراكات هي مجرد أوهام ، والمسيرات هي في الواقع كرنفالات ... ليستمتع بها الشعب في أيام الجُمع ، والمُعارض ( الهتيف ) هو فعليا صاحب أسبقيات يهتف ثم يذهب ليقبض ال 200 ليرة ، ثم أن الإخوان هم أصحاب أجندات شيطانية تأتي من باطن الأرض ومن فوق الشجر ، والحراكات الشعبية في مختلف مناطق المملكة ما هي إلا ( شوية شعب فاسد ) خارجين عن القانون ، يطالبون بإصلاحات في بلاد الواق واق ( والجميع فوق النخل فوق ) ، ولسنا سوا شعب يعشق (المُداقرة) .
وبالعودة الى (ربيع القَشَل) ، ومع دولة السوبر الذي حطم الأرقام القياسية بحمل الألقاب ، والمتغيرة تباعا ومنها : *الرئيس المُنقذ *الرئيس الأقوى *الرئيس المتحول *الرئيس الداعية ، *الرئيس المحلّل *الرئيس الناطق الإعلامي *الرئيس شمشون المحروقات ، وقد تفرّد عن باقي زملائه بكونه * رئيس المجبّرين ، حيث كان له السبّق في إستبدال طعام الغذاء بتوزيع أموال الدعم لعزاء الخزينة على كآفة شرائح المجتمع ِليُلَمّلِم الجراح ويخفف المصاب!!! ( ومِن دِهنه قَلّيله ) .. وأُبشّر الشعب أيضا : بأنه وقريبا سيتم صرف البطاقة الإلكترونية ليتم الصرف لمستحقيه فقط ، ولكن ليس على مبدأ بطاقة المؤن !!!..... ما عاذ الله ( إذ أنهم شرّدونا ولكن داخل أوطاننا ! ) ، وإذا ما إستمر بذات النهج ورفع أسعار الكهرباء فسيصبح ......... * قائد ورئيس تيآر ( الكهرباء ) الوطني ....!!!!! والباقي عندكم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات