الحكم على متهم بالاشغال الشاقة المؤقتة سبع سنوات لإطلاقه النار على قاض واخرين بمحكمة الرصيفة الشرعية


جراسا -

قررت محكمة الجنايات الكبرى وضع متهم بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة سبع سنوات ونصف بعد ادانته بجناية الشروع بالقتل، فيما الحكم قابل للتمييز .

كما قررت المحكمة ادانته بجنحة حمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص والحكم عليه بالحبس شهر واحد ، وادانته بجنحة انتهاك حرمة المحاكم والحكم عليه بالحبس مدة اسبوع واحد ، وادانته بجناية الشروع بالقتل مكررة اربع مرات والحكم عليه بالوضع سبع سنوات ونصف عن كل مرة ، وبسبب اسقاط الحق الشخصي عنه فقد قررت المحكمة اعتبار ذلك من الاسباب المخففة التقديرية وقررت تخفيض الى النصف ، وتقرر تنفيذ العقوبة الاشد بحقه لتصبح وضعه بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة ثلاث سنوات وتسعة اشهر.

وجاء في تفاصيل القضية ان المتهم كان قد تزوج من فتاة واقاما في دولة الكويت ثم عادا الى الاردن للاقامة ، وحصلت بينهما مشاكل قام على اثرها المتهم بتطليقها طلاقا بائنا بينونة كبرى ، ثم اقامت طليقته دعوى عليه لدى محكمة الرصيفة الشرعية تطالبه فيها بنفقتي مسكن وحضانة ، وصادف احدى جلسات الدعوى حيث حضر كل من طليقته ووالدها وشاهد كان المتهم قد طلبه للشهادة ، كما حضر المتهم وكان قد عقد العزم بعد ترو وتدبر لعواقب فعله واعد المسدس ، وبعد افتتاح الجلسة مثل الشاهد واخذ يدلي بشهادته ولكن المتهم كان يقاطعه وطلب منه القاضي عدم مقاطعة الشاهد.

ومن جانبه ذكر له القاضي ان من حقه مناقشة الشاهد بعد اكمال شهادته الا ان المتهم رجع الى الخلف عدة خطوات واشهر مسدسه واطلق الرصاص باتجاه القاضي الذي انزل رأسه الى الاسفل لكنه لم يصب ، كما اطلق النار باتجاه طليقته ولم يصبها العيار ولكن والدها والشاهد اصيبا ، ثم تمكن المحامي الذي كان حاضرا الجلسة من منع المتهم اكمال اطلاق النار والسيطرة عليه ثم القي القبض عليه من قبل الشرطة .



تعليقات القراء

شيكاغو
هذه هي الرصيفة كما عهدناها شيكاغو الاردن ... لازم يقطعو راسو بسكين فواكه على شان يتعذب كويس هالاحمق ...
24-03-2009 12:25 PM
الله اعلم
يعني بصراحة يا جماعة انا ما بقتنع انه سبب اطلاق النار بس على شان النفقة المرفوعة عليه بل في سبب اخر والله اعلم شو هو يا جامعة اتحرو كويس بعدين احكموا على الرجال وشوفو شوماله..
24-03-2009 12:26 PM
خاف الله مني غلطان
لو كان صحيح انه هو يلي طلب الشاهد كان الشاهد اجا لوحده او اجا مع الرجال نفسه بس ليش يجي مع البنت وابوها شكله كاين يحبها وجاي على شان يتجوزها او من هالكلام وعلى شان هيك هي تتطلقت من زوجها وبدها تتزوج هالرجال والطليق المسكين بعده بحبها وعلى شان هيك ما اتحمل يشوفها بتتزوج غيره يعني في مليون احتمال وخاف الله مني غلطان في يلي حكيته..
24-03-2009 12:29 PM
محامي
يجب اعدامه لانه ازعر ابن ازعر وسافل..........
بعدين وين الشرطه وكيف يسمح له بدخول المحكمه ومعه سلاح.
24-03-2009 05:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات