اتهام الحكومة بتسهيل زواج "الشواذ" في الاردن بعد رفعها التحفظات عن "اتفاقية سيداو "


جراسا -

خاص - اتهم مشاركون في ندوة نظمتها لجنة المرأة في مجمع النقابات المهنية بالتعاون مع جمعية العفاف الخيرية مساء اليوم الاثنين الحكومة بأنها قامت مؤخرا برفع التحفظات عن "اتفاقية سيداو"فقط حتى تظهر ان هناك انجاز حققه الأردن في مجال دعم المرأة خلال اجتماع الأمم المتحدة في نيويورك مؤخرا .


ولفت المشاركون النظر الى ان رفع الحكومة التحفظات الرسمية الأردنية عن "اتفاقية سيداو" يترتب عليه تعديل القوانين الأردنية الى درجة السماح بزواج "المثليين" او "الشواذ" كما يطلق عليهم عند عامة المجتمع الأردني.

استاذ الشريعة والدراسات الاسلامية في جامعة العلوم التطبيقية الدكتور منذر زيتون ان الاتفاقية اهملت نظرة الدين والشرائع كليا وجعلت مستندها الى ميثاق الأمم المتحدة والاتفاقيات الدولية.

اما ميسون دراوشة فبينت أن من أبرز مخاطر رفع التحفظات على اتفاقية سيداو هو البند المتعلق في فصل الدور عن الجنس بمعنى توحيد الأدوار بهدف تقاسمها بين الرجل والمرأة وعدم إلصاق الأمومة ورعاية الأسرة بالمرأة.

وتابعت موضحة " ان الفقرة(16/ج) تنص انه يوجد نفس الحقوق والمسؤوليات أثناء الزواج أي يترتب على ذلك إلغاء طاعة الزوجة للزوج، وإلغاء رب الأسرة(المدونة المغربية) – ليس هناك رأس للعائلة ، وتجريم وطء الزوجة بغير كامل رضاها واستحداث جريمة اسمها (الاغتصاب الزوجي) وتجريم تأديب الزوجة الناشز (واضربوهن) ،تجريم تأديب الأبناء (الضرب للصلاة) ، رفع ولاية الأب على البنت في الزواج ،إلغاء الإذن بالخروج والسفر للزوجة وأخيرا إلزام الزوجة بالتشارك مع الزوج في الإنفاق على المنزل.



تعليقات القراء

طاش ماطاش
من وين جايبين هل المعلومه انا مش عارف يعني معقول اي حكومه اسلاميه توافق على هذا الزواج اول اشي يزوجوا البنات الي بالاردن لشبابها وبس يخلصن البنات ومش رح يخلصن من لاقي حل للشواذ كيمو وميمو ودودي ومودي وانشاءالله ماعندنا شواذ بالاردن
23-03-2009 10:25 PM
سوسو الامورة
اذا صار هذا القانون موقع التطبيق فاسال الله ان يقلب الاردن كما قلب بحيره لوط وياتي بقوم يعرفوا الله حق المعرفه ويطبقوا الدين الاسلامي الصحيح
24-03-2009 12:13 AM
سليمان عقل
يا ناس مفلح عقل ترك هذة الجمعية وسحب الطلب الذى كان قد اوكللة المؤسسون بتقديمة للتنمية ونرجوا ان يكون الاشكال انتهى .
24-03-2009 11:26 AM
سبب ظهور مثل هؤلاء الشواذ
سبب ظهور مثل هؤلاء الشواذ هو تأخر سن الزواج عند كل من الشباب و الفتيات بسب الظروف الاقتصادية الصعبة و تعسير الزواج مما يؤدي لللجوء لأساليب شاذة لتفريغ الشهوة ومنها الزنا و زواج الشواذ و غيرها .

الحكومة هيه المسؤولة الاولى و الاخيرة عن هذا الخلل الاجتماعي حيث أن من واجبات الحكومة ان تسهل الزواج على الشباب وتدعمة و تيسر لهم سبله.
24-03-2009 11:50 AM
ابو علاء
الى 5 اعلاة مفلح غقل بطل اجتماعى وشعبى كان يشارك ابناء حارتة غسيلهم وهو ...ك دولى .
24-03-2009 01:15 PM
مغاريز
يا عيب العيب وياخسارة وان لعنة الله على القوم الفاسقين
24-03-2009 01:21 PM
كثر الزين
جد والله.....
يا ناس اتقوا الله شو هالمسخرة.........
زواج الشباب الحلوين وطلب جمعية في جبل الحسين لهالأشكال الله يعدينا شرهم بس دنيا آخر زمن ما باقووووول انه مش موجودة هاي القصص بس مو لهاي الدرجة
25-03-2009 10:17 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات