حمزة منصور يستغرب التزام الأردن تطبيق اتفاقية روما على البشير في حال دخوله الأراضي و الأجواء الأردنية


جراسا -

خاص - استغرب رئيس كتلة حزب جبهة العمل الاسلامي النيابية النائب حمزة منصور تصريح وزير الاعلام نبيل الشريف بخصوص التزام الاردن بتطبيق اتفاقية روما على الرئيس السوداني عمر البشير في حال دخوله الاراضي الاجواء الاردنية.

وجاء في مذكرة بعث بها الى رئيس الوزراء نادر الذهبي اليوم "إن هذا التصريح في هذه المرحلة الحرجة من حياة أمتنا لهو مثار للاستهجان الشديد لأن حالة الإجماع قد انعقدت في صفوف الأمة على مستوى القادة والشعوب على رفض النيل من الرئيس السوداني لما في ذلك من إهانة واستهتار بالأمة مجتمعة ".

واشار الى ان القرار الصادر عن المحكمة الجنائية الدولية بحق الرئيس السوداني عمر البشير "مؤامرة" على الامة ،لافتاً الى ان جهوداً عربية ودولية تبذل لتجاوز المذكرة ولذلك فان مثل هذا التصريح يعتبر "ثلمة مؤلمة في جدار الرفض العربي يجب أن يتم التراجع عنها وتوضيح الموقف الأردني المنحاز الى قضايا الأمة ورموزها" .

يشار الى ان الوزير الشريف كان ادلى بتصريحات مفادها التزام الأردن بالاتفاقيات الدولية التي صادق عليها مع المنظمات والهيئات الدولية.

ونوه نبيل الشريف، في تصريحات صحفية،الى ان الأردن لم يخاطب السلطات السودانية لتجنب زيارة الرئيس البشير إلى الأردن، منعا لأي إحراج.

وكان الأردن أحد ثلاث دول عربية صادقت على وثيقة روما المؤسسة للمحكمة الجنائية الدولية، مع جيبوتي وجزر القمر، لكن دولة جيبوتي أكدت أنها غير معنية بتنفيذ أمر الاعتقال رغم توقيعها على وثيقة روما.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات