محاكمة حكومه .. لا بل حكومات


لقد تجرأنا كمواطنين على حكوماتنا ووصمناها بالفاسده وبتزوير الانتخابات وبالتعدي على المال العام حتى تنامت مديونية الدوله وتجاوزت كل قوانين الاقتصاد لتصل لأكثر من 75% من الناتج المحلي الاجمالي,, الى غير ذلك من اوصاف اخجل عن الأتيان عليها, ولكن الحكومه الجديده والجديده جدا لربما تختلف عن سابقاتها , فمن سبقها تدعي انها حولت كل قضايا الفساد للقضاء(حكومة البخيت) وتابعنا قضية المدير السابق للمخابرات وحيثياتها وقد قيل فيها اكثر مما قال مالك في الخمر ونعي ان هنالك قضايا يشيب منها الولدان فيما لو تم ولوج ابوابها.. بينما الحكومه الحاليه اختارت الطريق القصير واعتبرت ان المواطنون كافه فاسدون وعليهم اعادة ما سلبوه من مال الدوله حتى لو كان على شكل رواتب ان يعيدوه للدوله دون الذهاب الى القضاء.. من هنا تجرأت الحكومه على جيوبنا وجيوب المسخمطين من الفقراء وقلبت تلك الجيوب للبحث حتى عن بقايا الفراطه من خلال رفع الدعم عن المشتقات النفطيه والتي أدت الى ارتفاع اسعار غالبية المواد التموينيه وغيرها,, وهي عازمه على رفع كلف الكهرباء والماء على اعتبار اننا شعب مرفّه نمتلك الكونديشنات كما شعوب الخليج النفطيه وهذا في اعتقادها هو تعدي سافر على المال العام يجب استعادته بكل الوسائل المسموحه والممنوعه حتى لو دعى الأمر الى بطحنا فرادى او مجتمعين على قارعة الطريق لتفتيشنا...
قوانين الحكومات السابقه خوزقت المستأجرين لصالح المالكين من النواب السابقين وكلٌ يعمل لمصالحه الشخصيه لا الوطن ومواطنيه,, وقوانين قيّدت السلطه الرابعه وكممت الافواه,,وقوانين جعلت من المواطن يستجدي ماءه وهواءه بعدما تم ترحيل سكان الدول المجاوره الى عمان بدعوى تنشيط وتشجيع الاستثمار, اشتروا بأرخص الاثمان وباعونا بأغلى الاسعار ونحن بلهاء فاغري افواهنا..قيل ان صاحب عماره سكنيه يحمل الجنسيه العراقيه رفض تأجير شقه مفروشه في احدى عماراته لكون المستأجر أردني الجنسيه.. شر البليه ما يُضحك!!!
استنوا غداً سيشكل النواب الحكومات ولأربعة سنين والشاطر يسترجي يحكي, سيقولون مش اختياركم انتم ايها الشعب .. خلّعوا شوكم بأيديكم فالمزيد من الفساد ونهب المال العام ان بقي هنالك مال عام فلربما يبيعوننا نحن المواطنين كعاملين نظافه لدول الجوار بعدما فقدنا الهويه والبوصله..نحن شعب تجارب للأمه والعالم بأكمله... ما اصبرنا وقد قالها رئيس حكومه سابق لربما هو الآن يرتع في الهايد بارك في لندن.
على الشعب ان يتقدم بشكوى بتوقيع الشعب الاردني الى القضاء بحق كل الحكومات السابقه واقترح حتى اللاحقه وإن كان القضاء عادلا كما نتوخى ان يتم الزج بجميع من تولوا المسؤوليه العامه في السجن ومحاكمتهم مجتمعين على ما اقترفوه بحق الشعب تجويع وتطفيش وتعدي على ممتلكات الوطن قبل ان تزج بنا الحكومه مجتمعين في سجنٍ كبير ومن ثم يقولون لنا اذهبوا فأنتم الطلقاء..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات