الاسهم المحلية تبقي على نهجها الصعودي


جراسا -

 ابقت الاسهم المحلية اليوم الاثنين على نهجها المتحسن مع تنشط الطلب المحلي والخارجي على مجموعة منتقاة من اسهم الشركات وخصوصا الاسهم التي تقل اسعارها عن الدينار الواحد.

وحسب المخلص اليومي الصادر عن بورصة عمان بلغ حجم التداول الإجمالي اليوم 1ر72 مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة 4ر34 مليون سهم نفذت من خلال14731عقدا.

ً وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول احتل القطاع المالي المرتبة الأولى بنسبة7ر69 بالمئة تلاه قطاع الخدمات بنسبة 4ر15 بالمئة وأخيراً قطاع الصناعة بنسبة 9ر14 بالمئة.

أما عن مستويات الأسعار فقد ارتفع الرقم القياسي المرجح بالأسهم الحرة المتاحة للتداول لإغلاق اليوم الاثنين إلى2652نقطة مقارنة مع إغلاق اليوم السابق والبالغ 2638نقطة بنسبة ارتفاع 53ر0 بالمئة.

أما الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المرجح بالقيمة السوقية فقد ارتفع لإغلاق اليوم إلى5555نقطة مقارنة مع إغلاق اليوم السابق والبالغ5516نقطة بارتفاع نسبته 70ر0بالمئة.

وبمقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة اليوم والبالغ عددها 169 شركة مع اغلاقاتها السابقة تبين بأن 82 شركة أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها وانخفضت اسعار اسهم 65 شركة فيما استقرت أسعار أسهم 22 شركة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات