الكرك تبعد عن عمان 800 كيلو متر .. ؟


في تقرير لوكالة رويترز يتحدث عن الأردن بأوضاعه الداخلية ومحيطه الخارجي وردة جملة تشير إلى أن مدينة الكرك تبعد عن عمان 800 كم ، وعند متابعتي للتقرير على أكثر من موقع إخباري إلكتروني أردني وجدت أن المسافة عند الأردنين بين عمان الكرك هي أيظاً800 كم وتم تكرار هذا الرقم ( الخطأ ) في خمسة من أكبر المواقع الإخبارية الأردينة ذات الحرفية العالية والمصداقية لدى المواطن الأردني ومع أن الرقم صعب أن يمر عليه مرور الكرام لأننا بلد تبلغ المسافة من شماله إلى جنوبه أقل من 700 كم ومن الصعب نسيان قصر المسافات ما بين جنوب المملكة وشمالها وشرقها وغربها إلا أن محرري هذه المواقع الإخبارية أكلوا المقلب بكل هدوء وقاموا بتكرار الخطأ .
وهذه المفارقة تجعلنا نعيد الحديث بما يسمى حرفية العمل الصحفي وكتابة التقارير أو إعادة تحريرها ونشرها إذا كان مصدرها من خارج الوطن ، لأن إعادة تحريرها يعني أن هناك عملية قراءة قد تمت لمحتوى الخبر وتم تحليله وإعطاءه حقه من النقل ، أما أن يتم أخذ التقرير على قاعدة النسخ واللصق فهذا يعطي مؤشرا خطيرا لمحتوى الأخبار التي يتم تداولها على صفحات المواقع الإخبارية الإلكترونية ويجعل مجال إنتقادها واسع من قبل من يتصيدون بها وينتظرون لحظة وقوعها في الخطأ .
ونسأل أنفسنا مرة أخرى هل فعلا تبعد الكرك عن عمان 800كم إلى الجنوب ؟ وإذا كان الجواب نعم فأين تقع الكرك فعلا في الأردن ؟.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات