اشواق فلسطيني .. لكن


نفهم توق شعبنا الفلسطيني واشواقه المشروعة لدوله مستقله وعلم مرفوع ونشيد وطني ,وجوازسفر اسوة بكل شعوب الارض . لقد دفع هذا الشعب من ضرائب التحرر الوطني مالم يدفعه شعب آخر من الدم للتشرد في الشتات لآلام رافقت رحلة الاغتصاب الى ظلم ذوي القربي وتآمر الانظمة العربية العميله, وقد توجت حلقات التآمر بابتكار سلطة اوسلو "سايكس بيكو الفلسطيني" الى ..الى ..الخ , والى هذه اللحضه . الامر الذي يفسر الاحتفالات والابتهاج الذي رافق المسرحية التي ستسفر عن الاتي بعد اسدال ستار فصولها في اروقة الهيئة الدوليه .
سعت سلطة اوسلولاعتراف دولي بدولة لا يستطيع رئيسها الانتقال من غرفة نومه لحمامه الا بأذن من العدو المحتل الذي مزق جسد فلسطين بالمستوطنات , لقد عملت سلطة اوسلو( الابتكار الامبريالي والاستنساخ الراهن لسايكس بيكو الفلسطيني ) على انجاز هذه الخطوه للحصول على صكوك غفران لما اقترفته من جرائم بحق قضيتها وشعبها , فقد مارست دور المحتل نيابة عن العدو الصهيوني ومارس رموزها البزنس السياسي على مدار عشرين عاما بالعواصم الاوروبية والاميركيه بفنادق الخمسة نجوم , وقامت بقمع المناضلين والارشاد عن عدد من رموزها ليعمل العدو الصهيوني على تصفيتهم والزج بهم في معتقلاته اومعتقلات السلطه التي امتهنت التفاوض الى الابد ونأت بنفسها عن النضال المسلح , وكانت معركة غزه تتويجا لهذا العري الفاضح للسلطه التي انخرطت مع " النعاج العرب " في التآمر لتصفية النضال المسلح , وتدجين حماس واخراجها من دائرة الصراع وتسنتسخ مسرحية السادات بحرب اكتوبر 73 وتكرس خالد مشعل بطل حرب وبطل سلام " استسلام ", في الوقت الذي كانت فصائل المقاومه تخوض معركة مشرفة ضد العدوان الصهيوني وتذود عن الارض والشعب الفلسطيني ,كانت السلطه تلعب دور الشرطي نيابة عن العدو وتمارس الوعض والارشاد والفقه السياسي من فنادق الخمسة نجوم ويخوض عدد من رموزها معارك جنسيه مع عاهرات العدو كتسيفي ليفني , لذا اتت هذه الخطوه كصك برائة وغفران لهذا الموقف المتخاذل .
كانت مبررات السلطه لهذه الخطوه هي تقديم شكاوي ضد العدوالذي لم يوقع على اتفاقيات تعرضه للمسائلة امام المحاكم الدوليه , وكأن العدو او ما يسمى بالمجتمع الدولي او مؤسساته يأبهون لما قارفته اسرائيل من جرائم ضد شعبنا او ضد شعوب الارض من جرائم . وقد كانت مسالة الاعتراف الدولي بدولة فلسطينية مراقبه مشروطة بعدم التقدم باي شكوى ضد اسرائيل ! الامر الذي ينفى ضمنا جدوى هذه الخطوه .
ان المحاذير القادمه هو تهجير كامل فلسطيني الداخل وسوريا للضفة والاردن وتكريس الجغرافيا السياسيه اي يهودية الدوله " الطائفه بلون الجغرافيا " بفلسطين المحتله , وفلسطينيةالضفه .
والخطوة القادمه حجب المعونات التي يقدمها الغرب والمستحقات الماليه من قبل العدونفسه للسلطه لتظهر بمظهر العاجز عن تلبية الاستحقاقات الاخلاقية واللقانونية والماديه المترتبه على الدولة الفتيه للكم السكاني الطارئ وبالتالي اللجؤ للحل القادم وهو الحاق الضفة الغربيه بدولة مؤهلة , وهي بالطبع الاردن (الدوله المقترحه والمؤهله لتحمل هذه التبعات ) في المشروع القادم الذي يعد من اجله مجلس النواب الاردني المقبل (وهو المملكه المتحده) . بعد الحاق امارة غزه بامارة مصر والدخول بمفاوضات الى الابد , وهو عمليا تصفية للقضية الفلسطينيه .
الاشكال والاطرالرسميه والهيئات الدوليه مهما تعددت وتنوعت لن تفلح في رد شبر من الارض الفلسطينيه لكن طلقة واحده وصاروخ واحد دك تل ابيب اطاح بوزير دفاع العدو الذي كان يعد نفسه لقتل العرب والتهام الارض الفلسطينية واعادة غزه لما قبل التاريخ .
كل ما ستفعله هذه الدوله هو مزيد من الامتيازات والمكاسب لرموز السلطه على حساب الدم الفلسطين وعذابات شعب سلخ عقود في الشتات , و مزيد من الوقت لتكريس الاحتلال وهي رسالة بالغة الوضوح بان السبيل الوحيد لتحرير الارض هو الكفاح المسلح .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات