دوائر الأمانه الوهميه ..


لم ننسى بعد دوائر الدوله الوهميه وما افرزت من برلمانيين وهميين في المجلس المُحل وعطائهم الموصول بدءاً بالثقه111 والتي اقيلت بعدها الحكومه بضغط الشارع تلاها كبوات كان آخرها الرواتب التقاعديه والامتيازات الممنوحه لهم بعد غض الطرف عن بطولات الحكومات السابقه في قضية الكازينو... فاجئتنا امانة عمان في الالتفاف على وعي مواطننا ومطالب مواطنينا في شارع نظيف وسوي فقامت وقبل دخول فصل الشتاء بتحويط المناهل الدائريه بدوائر اسفلتيه هندسيه حسنة المنظر لكن مع الابقاء على عدم سوية باقي الشارع المليء بالحفر والمطبات فالامانه مطالبه ايضاً باستكمال لوحاتها الهندسيه بعمل مربعات ومستطيلات وخطوط عرضيه لاخفاء الحفر والمطبات التي باتت ملتصقه بعجلات مركباتنا..
الأمين السابق اتخذ قراراً مجحفاً بحق المكاتب في المجمعات التجاريه ولكافة المهن اطباء محامون محاسبون عقاريون الخ.. بازالة اللوحات المضيئه والارشاديه والتي تدلل عن وجود عياده طبيه او مكتب محام وغيرها في هذا المجمع او ذاك للتخفيف على مواطننا من ان يركن سيارته وينزل لمدخل تلك المجمعات للبحث عن عياده او مختبر في الوقت ان العاصمه تفتقر لاماكن خاصه لركن السيارات في ظل ازدحام شديد سببه سيارات الاشقاء العرب الفورويل درايف تجوب شوارعنا.. العوده عن الخطيئه والقرار الخاطىء فضيله فيا حبذا لو يعاد السماح بنشر اللوحات المضيئه والتي تضفي لمسه جماليه اضافة لكونها ارشاديه على واجهات المجمعات التي اضحت بعد القرار وسخه وكئيبه...ففي التايم سنتر وطوكيو وبكين لوحات مضيئه وجميله تزين واجهات الابنيه حري بنا ان ننتهج نفس النهج خدمة لجمالية عمان.
مع ارتفاع اسعار المحروقات الدوله من خلال حكومتنا الرشيده مطالبه بتوفير شارع صالح وسوي للمرور فوقه في عمان ومدننا واريافنا بعدما انهكتنا الحفر والمطبات على الشوارع التي تصل المدن بالعاصمة عمان..فلربما مثل ذلك الاجراء سيخفف على خزينة الدوله لاحقاً عملات صعبه وعلى جيوب مواطننا انياً شوية عشرات ثمناً للقطع المعطوبه...
هنالك تقاطعات مروريه تشهد ازدحاماً مرورياً يومياً مثل تقاطع البشيتي والصناعيه(البيادر) والبنك العربي خلدا..وغيرها بحاجه الى انفاق وجسور تخفف من الازدحام والهدر في الطاقه...
ارصفة العاصمه عمان اضحت باليه ولا تصلح للمرور فوقها لازدحام اكثرها بالاشجار فلربما لو كانت هنالك حمله لتنسيقها واجراء اصلاحات للمعطوب منها واعادة الالق من خلال اعادة اللونين الاصفر الفسفوري والاسود لها بدلا من اللون القميء الفيراني...
حاويات النفايات في الاحياء السكنيه تشتكي تراكم النفايات الى جوار الحاويات والنبش الممنهج من قبل المحتاجين- رساله للحكومه المحتاجين ينبشون الزباله للبحث عن بقايا طعام!!!
بجانب كل عماره جديده مكب للانقاض وبقايا ومخلفات انشائيه اين فرق التفتيش التابعه للأمانه أم ان هنالك تقصير او.....للتطنيش!!
بكبات المانجا الاسرائلية المنشأ تزاحم السيارات على الشوارع الرئيسه وتتسبب بالازدحام نتيجه التوقف المفاجىء لبعض سيارات الكيا.. وقوفهم للمفاصله لا للشراء..اين فرق الأمانه؟؟
امام المدارس الخاصه جميعها ازدحاماً مرورياً يومياً واغلاق للشوارع ومداخل البيوت والعمارات نتيجة التوقف العشوائي للكثير من السيارات , اين رجال السير من تلك التجاوزات والأمانه من فرض وجوب وجود ساحات لاصطفات سيارات اولياء الأمور أم ان الأمر جبايه من الامانه ومن اصحاب المدارس الخاصه وجيوب المواطنين هي الهدف..
هنالك تقصير واضح ولربما مقصود ارجو ان تكون الرساله قد وصلت..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات