اشتباك عشائري بالحجارة في محيط الجامعة الأردنية والأمن يتدخل


جراسا -

خاص - أفاد شهود عيان أن مشاجرة عشائرية اندلعت مساء الخميس في محيط حرم الجامعة الأردنية لم تعرف أسبابها بعد ولا زال التوتر قائما في المكان .

فيما أكد مدير قسم الأمن الجامعي لـ"جراسا" أن مشاجرة نشبت خارج أسوار الجامعة قرب البوابة الشمالية بين مجموعتين من المواطنين من أصول عشائرية ".

وأوضح مدير الأمن الجامعي " ان بوادر المشاجرة نشبت داخل الجامعة ولدى خروج الطلبة تطورت المشاجرة الى عراك بالأيدي ومن ثم تراشق بالحجارة ".

من جهته أكد المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام أن دوريات الأمن العام حضرت الى المكان وعملت على حل المشكلة وفض الاشتباك " .

من جهة أخرى أكد المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام أن مشاجرة أخرى نشبت خارج أسوار الجامعة الهاشمية عصر الخميس

وأوضح المكتب  أن المشاجرة بدأت بين طالبين وما لبثت أن اخذت طابع مناطقي موضحا أن المشاجرة التي استخدمت فيها الحجارة والعصي انتهت دون وقوع إصابات.

وقال المكتب   إن الاجهزة الأمنية اعتقلت مفتعلي المشاجرة ، وتقوم بإجراء التحقيق معهم.

وبحسب شهود عيان، فإن المشاجرة وقعت في مجمع الحافلات الغربي، قائلين إن حالة من الذعر سادت في صفوف الطلبة الذين سارع غالبيتهم إلى مغادرة الجامعة.

من جهته قال رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني أن الجامعة ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المشاركين في المشاجرة الطلابية ، وأكد أنها لن "تنصاع إلى أية ضغوطات تمارس عليها بهذا الشأن".

وقال، أن الجامعة ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يثبت تورطه بتلك الحادثة التي تسيء إلى سمعة الجامعة الهاشمية ورسالتها في العلم والمعرفة ، مؤكداً في الوقت نفسه أن الجامعة لن تنصاع إلى أية ضغوطات تمارس عليها بهذا الشأن مشددا على أن وظيفة الطلبة هي العلم والدراسة وأنهم أمناء على جامعتهم باعتبارها منارة علم ومعرفة، ومنجزاً وطنياً نفتخر به جميعاً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات