ألولايات المتحدة في مهب الريح


إندلعت الحرب الأهلية في الولايات المتحدة , في العام ( 1860 - 1861 ) , عقب انتخاب لينكولن رئيساً لها . وبسبب انفصال عدة ولايات رفضت تنصيبه . وهو ما يحدث الآن عقب إعادة انتخاب باراك أوباما لدورة ثانية . فالولايات التي أيدت ميت رومني هي التي قام مواطنوها بالتوقيع على عرائض تطالب بحقهم في الإنفصال عن اتحاد الولايات وتشكيل دولهم بأنفسهم . وهو تأييد علني لتنظيم الأمريكيون الإتحاديون الجدد المتطرف .

ألعرائض خرجت من ولايات عشرين هي : تكساس , نيويورك , نيوجرسي , كارولينا الشمالية والجنوبية , ألاباما , جورجيا , فلوريدا , إنديانا , ميتشيغان , تينيسي , لويزيانا , كنتاكي , أركانزاس , كولورادو , داكوتا الشمالية , أوريغون , ميسيسيبي , ميسوري ومونتانا . وولاية تكساس الطامحة في الإنفصال منذ عام 1999 حملت عريضتها العدد الأكبر من التواقيع حيث وقع عليها أكثر من خمسة وعشرين ألف مواطن . فالتكساسيون يتذمرون من شدة انتهاكات حقوق الإنسان في الولايات المتحدة ويشكون من الإجراءات المُتَّبعة في المطارات . وهم يرون أن من حقهم استبدال الحكومة أو إسقاطها وتشكيل حكومة خاصة بهم .
عريضة ولاية تينيسي وقع عليها ثمانية آلاف مواطن يأملون من خلالها السماح لهم بالإنفصال بسلام وتأسيس دولتهم بأنفسهم . وتحت عنوان ( نحن الشعب ) نشروا عرائضهم على مقع البيت الأبيض في إشارة إلى إصرارهم على مطلبهم .
ويُذكر أن الولايات المتحدة كانت قد قمعت بالقوة محاولة ثلاث ولايات الإنفصال عنها عام 1959 , لكنها وهي تتهاوى الآن بفعل الضربات التي وُجهت إلى برجي عظمتها وتداعياتها عليها , وما لحقها من ضربات أخرى في العراق وأفغانستان ستكون عاجزة عن وقف عملية الإنفصال التي قد تتوالى فيها قريباً كما يقول الأوروبيون .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات