وجدت شيئا


كم يفرح احدنا اذا وجد شياءا في طريقه او في حديقته او في جيب سترة قديمة او حديثة اشتراها من البالة بعد جولة قرمز ونقي ممتعة مهما كان الشيء تافها او قليل القيمة. ربما يكون دولارا او كيس به عشرة ازرار ثمنها عشرة قروش او ربما يكون قلم حبر جاف جف مرة اخرى حتى لم يعد يصلح للكتابة. سوف يخبر به زوجته ثم على مائدة العشاء سيخبر اولاده. هو لن يقول لهم ماذا وجد هكذا بدون ثمن. سوف يطرح عليهم احجية " احزروا شو لقيت؟؟" وبعد ان يثير فضول الاطفال ويمارسوا ذكاءهم ويفشلوا اولا وثانيا ثم يطالبوا بتلميحات الى ييأسوا فيقوم هو بتفجير المفاجأة القنبلة. وفي اليوم التالي يمارس هذه المتعة على زملاءه في العمل وعلى اصدقائه في التعليلة الى ان يمل اللعبة بعد ان ابهجت نفوس الكثيرين بالاضافة الى نفسه وحظيت بتعليقاتهم الجميلة .
هل اترككم عند هذا الحد من الفرح ام انغصه عليكم . وددت لو اني استطيع ترككم مع هذا الفرح او الابتسامات الصغيرة. ولكن هيهات فمن سينقذوني من ضميري الليلة وكيف سأنام. اذن تعالوا معي نفتش في مكان ما لعلنا نجد اشياءا ضائعة. هذه اسوارة هند وتلك ضفيرة فاطمة وهنا خاتم خطوبة نقش عليه اسم رويدا و حسان وتاريخ لم استطع استبانته وهناك اصبع صغيرة وتحت ذلك الردم تمتد قدم رجل شعور وعند عمود الكهرباء ذاك فك عجوز بالا اسنان.
هنا ادلب هنا حماه هنا سراقب هنا خربة غزالة. كم سنحدث اسرنا باكتشافاتنا وبما عثرنا عليه في جولتنا الحزينة. يحدث كل ذلك او بعضه على بضع كيلومترات مني حيث اكتب لكم الان. في العدوان الصهيوني على لبنان 2006 كانت الطائرات الاسرائيلية تقصف الضاحية الجنوبية وتحولها الى ركام وبيروت الشرقية تعيش حياة طبيعية لم تغلق مسارحها ولا حاناتها ولا نواديها الليلية ولا سينماتها. كنا نعجب ونتعجب. بالامس كانت عبدون على موعد مع حفلة ماجنة لعبدة الشياطين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات