ارتفاع مؤشر بورصة عمان الاسبوعي بنسبة 4ر1 بالمئة


جراسا -

ارتفع مؤشر بورصة عمان في التداول الاسبوعي بنسبة 4ر1 بالمئة الى 2631 نقطة متأثرا بارتفاع اسهم استراتيجية خصوصا البوتاس العربية والفوسفات الاردنية ومصفاة البترول.

ونشطت عمليات المضاربة بعد ان توفرت الفرصة لتحقيق جني ارباح في نطاقات ضيقة حدت من ارتفاع المؤشر العام وكسره حواجز مقاومة عديدة.

وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول حوالي 2ر62 مليون دينار مقارنة مع 5ر45 مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع 7ر36 بالمئة.

وبلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي 8ر310 مليون دينار والذي سجل على مدار خمسة أيام تداول مقارنة مع 9ر181 مليون دينار والذي سجل على مدار اربعة أيام تداول للأسبوع السابق.

أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ 1ر178 مليون سهم تم تنفيذها من خلال 76356 عقدا.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول،احتل القطاع المالي المرتبة الأولى بحجم مقداره 5ر242 مليون دينار بنسبة 78 بالمئة من حجم التداول الإجمالي وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الخدمات بمقدار 4ر36 مليون دينار بنسبة 7ر11 بالمئة وأخيرا جاء قطاع الصناعة بحجم مقداره 9ر31 مليون دينار بنسبة 3ر10بالمئة.

أما عن مستويات الأسعار، فقد ارتفع الرقم القياسي المرجح بالقيمة السوقية للأسهم الحرة المتاحة للتداول إلى 2631 نقطة مقارنة مع 2595 نقطة للأسبوع السابق بارتفاع مقداره 36 نقطة أو ما نسبته 38ر1 بالمئة.

أما الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المرجح بالقيمة السوقية لإغلاق هذا الأسبوع فقد ارتفع إلى 5501 نقطة مقارنة مع 5437 نقطة للأسبوع السابق بارتفاع مقداره 64 نقطة أو ما نسبته 2ر1 بالمئة.

وارتفع الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة 7ر1 بالمئة كما ارتفع الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة 1 بالمئة وارتفع القطاع المالي بنسبة 86ر0 بالمئة.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها 203 شركات مع إغلاقاتها السابقة تبين أن 102 شركة أظهرت ارتفاعا في أسعار أسهمها بينما انخفضت أسعار أسهم 81 شركة واستقرت أسعار أسهم 20 شركة.

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات