الذهب يقفز مقتربا من أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع


جراسا -

قفز الذهب يوم الخميس مقتربا من أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع مع هبوط الدولار بشكل حاد وتزايد مخاوف التضخم بعد ان كشف البنك المركزي الأمريكي عن خطط لانفاق 300 مليار دولار على شراء سندات خزانة طويلة الأجل.

وصعد سعر الذهب للمعاملات الفورية الي 961.50 دولار للاوقية (الاونصة) وهو أعلى مستوى له منذ السابع والعشرين من فبراير شباط قبل ان يتراجع قليلا لينهي جلسة التداول في اوروبا عند 955.75-956.95 دولار صعودا من 940 دولارا في الاغلاق السابق في سوق نيويورك.

وواصل الذهب الصعود للجلسة الثانية بعد ان سجل يوم الاربعاء قفزة بلغت 60 دولارا.

واستمر هبوط الدولار الامريكي يوم الخميس بعد ان تراجع بنسبة 3 في المئة يوم الاربعاء وهو أكبر هبوط في يوم واحد منذ عام 1985 على الاقل بعد ان اعلن البنك المركزي الامريكي خططا لاغراق السوق بالدولارات.

وقفزت أسعار الفضة للمعاملات الفورية الى 13.68 دولار للاوقية وهو أعلى مستوى لها منذ السادس والعشرين من فبراير قبل ان تنهي التعاملات في أوروبا على 13.45-13.52 دولار ارتفاعا من 12.88 دولار في الاغلاق السابق في نيويورك.

وقفز البلاتين الي أعلى مستوى له في خمسة أشهر مسجلا 1112.50 دولار للاوقية قبل ان ينهي التعاملات في اوروبا على 1105-1110 دولارات للاوقية صعودا من 1057 دولارا في الاغلاق السابق في نيويورك.

وأغلق سعر البلاديوم للمعاملات الفورية في اوروبا على 201-206 دولارات للاوقية ارتفاعا من 197 دولارا في الاغلاق السابق في نيويورك بعد ان قفز في وقت سابق من يوم الخميس الي 206.50 دولار مجاريا المستوى المرتفع الذي سجله في الرابع والعشرين من فبراير.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات