"ذبحتونا"التحقيق مع 4 طلاب لمشاركتهم في اعتصام للمعتقلين


جراسا -

طالبت لجنة المتابعة للحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” إدارة الجامعة الأردنية بوقف التحقيق مع أربعة طلبة على خلفية مشاركتهم في اعتصام يطالب بالإفراج عن المعتقلين.

وكان تجمع طلبة الجامعة الأردنية للإصلاح قد قام بتنظيم اعتصام ظهر يوم الثلاثاء 23/10/2012 أمام برج الساعة في الجامعة الأردنية للمطالبة بالحرية لمعتقلي الرأي ومحاربة الفساد وتأكيداً على الرفض الطلابي بتعيين سفير أردني لدى الكيان الصهيني، حيث اتسم الاعتصام بالسلمية حاله حال الاعتصامات الأربعة السابقة التي نظمها التجمع.

وأشارت الحملة إلى أنها ستوجه رسالة غداً لرئاسة الجامعة الأردنية تؤكد فيها على الآتي:

1_ حق الطلبة بتنظيم اعتصامات وفعاليات داخل الحرم الجامعي وهو حق كفله الدستور، مع ملاحظة أنها ليست المرة الأولى التي ينظم فيها التجمع فعالية في الجامعة الأردنية.

2_ تم إقامة الاعتصام بالتنسيق مع اتحاد طلبة الجامعة الأردنية، وبالتالي فإن محاسبة المشاركين فيه لا يعني سوى تجاوز على صلاحيات الاتحاد وحقه في إقامة الفعاليات.

3_ كان الأولى بإدارة الجامعة الأردنية أن تفخر بطلبتها الذين وصلوا إلى هذه المرحلة من الوعي والوطنية والكرامة، فشعارات الحرية ومحاربة الفساد ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني هي شعارات نادت بها جامعاتنا بهيئاتها وأساتذتها وإدارييها وطلابها.

4_ الكلمة التي ألقاها الطالب فراس القصص في نهاية الاعتصام أكدت على شعارات الفعالية وطالبت بمحاكمة الفاسدين وملاحقتهم بدلاً من اعتقال الناشطين المطالبين بالحرية، وتحتفظ الحملة بالنص الكامل لكلمة الطالب.

إننا في الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” نخشى ان يكون استدعاء هؤلاء الطلبة ليس مجرد خطأ إداري من قبل العمادة، أو استجواب روتيني لناشطين، بل الخشية كل الخشية أن يكون هذا الاستدعاء والتحقيق جزءاً من سياسة جديدة تنتهجها إدارات الجامعات الأردنية تأتي انسجاماً مع التوجهات الحكومية للردة عن الإصلاح وإعادة جامعاتنا مرة أخرى إلى المربع الأمني بعد أن تراجعت سطوته – قليلاً – في فترة الحراك الأردني.

إن ضرب الحريات الطلابية واستمرار استدعاء الناشطين ومعاقبتهم على آرائهم ومواقفهم لا يعني سوى المزيد من التشجيع للعنف الجامعي والنزعات ما تحت الوطنية. إننا نعيد التأكيد على الربط الجدلي ما بين قمع الحريات الطلابية وزيادة حدة العنف الجامعي.

نعم للحريات الطلابية … لا للعنف الجامعي

أسماء الطلبة الذين تم استدعاؤهم :
1_ الطالب سامر النسور / كلية الهندسة
2_ فراس القصص / كلية العلوم- قسم الجيولوجيا
3_ عامر الخوالدة / كلية العلوم التربوية
4_ فايز البريزات / كلية العلوم التربوية

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات