النفط يتراجع عن مستوى 48 دولارا إثر زيادة في المخزونات الأمريكية


جراسا -

تراجعت أسعار النفط للعقود الآجلة عن أعلى مستوياته في شهرين ونصف متجها صوب 47 دولارا للبرميل يوم الاربعاء بعدما أظهرت بيانات جديدة زيادة كبيرة في مخزونات الخام الأمريكية بينما خفض البنك الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي في الصين هذا العام.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ان مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة زادت بمقدار مليوني برميل الي 353.3 مليون برميل الاسبوع الماضي.

وكان مسح لرويترز قد توقع ارتفاعا قدره مليون برميل مع ضعف طلب المصافي وزيادة الواردات.

وقالت إدارة معلومات الطاقة ان مخزونات البنزين في أمريكا ارتفعت 3.2 مليون برميل الي 215.7 مليون برميل بينما كانت التوقعات تشير الى انخفاض قدره 1.2 مليون برميل.

وفي وقت سابق أظهرت بيانات لمعهد البترول الامريكي ان مخزونات النفط سجلت زيادة أكبر من المتوقع الاسبوع الماضي.

وهبط سعر الخام الامريكي الخفيف تسليم ابريل نيسان 1.98 دولار الى 47.18 دولار للبرميل بحلول الساعة 1550 بتوقيت جرينتش. وكان الخام الامريكي قد صعد 1.81 دولار امس الثلاثاء ليسجل في التسويات في بورصة نيويورك التجارية ( نايمكس) 49.16 دولار وهو أعلى مستوى في التسويات منذ أول ديسمبر كانون الاول 2008.

وفي لندن تراجع خام القياس الاوروبي مزيج برنت 1.96 دولار دولار الى 28 ر46 دولار للبرميل.

وهوى سعر النفط 100 دولار منذ لامس في يوليو تموز الماضي ذروة قرب 150 دولارا مع تأثر الطلب العالمي على الوقود سلبا بالازمة الاقتصادية العالمية.

لكن الاسعار التي تراجعت حتى 35 دولارا قبل شهر استقرت منذ ذلك الحين في نطاق بين 40 الى 50 دولارا مع اتفاق منظمة أوبك على تخفيضات حجمها الاجمالي 2 ر4 مليون برميل يوميا منذ سبتمبر أيلول الماضي وتعهدها في اجتماعها يوم الاحد بتحسين مستويات التزام الاعضاء بقيود الانتاج



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات