نصف سندويشة فلافل مقدار الدعم الحكومي


جراسا -

يبدو أنّ على الحكومة أنّ تستورد أكثر من مليون ونصف مواطن أجنبي حتى لا تتعرقل خططها لرفع الدعم عن أسعار المحروقات.


مصادر مطلعة تتحدث عن نية الحكومة تعويض كل مواطن خمسين دينارا بعد رفعها أسعار المحروقات.
مبلغ يبدو في الوهلة الأولى أنه "محرز" لكن مع قليلا من عمليات الحساب تتكشف صورة مضحكة مبكية... فالخمسين دينارا سنويا تعني أربعة دنانير وستة عشرا قرشا شهريا...وثلاثة عشر قرشا وتسعة وستون فلسا يوميا.... بلغة الحراثين أنّ الحكومة ستدعم المواطنين بنصف سندويشة فلافل يوميا هذا طبعا إذا بقي سعر السندويشة على حاله 25 قرشا أما إذا ارتفع سعرها فـ"ستأكل" الحكومة رأسنا بحديثها عن دعمها لسندويشة الفلافل...وتطلق خطط إستراتيجية لتقليص الدعم عنه.


الكوميديا لا تتوقف عند سندويشة الفلافل فبحسب حديث المصادر مجهولة المصدر فإن كلفة الدعم تصل إلى مبلغ أربعمائة مليون دينارا سنويا ويعني ذلك 1.096 مليون دينارا يوميا ويعني ذلك أيضا أنّ الحكومة ستقدم دعما 8.005043 مليون مواطن ويعني ذلك بلغة الظرفاء أنه على الحكومة حتى لا تضطر لتغير خططها في رفع الدعم عن المحروقات أنّ تستورد 1.643937 مليون مواطن أجنبي لتضيفهم إلى 6.361106 مليون نسمة هو عدد سكان المملكة بحسب تقدير دائرة الإحصاءات العامة له حتى عصر أمس.

السبيل



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات