ارتفاع الرقم القياسي في بورصة عمان الى2629 نقطة


جراسا -

ارتفع الرقم القياسي المرجح بالأسهم الحرة المتاحة للتداول في بورصة عمان إلى2629 نقطة مقارنة باغلاق آخر يوم تداول والبالغ2595 نقطة بنسبة ارتفاع32ر1 بالمئة.

وتحسنت اجواء التداول في بورصة عمان وارتفع أثر حجم التداول الإجمالي الى نحو55 مليون دينار.

وقال مدير الوساطة في شركة الاهلي للاوراق المالية نزار الطاهر ان التحسن في اداء الاسهم يعود الى التطورات التي شهدتها الأسواق العالمية والاقليمية.

واكد ان درجة التفاؤل بدأت ترتفع بسبب النتائج الايجابية والتوزيعات النقدية والتوقعات لنتائج الربع الاول من العام الحالي، مشيرا الى تركز كبير في التداول اذ سيطرت5 شركات على نحو نصف حجم التداول الاجمالي.

وشكلت الشركات الخمس الأكبر من حيث حجم التداول ما نسبته4ر51 من حجم التداول الاجمالي وهي مجمع الضليل الصناعي العقاري7ر9 مليون دينار والتجمعات الاستثمارية المتخصصة7ر6 مليون دينار والعربية الألمانية للتأمين6ر4 مليون دينار والتجمعات لخدمات التغذية والإسكان2ر4 مليون دينار والمتكاملة للمشروعات المتعددة8ر2 مليون دينار.

وبلغ عدد الشركات الرابحة108 من اصل165 شركة تم تداول اسهمها مقابل تراجع اسعار اسهم42 شركة واستقرار اسعار اسهم15 شركة أخرى.

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات