سوريا بين نارين ؟؟؟؟


اثناء زياراتي المتكررة خلال الشهر الماضي الى مستشفى الملك المؤسس عبد الله في اربد لزيارة احد احبتي الذي كان يرقد هنالك وقد تماثل بحمد الله للشفاء ؟؟ ففي اثناء الدخول والخروج الى المستشفى كنت اشاهد عددا من الاخوة السوريين على المداخل وفي الممرات والغرف والعيادات ؟؟حتى وكانهم اصبحوا جزء من مكونات المستشفى وروتين لا بد من وجوده؟؟؟كنت في بداية المطاف وفي طريق عودتي الى عمان كل يوم اكون بحال من الشرود والتشتت والتفكير ويدور في مخيلتي حديث طويل مفادة ما الذي يحدث ومن السبب وفي كل مرة اصل بيتي ولم اعرف ما العمل وهل هنالك حل ؟؟؟؟
الى ان التقيت باحد مقاتلي الجيش الحر ودار بيننا الكثير من الحديث؟؟؟
(محمد الحوراني) كما احب ان اسميه كان يعمل في الجيش العربي السوري لسنين وعند انطلاق الثورة عمل مع عدد من العسكريين على تهريب السلاح الى الثوار لما يقرب من 9 شهور الى ان انكشف سر احدهم مما ادى الى انشقاق كامل المجموعة ,,فلا مفر الا الانشقاق او الموت؟؟ ؟؟؟
من المفارقات والحديث يطول ان بعض المقاتلين السوريين ,,, سواء من الجيش النظامي او الحر يعرف بعضهم بعضا فهم في الغالب اما من الاقارب او نفس البلد او المدينة او كانوا في نفس الوحدة العسكرية قبل الحرب؟؟؟ فهم يعرفون ادق التفاصيل بما يدور من حولهم يتطمنون على من اصيب ومن قتل ومن انشق ومن هرب ,,,,,الخ......
حتى انهم يعرفون اين يتمركز كل طرف لا واكثر من ذلك انه ذكر لي أسماء بعض القناصين من الجيش السوري ؟؟فمثلا قال لي انه يعرف اثنيان من القناصين متمركزين على سطح البريد في درعا من اقربائة ؟؟؟وعندها تدخلت اخت لرفيق له فقالت اسم احدهم ويطلق علية اسم العراب(اسم حركي)؟؟؟ وعندها قلت له اذا فكيف تقتلون بعضكم بعضا وانتم اهل واقرباء فرد متنهدا الله ينتقم منهم ولم اعرف من هم؟؟؟وقال لي انه هو والمجموعة التي يعمل تحت رايتها(ولن اذكر اسمها) لم يطلقون على الجيش السوري النار بشكل مباشر كما ان الجيش السوري يتعامل معهم بنفس الرد؟؟؟الا ان أغلب المعارك الحامية التي تدور جل مقاتليهم غير سوريين فمن طرف النظام قال لي انه شاهد اخوة لبنانيين (وعندها فهمت يقصد حزب الله) ومن طرف الثوار قال ان هنالك مجموعات سوريه ذات معتقد ديني (يقصد الجهاديين والاخوان والسلفيين ) وبعض من قتل اهل لهم و الكثير من الاخوة العرب وحتى بينهم اجانب ؟؟؟نعم هكذا قال ان من يدير المعارك الكبيرة تلك المجموعات ونحن في الغالب يناط بنا مهام الاستطلاع والتزويد والتفتيش وحماية الظهر من الخلف؟؟؟وقال لي دليل ذلك لو اراد القناص موتي لما كنت اتكلم معك الان؟؟؟؟
وعندها والحديث طويل عدت سارحا شاردا كاول يوم وقلت في نفسي.... اذن من المستفيد؟؟؟؟من الجلاد ومن الضحية؟؟؟ من الحاكم ومن المحكوم ؟؟؟ حرب تدار ولا احد يفرف لمن القرار ,,,,,, انا متاكد اني لم اجب وفهمكم يكفيني ؟؟؟والك الله يا سوريا؟؟؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات