هل يمكن الوصول إلى(سقف رضا) الشعب الأردني ؟


لكل شعب في هذا العالم (سقف رضا) معين , وسقف رضا إي شعب في إي دولة مربوط بدرجة إدراك الشعب لمتغيرات المستوى الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في الدولة , والمتتبع لأسقف رضا شعوب العالم , يجد العجب العجاب , فبعض الشعوب يتوقف (سقف الرضا) لدى المواطنين في تأمين مظلة أو مظلتين أو ثلاثة مظلات من المستوى الاجتماعي , أو الاقتصادي , أو السياسي عند الدولة , وهنا يحق لنا أن نسأل : عند أي حد يتوقف(سقف رضا) الشعب الأردني ؟ وهل يمكن الوصول إليه ؟

الخبراء في هذا المجال عملوا على تقسيم كل مستوى من المستويات الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في الدولة إلى مقياس مئوي يبدأ من الصفر وينتهي بالمائة , وقد دللت بعض الدراسات المحلية أن الشعب الأردني يصل إلى ما يسمى (بسقف الرضا) عند توافر القراءات الآتية : 85 بالمائة من المستوى الاجتماعي , و95 بالمائة من المستوى الاقتصادي , و75 بالمائة من المستوى السياسي , والسؤال الذي يطرح نفسه هنا : هل بمقدور الحكومة الحالية تأمين هذه القراءات للشعب الأردني حتى يصل إلى سقف الرضا عن الحكومة ؟ الجواب بكل صراحة (نعم) و (لا) .

بصراحة : الحقيقة التي ربما تفاجئ البعض , أن القراءات السابقة , لا بل أعلى من القراءات السابقة متوفرة في هذا الوطن , وأن الإجابة (نعم) و (لا) تعتمد على التخطيط والتنظيم والتوزيع , فإذا ما أحسن التخطيط التنظيم والتوزيع نقول (نعم) , وأن كان سوءا في التخطيط والتنظيم والتوزيع نقول (لا) . وأن (نعم) مرة واحدة أفضل من مليون (لا) !!!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات