رسائل نصرالله الاستراتيجيه


في اخلال استرايجي يكرس معادلة جديده في قوانين الصراع اطلق نصرالله تصريحه المدوي عن ارسال الطائرة بدون طيار(ايوب ) والتي تجولت فوق الارض الفلسطينية المغتصبه مرورا من البحر حتى جنوب فلسطين المحتله في خرق عملياتي امني لم يكن للمرة الاولى , ففي عام 2004 حلقت الطائره مرصاد 1 في سماء الارض المحتله لمدة 14 دقيقه دون اكتشافها , ان هذا النوع من الطائرات يرسل اشارات ومعلومات في بث مباشر لمستقبل " ريسيفر"يستخدمه مرسلوا الطائره دون ان تكتشفها آلة الحرب والتكنولوجيا التي فاخرالعدو الصهيوني بالانفراد بها .
لقد جعل التصريح العدو الصهيوني مشدوها مبهورا فاقدا للوزن ورد الفعل , حيث كان رد فعله الاولي باهتا بلا ملامح نظرا لعمق الصدمه والاثر . كما ان رد الفعل الاميركي اقتصر على زياة كونيلي سفيرته في لبنان لمطار بيروت بحثا عن مكان اطلاق الطائره دون طائل ,فماهي الرسائل التي اراد نصرالله ارسالها للعدو الصهيوني وللانظمة العربيه وللعالم :
اولا امتلاك حزب الله قدرات تكنولوجية فائقة التقدم عجزت عن امتلاكها دولا عظمى و كانت قصرا على العدو الذي روج لانفراده بصناعة هذا النوع من الطائرات , وعادت عليه مبيعاتها بمليارات الدولارات وهو الان يجرده من هذه الميزه . كما ان الانظمة العربية يمكن ان تمتلك مثل هذه الاسلحه لو توفرت الاراده السياسيه .
تستطيع المقاومه اختراق المنظومة الامنية وسماء العدو وانظمة الاخبار والاستشعار في الزمان والمكان الذي تختاره وهي تمتلك القدرة على التعرض وبالتالي الردع ولجم سعار العدو العدواني وشهيته لالتهام الاراضي العربيه فهي تملك من الاسلحة ما يطول اي هدف داخل كيان العدوفي اشارة لامتلاكها اسلحة و قاعدة معلومات بالغة الدقه .
الاشارة لان الطائرة ايرانية الصنع وبتجميع من المقاومه تذكرنا بتصريح بوتين عن استخفافه بالدرع الاميركي الصاروخي وبتهديده بازالته ," ان لم تستجب اميركا لرغبة روسيا بازالته " بصاروخ الكسندر البالغ التطور والقدرة التدميريه اشارة للتفوق الروسي التقني والصناعة العسكرية مما يعني ازدهار اقتصادي بسبب عوائد مبيعات الصناعة العسكريه , وكذا ايران التي تزداد تفوقا عسكريا , و تقنيا وفي كافة المجالات .
تملك الطائرة من التقنيات ما مكنها من تقديم معلومات عن اراض عربيه غابت عن الوجدان العربي في اشارة للجزر السعودية في البحر الاحمر المحتلة من العدو الصهيوني وهي رسالة للسعوديه "حامية الاراضي المقدسه "وممولة الارهابيين الذين يسفكون الدم العربي السوري . ولباقي الانظمة العربية التي تنفق المليارات على شراء الاسلحة الاميركية والغربيه ( لانعاش الاقتصاد الاوروبي والاميركي ), وتسديد هذه الاسلحه لصدور شعوبها وليس للعدو الصهيوني .
الاشارة الاكثر اهميه وخطوره هي اختراق سماء العدو في خطوة غير مسبوقة في الصراع العربي الصهيوني الامر الذي يعني قدرة المقاومةعلى تحمل التبعات وردود فعل العدو العسكرية وردود الفعل الاقليمية والدوليه اي تمتعه بجاهزية قتاليه بالغة القوه تمكنه من تحمل هذه التبعات . واذا كان الارهاب الذي مارسته اميركا و العدو على مدى عقود ضد شعبنا العربي كبيرا , فالردع اكبر .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات