من هو( الوزير) وليس من أين هو(الوزير)!!!


عند نشر أسماء التشكيلة الحكومية , غالبا ما يبدأ الناس بقراءة أسم كل وزير ثم قراءة الوزارة التي أوكلت له , بعد ذلك مباشرة يأتي السؤال البائس من قبل هؤلاء الناس والذي يتكرر في كل تشكيلة وزارية ولكل وزير جديد وهو : من أين هو الوزير الفلاني ؟ إن مثل هذه الأسئلة تصنف في علم القياس والتقويم ( الاختبارات) من نوع الأسئلة السخيفة جدا , وان الطلبة المتميزين على هذا النوع من الأسئلة , يتركوها فراغ , لان الإجابة عليها سخيفا أيضا , طبعا الإجابة ستكون عن المكان في هذا السياق , والإجابة عن المكان فيه تعنصر وإقليمية بغيضة تشمئز منها الأنفس الطيبة .
لكن في المقابل نحترم ونقدر الأسئلة التي تتمحور حول : من هو الوزير الفلاني ؟ إن مثل هذه الأسئلة تكون الإجابة عليها تدلل على التفاني والجد في العمل , وتقديم المصلحة العامة على المصلحة الخاصة , والشفافية والعدل ...
في هذه المرحلة الحرجة علينا نسأل ونهتم بـــ من هو( الوزير) وليس من أين هو(الوزير) , لان اختيار الشخصية المناسبة أهم بكثير من اختيار المكان الضيق , لقد تقدمت الدول وتطورت ونمت وعلت وارتفعت من خلال اختيار رجالاتها على مبدأ من هو وليس من أين هو .
مبدأ من أين هو (المكان) يتناقض مع الوطن للجميع والجميع للوطن , ويتناقض مع هم وهموم الوطن المشتركة , ويتناقض مع كلنا الأردن , ويتناقض مع الأردن أولا . مبدأ من أين هو (المكان) يقسم الوطن إلى خطوط طول وخطوط عرض , وهذا ما لا نقبله عند الحديث عن درس المطالعة والنصوص بلدي الأردن , لن نقبل كلمة (أين)من معلم اللغة العربية إذا وضعها بين كلمة (من) , (هو) ليشكل منها جملة من أين هو فلان , لن نجيب على هذا السؤال لو وضع لنا علامة صفر في كل الامتحانان , سنجيب فقط على الأسئلة من نوع من هو فلان لنأخذ علامة 100 , والبقية عندكم .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات