صُممت من اجلك


اصر ابني احمد على ان اشتري له خلوي جديد وقادني مخفورا الى شركة سامسنج العظيمة ولاني لا اعرف الكثير في تكنولوجيا الخلويات فقد جلست في ركن هادئ وراح هو يتفاوض مع موظف المبيعات ويناقش الخواص والاسعار والبرامج والفروق . اما انا فأجلت نظري بالاجهزة المتنوعة التي تملئ المكان ووقع نظري على عبارة ترويجية باللغة الانجليزية ترجمتها الحرفية هي " مصمم للبشر" موضوعة بجانب احدث الاجهزة . الا ان المترجم النبيه الذي ترجم العبارة وجد ان الثقافة العربية لا تستسيغ ترجمة العبارة ترجمة حرفية اي "مصمم للبشر" فهي في ثقافتنا قد تحمل معنى تهكميا ساخرا مقرعا موبخا. لذلك فقد ترجمها بلباقة الى " صُمِم من اجلك".
حمدت للمترجم فطنته, ولكني قلت " اما انا فسوف اقوم غدا بطبع الاف اللصقات الصغيرة مكتوب عليها " صُمِم للبشر" والالف اخرى يطبع عليها " صممت من اجلك" والاف اخرى كذلك يكتب عليها " خُلقت من اجلك" . سأقوم بالتجوال على كل مكان الصق على كل شيء بعض هذه العبارات. أولا سأذهب الى المدارس والجامعات الصق هذه العبارات على ادراج الطلبة وعلى الواح الزجاج وعلى المراوح التي يتمرجح باجنحتهن الطلبة الذين يظنون انهم عندما دفعوا رسم"بدل اتلاف" عليهم ان يتلفوا ما تيسر لهم من موجودات الجامعة. سألصق بعضها على مقابض الابواب التي تكسر حال تركيبها. سألصقها على الجدران المزدانة بأسماء الطلبة والطالبات. سألصقها على الساحات المليئة بالنفايات .
بعدها سأخرج الى الاسواق. الصق بعضها على مقاعد الباصات المشروخة والتي لم تشرخ بعد. وعلى اغصان الاشجار المزينة للمدينة. على الاشارات الضوئية وعلى متوضآت المساجد وحماماتها.
اتمنى لو تصل بعض هذه الملصقات الى بعض الزوجات يلصقن على جباههن " خلقت من اجلك".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات