بكل شعرة حسنة


ربما هي من مفارقات الحدث التي تأتي دون سابق ترتيب لها ، صورة اخذت لموضوع يتعلق بثلاثة رجال كبار في السن يجلسون على رصيف دوار في مدينة الزرقاء ليلا وأمامهم توجد لوحة تدعوا المواطنين للمشاركة بالخير عبر شرائهم لأضحية عيد الأضحى المبارك من خلال مبرة أم الحسين والعنوان الرئيسي للوحة بكل شعرة حسنة .. .
أحد المعلقين على الخبر قال في تعليقه : "الاول يقول للباقيين مادام بكل شعره حسنة شو رايكم نروح على المسيرة بكرة وننتف الحاهم" ، إذا هي مفارقة تستحق الوقوف عندها من النواحي التالية : أولا أن الخبر ليس له أية علاقة بمسيرة يوم الجمعة أو بموقف الإخوان أو المعارضة أو الشارع الأردني المحايد ، ولكن أبى هذا المواطن " المعلق " أن يترك الامور عند كونها مجرد خبر بسيط ليس له علاقة بالسياسة وهذا يعود إلى أن فكر المواطن الأردني منتبه وفطن للحدث الكبير الذي سيتم يوم الجمعة ولم يجد أي مانع من ربط الخبر به .
والناحية الأخرى أن المعلق ربط ما بين شعرة الخروف التي بها حسنة بلحية رجال الدين التي بها شعر كذلك وعكس فعل الخير ( الحسنة ) على نتف شعر لحية الإخوان " وهنا أوكد أن هذه مجرد قراءة للموقف فقط " ، وكرد فعل طبيعي تحقق لدي قمت بالابتسام لحد الضحك على قدرة هذا المواطن " المعلق " على الربط ما بين الموقفين وهذا الضحك ربما يؤخذ علي ولكنني هنا أقول أنني ضحكت فقط من ألكيفية التي ربط بها المواطن " المعلق " على الخبر .
وخلاصة هذا الموقف وإن كان يمثل ربما حالة فردية من قبل مواطن واحد أن على الإخوان في الأردن أن يعيدوا رسم صورتهم الذهنية المشكلة عند هذا المواطن من خلال إحداث تغيير بالشخصيات التي تمثلهم عبر منابر الاعلام ، وهي الصورة التي تشكلت مع الوقت وربما أنها وصلت إلى مستوى الصورة النمطية وبهذه الحالة عليهم أن يبذلوا الكثير من الجهد في تغييرها يزيد عن الجهد المطلوب لتغير الصورة الذهنية التي تتشكل عند الأفراد .
وتبقى في كل شعرة حسنة رغم محاولات البعض إستغلال هذا الحديث النبوي لغير مقصده ؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات