ثقافة العيب


دأبت الدعايه المغرضه للنظام و بأبواق اجهزته الفاسده المتعدده على شحن المواطن وملء دماغه و توجيهه بالوجهةِ التي يريدها النظام .. ونجح النظام طوال الفترة الماضيه ببراعه في إخفاء جرائمه بحق الشعب والوطن .. وساهمَ في تضليل الشعب الاردني صحفٌ رسميه وقنوات فضائيه واذاعات حكوميه وكُتّاب ومسؤولون واذناب تابعه منتفعه من النظام .. وكان مما دأبت الدعايه المغرضه على الترويج له

"موضوع ثقافة العيب" .. "انه الشغل مش عيب" .. وليش مواطِنّا ما يشتغل "بالزباله" .. "ويقف على النتافه" .. أي "المعاطه" .. ويصلح الاحذيه "سكافي" .. ويعمل في المصنع كالآله من طلعتها لغيبتها .. الشغل مش عيب يا أخي .. وخليك عند بيت النار في الفرن بحرّ الصيف ، واشتغل في المطاعم ، وقم بجلي الصحون التي فرغ اولاد المسؤولين الذوات من تناولها للتو ، وامسح سياراتهم .. لانه الشغل مش عيب .. وهكذا من صنوف المهن الوضيعه الشاقه المهينه لكرامة الانسان الاردني الذي عاش ابوه وجده على ظهر فرسه وعلى سرج حصانه عزيزاً كريماً ( اعزُّ مكانٍ في الدنى سرجُ سابحٍ ) طيب .. سنعمل نحن واولادنا في هذه المهن الوضيعه يا ظلمه .. لكن اين يعمل ابناؤكم انتم ؟

.. سفير في فرنسا .. سفير في بريطانيا .. سفير في بلجيكا .. سفير في اليابان .. سفير في كندا .. سفير في موسكو .. 150 سفاره بالخارج كلها لكم ولاولادكم لا احد من اولادنا فيها ، وزارة الخارجيه كلها لكم و لاولادكم .. الوفود والمندوبون في الهيئات الدوليه كلها لكم ولاولادكم الديوان لكم ولاولادكم المناصب العليا في الدوله في الداخليه والجمارك والضمان الاجتماعي والمخابرات لكم ولاولادكم المستشارون وما اكثرهم منكم ومن اولادكم والوزراء و رؤساء الوزارات منكم ومن اولادكم حتى وزارة المرأه لم تفرح بها واحده من بناتنا . عجيب .. لماذا لم ار واحدا من اولادكم يجلي الصحون في احد المطاعم كما تطلبون من اولادنا ان يفعلوا ؟! .

ان هذا القهر والذل التي تفرضوه علينا هو الذي يدفعنا اليوم وكل يوم للخروج الى الشوارع والمشاركه في كل المسيرات سنقبض ايدينا ونرفعها في وجوهكم ونهتف ضدكم بأعلى صوتنا .. لعلنا نستطيع ان ننتزع من بين انيابكم ما تبقى من وطننا .. لعلنا نستطيع ان نصنع مستقبلاً افضل لنا ولاولادنا .


وأنني اعدكم ان شاء الله تعالى وقريباً بشيء واحد فقط "محاكمه عادله" .
ضيف الله قبيلات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات