مركز حماية وحرية الصحفيين يطالب الاجهزة الامنية بحماية الصحفيين في 10/5


جراسا -

طالب مركز حماية وحرية الصحفيين الحكومة واجهزتها الامنية بضرورة ان تحترم حق وسائل الاعلام بالتغطية المستقلة في كل الظروف ،خاصة في اماكن التوتر مثل المسيرات والاعتصامات.

وقال المركز في بيان صادر عنه " ان تذكيرنا ينطلق من حرصنا على صيانة حق وسائل الاعلام بالعمل بحرية دون ان تتعرض لاي ضغوط او انتهاكات ،مؤكدا على ضرورة تجنب ما حدث مع الصحفيين خلال احداث دوار الداخلية في 25 اذار2011 ،وكذلك ما تعرض له الاعلاميون في ساحة النخيل في 15 تموز 2011 ".

واضاف "رغم التنسيق الذي بذل مع الامن العام في ساحة النخيل لتجنب اي احتكاك او اساءة للاعلاميين، الا ان الاعتداءات التي حدثت بشكل جماعي وممنهج على الصحفيين كانت مؤلمة، وتؤشر الى عدم احترام الالتزامات الحقوقية للموظفين المكلفين بانفاذ القانون،والاخطر ان من قاموا بالاعتداءات افلتوا من المساءلة والعقاب ".

ونبه الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور الى ان هناك مخاوف وخشية بين الاعلاميين الذين يريدون تغطية مسيرة الجمعة القادمة 5-10-2012 ان يتعرضوا لاعتداءات ،وانتهاكات كانت بسبب اجواء التوتر التي تسود في الحديث عن المسيرة .

واكد منصور ان الحكومة مسؤولة عن توفير الحماية الايجابية للاعلاميين ومنع تعرضهم لاي شكل من اشكال التضييق او الاعتداء، وتمكينهم من ممارسة عملهم باستقلالية وحرية،كما ان الاطراف الاخرى المنظمة للمسيرة مهما كانت غاياتها مطالبة بعدم التعرض للصحفيين واحترام دورهم وعملهم .

وشدد منصور على اهمية ان يلتزم الصحفيون بقواعد العمل المهني والاخلاقي مؤكدا على ضرورة ان يلتزموا الحياد خلال عملهم، وان ينحصر دورهم بالتغطية ،وان يتجنبوا ان يكونوا جزءا من المشاركين بالمسيرة اذا ارادوا ان يعاملوا كاعلاميين .

وذكر منصور ان قواعد السلامة المهنية تؤكد دائما ان سلامة الصحفي وعدم تعرضه للاذى اهم وتتقدم على اي سبق صحفي،وان الاعلاميين مطالبين بأخذ الحيطة والحذر في مناطق التوتر حتى لا يكونوا عرضة للخطر .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات